ما سبب اندفاع الرجل إلى علاقة عاطفية رغم أنه متزوج

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 ديسمبر 2020
ما سبب اندفاع الرجل إلى علاقة عاطفية رغم أنه متزوج

في بعض الأحيان قد يشعر الزوج بعدم الرضا وعدم الوفاء في زيجاتهم أو علاقاتهم ويكونون غير متأكدين مما هو خطأ، فهناك العديد من العوامل التي تساعد في نقص الشعور بالحب والرضا في علاقة الزوج بزوجته، هناك العديد من العوامل الأخرى التي تساهم في جعل الزواج علاقة مريحة ومرضية، فهي قائمة بسيطة وواضحة ومع ذلك قد يكون من الصعب جدًا على الأزواج استعادة زواجهم عند ظهور صعوبات أو عندما ينجرفون عن بعضهم البعض ويلجأ الزوج للخيانة.

أسباب لجوء الرجل إلى علاقة عاطفية رغم زواجه

لا يشعر بالتقدير

يريد الرجال أن يشعروا ويعبرون عن حبهم لزوجاتهم. لكن ألكسندرا سولومون ، أخصائية علم النفس في معهد الأسرة بجامعة نورث وسترن ، قالت إنه عندما يشعر الزوج بعدم التقدير من قبل الأسرة بأكملها ، فمن المرجح أن يظهر الاستياء أكثر من الحب، فالأهم أنه يشعر بأنه جزء هام من هذه الأسرة فهو يريد المشاركة في كل شيء، فالرجال والنساء الذين لا يتم تقديرهم ويشعرون بخيبة الأمل من واقع زواجهم معرضون لخطر الطلاق، واللجوء إلى الاهتمام من شخص أخر.

كثرة الخلافات مع زوجاتهم

ديان بارث أخصائية نفسية ومؤلفة مدونة علم النفس اليوم Off The Couch ، غالبًا ما يشعر الكثير من الرجال بالاستياء من القرارات المالية السيئة لشريكها هذا صحيح بشكل خاص إذا كان الزوج هو صاحب الدخل الأعلى في الأسرة، فهو يريد الشعور بالتقدير وليس بأن جلب المال هو شيء مفروغ منه.

ليس لديهم أي شيء مشترك

تغير الناس إنه أمر مقلق إذن ، عندما يتوقع الرجال أن يكون الشريك الذي تزوجوه قبل 10 سنوات هو نفس الشخص الذي كانت عليه في يوم زفافهم. الحقيقة هي ، إذا كنت ترغب في البقاء متزوجًا ، فعليك أن تكبر معًا وإلا ستواجه خطر التباعد.

  كثيرًا ما أسمع رجالًا يقولون ،" لم نعد نتشارك أي اهتمامات فهو يريد أن يذهب إلى البحر القضاء إجازة ، لكن زوجته تريد الذهاب إلى فندق فخم في باريس ، الاختلافات التي تبدو عادية وغير مهمة تساهم في الشعور بأنك لم يعد أحد يحترم رغباتك أو اهتمامتك.

يشعرون بعدم كفاية

عندما يتصرف الرجال لمحاولة السيطرة على شركائهم ، فإن الدافع عادة لهذا السلوك هو الخوف العميق من أنهم لا يكونوا بالقدر الكافي والهام في عيون شركائهم، بعد ذلك ، يقع الأزواج في دائرة سلبية حيث يشعرون بالوحدة كلما تم انتقادهم أكثر، وكلما شعر بأنه غير لائق، وكلما ابتعد عن الزواج وضيع في سلوكيات مدمرة للذات ومدمرة للعلاقات. إنها دورة مؤلمة.

علاقة زوجية باهت أو معدوم تمامًا

عندما يشتكي رجل من افتقاره إلى الحياة الجنسية ، فإن القلق الأساسي عادة ما يكون أن زوجته لم تعد تجده جذابًا جسديًا ، الخوف الصريح للرجل هو أنه لم يعد جذابًا، فهذا الشعور ، الذي لا يتعرف عليه الرجل في كثير من الأحيان ، يكون عادة تحت سطح المشاكل الجنسية للزوجين ، حتى عندما يكون هو من يقوم بالرفض."

لا يشعرون أن احتياجاتهم يتم الاعتراف بها

عندما يمر الرجل بالعديد من المشكلات، فإن أكثر ما يحتاج إليه حتى أكثر من حل المشكلات هو التعاطف، عندما يشك الزوج في أن شريكه لا يهتم كثيرًا بسلامته وكيف يتأثر بمشاكل زواجهما ، فمن المحتمل أن يشعر بخيبة، ما لم تتاح للزوجين الفرصة لإعادة إنشاء علاقة عاطفية عادة من خلال علاج الأزواج ، فمن المرجح أن يبدأ الزوج في الشعور باليأس من أن الزواج يمكن أن يتغير، و اليأس أمر مؤلم للغاية وهو ضار للزواج ، مما يزيد من خطر الطلاق. في نهاية اليوم ، يحتاج كل شريك إلى الشعور بما يرونه ويشعرون بأنه مهم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار