وجهات سياحية لمحبي الهدوء والتأمل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 أبريل 2024
وجهات سياحية لمحبي الهدوء والتأمل

تصور نفسك وأنت تبتعد عن صخب الحياة اليومية لتسترخي في أكثر الأماكن هدوءاً في العالم. دعونا نلقي نظرة على مجموعة وجهات سياحية لمحبي الهدوء والتأمل بفضل جمال طبيعتها.

أفضل وجهات سياحة التأمل في العالم

بالي الإندونيسية

وجهات سياحية لمحبي الهدوء والتأمل

بالي تعد مكاناً رائعاً للتأمل ليس بفضل جمالها الطبيعي، بل لروحانيتها وعراقة ثقافتها؛ إذ تشتهر الجزيرة بمنتجعات اليوغا والمعابد الهادئة والشواطئ المذهلة. إذ يمكنك ممارسة تمارين التأمل واليوغا على أحد الشواطئ أو في النوادي المخصصة.

إسبانيا

توفر إسبانيا عدداً من المدن النابضة بالحياة والشواطئ الجذابة والجبال الوعرة إلى جانب الأنشطة الترفيهية مثلاً ممارسة تمارين التأمل على الضفة الجنوبية للبر الرئيسي لإسبانيا التي تتميز بمرافئها الجميلة، وشواطئها الرملية، ومساحاتها الخضراء الشاسعة، مما يجعلها مكاناً ساحراً للاسترخاء والتأمل في الطبيعة.

تايلاند

وجهات سياحية لمحبي الهدوء والتأمل

إذا كنت مهتماً بدراسة كيغونغ، أو تاي تشي، أو كونغ فو أو أي تمرين التأمل، فإن تايلاند هي الوجهة المثلى لممارسة تمارين التأمل.

أيرلندا

تعد أيرلندا الوجهة المثالية لأولئك الذين يحبون التأمل في الطبيعة ويريدون الاسترخاء في المحيط الهادئ. [1]

اليونان

وجهات سياحية لمحبي الهدوء والتأمل

يمكنك السفر إلى جزيرة ليفكادا اليونانية، حيث يقع منتجع اليوغا والتأمل على شاطئ خلاب تحيط به المياه الفيروزية. وتقع الجزر اليونانية ضمن البحر الأبيض المتوسط ​​الذي يحتوي على نسبة عالية من الأملاح الطبيعية المشبعة. وبالتالي، فإن السباحة هنا سوف تهدئ حالات الجلد لأن المياه المالحة تقشر البشرة وتنظفها لتتركها أكثر إشراقاً وصحة.

لن تتعلم كيفية التأمل هناك فحسب، بل ستعود إلى المنزل ببشرة جميلة ورئتين صافيتين بعد قضاء أسبوع في هواء البحر. [2]

أسيزي في إيطاليا

وجهات سياحية لمحبي الهدوء والتأمل

تحظى منطقة أسيزي التي ولد فيه القديس فرنسيس الأسيزي، بشعبية كبيرة بين السياح الذين يتوقون إلى التأمل وممارسة اليوغا. كما يمكن للسياح الاستمتاع بجمال مناظر تلال أومبريا وغابات مونتي سوباسيو.

وجهات سياحية مناسبة للاستجمام والهدوء

منطقة البحر الكاريبي

تتميز منطقة البحر الكاريبي الشواطئ الرملية البيضاء، والمياه الصافية، والنسائم الدافئة مما جعلها الوجهة الرئيسية للاسترخاء في العالم. فعند زيارة جزر البهاما، فإنك لن تسمع سوى أصوات الأمواج وحفيف الأشجار، وأما في جامايكا، فيسارع السياح إلى الاسترخاء على الأراجيح للاستمتاع بأجواء الجزيرة المريحة.

جبال الألب السويسرية

تخيل نفسك تستنشق هواء الجبل النظيف، وتحيط بك المناظر البانورامية للقمم المغطاة بالثلوج والوديان الخضراء، فكل هذا ستشعر به في جبال الألب السويسرية عندما تزورها من يونيو إلى أغسطس، عندما تزدهر المروج ويكون الطقس مناسباً للاسترخاء على الأرجوحة.

جبال روكي الكندية

تم تصنيف جبال روكي الكندية كواحدة من “أكثر مواقع اليونسكو جاذبية” على هذا الكوكب، نظراً لتمتّعها ببعض من أكثر المناظر الخلابة في البلاد مثل بحيرة لويز. يمكنك أن تسترخي في بحيرة لويز أو تستمع إلى حفيف أوراق الشجر في زاوية هادئة في الغابة.

جزر المالديف

تخيل نفسك في كوخ صغير فوق الماء، مع الأرجوحة الشبكية فوق الأمواج مباشرةً، وتسترخي تحت أشعة الشمس الذهبية، وتستمع إلى طائر النورس وهو يلحق بعيداً. هذا هو المكان الذي يمكنك أن تنسى فيه العالم وروتين حياتك. كما يمكنك الاستمتاع بأنشطة مثل الغوص والغطس والاسترخاء على الشواطئ الرملية. [3]

الأسئلة الشائعة

ما هي أهم الوجهات السياحية لعام 2024؟

  • روما، إيطاليا.
  • برلين، ألمانيا.
  • طوكيو، اليابان.
  • لندن، بريطانيا.

ما هي الدولة المناسبة للتأمل؟

يفضل السياح الذهاب إلى تايلاند لممارسة كافة تقنيات التأمل.

ما هي أفضل وجهات يجب زيارتها للشعر بالسلام والهدوء؟

  • جنوب فرنسا.
  • كيوتو، اليابان.
  • كيب رينجا، نيوزيلندا.
  • ولاية أوريغون، الولايات المتحدة الأمريكية.
  • أسيزي، إيطاليا.

في عالم مليء بالضغوطات والتحديات، من الجميل البحث عن وجهات سياحية مناسبة للهدوء والتأمل للهروب من صخب الحياة وضجيجها، ولتجديد الروح والنشاط واستعادة التوازن النفسي.

موضوعات ذات صلة:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار