• السياحة في كشمير

    صور: السياحة في كشمير لمحبي الطبيعة الخلابة

    تعتبر منطقة كشمير واجهة سياحية مشهورة بجذبها للسياح المحبين للطبيعة، وللباحثين عن السياحة في كشمير إليكم فيما يلي أهم الأماكن السياحية التي ستساعدكم على قضاء أوقات لا تنسى والاستمتاع بجمال طبيعة كشمير وشعبها الطيب:

    موقع كشمير الجغرافي:

    تقع كشمير في الشمال الغربي من القارة الهندية، وتعتبر منطقة صراع بين كلاً من الهند وباكستان من تاريخ 1947، وقد عرفت قديماً بأنها المنطقة السهلة في جمال الهملايا، سكانها من مختلف الشعوب والأعراق  ويتحدثون أكثر من لغة فيمكنك أن تجد ناس من الآريون والأفغان والمغول وباكستان بالإضافة إلى الأتراك.

    أهم أماكن السياحة في كشمير:

    إليكم أهم الأماكن السياحية المذهلة التي يمكن زياراتها في كشمير:

    • وادي جولمارج جوندولا: ويشتهر وادي جولمارج جوندولا بوجود ثاني أعلى تلفريك في العالم والأطول في آسيا ويعتبر أهم الوجهات السياحية في حال دخول كشمير، كما أن الطريق المؤدية إلى تمتع بالكثير من المناظر التي ستعمق فهمك لثقافة الشعوب هناك.


    تلفريك جولمارج في كشمير

    هذا ويأخذك تلفريك جولمارج في رحلة في غاية الجمال حيث يمكنك رؤية الطبيعة الخلابة من الأعلى وستكونين محظوظة لو زرتها في وقت الشتاء لتري الأراضي الشاسعة التي تكتسي باللون الأبيض الثلجي وننصحك بشرب مشروب دافئ والإكثار من التقاط الصور لهذه المناظر فهي لا تعوض، كما ويمكنك أيضاً أن تستمتعي بمغامرة التزلج على الجليد فهناك يتسنى لكِ استئجار الأدوات اللازمة والبدء بالتزلج. فإذا كنتِ تبحثين عن مغامرة جديدة فعليك زيارة وادي جولمارج.

    • مدينة سرينجار: إنها من المدن الساحرة الموجودة في كشمير فإحتوائها على البحيرة الكبيرة المسمية باسم دال والعديد من الخطوط النهرية في وسط المدينة يجعل لها طابعاً مميزاً ومحبباً من السكان والسياح، يمكنكِ استئجار قارب شراعي في البحيرة والبدء بجولتك الخاصة.


    بحيرة دال في كشمير

    وتعتبر بحيرة دال ثاني أكبر بحيرة في كشمير حيث يمتد الشاطئ الخاص بها على  مدى 15.5 كيلومتر ويبلغ متوسط عمقها ما يقارب 1.5 متر إلى 6 وتلقب بالجوهرة في تاج كشمير وهذا هو السبب في جعلها وجهة مرغوبة لصانعي الأفلام قبل أن تكون للسياح حيث ستجدين هناك بعض القراب الخشبية الملقبة بإسم شيكارا كالتي تشتهر في إيطاليا، البندقية!

    هناك فترات مُحببة لزيارة بحيرة دال تتبدأ من شهر مايو حتى شهر نوفمبر، وأجمل ما يكون في فصل الشتاء حيث تنخفض درجات الحراة حتى تصل أدنى من الصفر مما يسمح للبحيرة بالتجمد. ستكون وجهة رائعة إن كان لديك صديقة تحب المغامرة والإكتشاف.


    بحيرة وولار في كشمير

    • بحيرة وولار: تقع بحيرة وولار في منطقة بانديبورا حيث صنفت على أنها أكبر البحيرات العذبة في آسيا، حيث تبلغ مساحتها ما يقارب 260 كيلومتراً مربعاَ ويحيط بها العديد من الجبال من كل الجهات وتنبع منها ثلاث مجارٍ مائية تصب نهاية في البحيرة.

    أهم ما يميز بحيرة وولار أنها تعتبر المصدر الأساسي للأسماك في كشمير بالإضافة إلى إحاطتها بالكثير من النباتات والأشجار المحلية  التي تضفي منظر من الجمال والروعة على منظر البحيرة وخصوصاُ عندما تحلق تلك الطيور البرية كنقار الخشب والهدهد بجانب أسراب البط العائم، فإن كنتِ حقاً ممن يبحثون عن مكان للاستجمام في فصل الربيع فيمكنك الذهاب في رحلة عائلية والبدء باكتشاف المنطقة وركوب القوارب الخشبية التي تمكنكِ من ممارسة الصيد.

    وأخيراً سيدتي، إذا ذهبتِ إلى السياحة في كشمير فلا تنسي تجربة المطبخ الكشميري فهو يمتاز بتعدد الأنواع والأصناف كما أن أصنافه عادة ما تتسم بالحلال.

    المزيد:
     
    السماتسفرسياحة

    تعليقات