الطريقة الصحيحة لإزالة شعر المناطق الحساسة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 سبتمبر 2022
الطريقة الصحيحة لإزالة شعر المناطق الحساسة
مقالات ذات صلة
الطريقه الصحيحه لإزاله شعر الوجه بالشفره
الطريقة الصحيحة لإزالة مكياج العيون
تنظيف المناطق الحساسة

إن بشرة منطقة العانة حساسة جداً، لذلك تحرص السيدات على استخدام أفضل المنتجات لـ إزالة شعر العانة في المنزل فقط، فتنظيف شعر العانة مهم لجمال المرأة، فالبرغم من أن شعر العانة له أهمية كبيرة في منع الأوساخ والبكتيريا من الدخول إلى المهبل، إلا أن إزالته تؤدي بانتظام إلى الحفاظ على فترات الحيض خالية من الفوضى وستكون قادرًا على ارتداء ملابس السباحة المفضلة لديك دون الحاجة إلى القلق بشأن الظلال الداكنة أو ظهور الشعر.

5 طرق سهلة للتخلص من شعر العانة

كريمات إزالة الشعر

يعد استخدام كريم إزالة الشعر هو الخيار الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا. تحتوي كريمات إزالة الشعر الحديثة عادةً على مواد كيميائية تتسبب في ترقق شعر الجسم من الجذور. إنها سهلة الاستخدام ومتاحة للشراء في أي متجر. ما عليك سوى تطبيقه على بشرة نظيفة، وانتظري بضع دقائق، ثم يتم مسحه هذه الكريمات آمنة للاستخدام ولا تسبب تغميق لون البشرة، لا تنسَ أبدًا إجراء اختبار البقعة قبل استخدام الكريم على مناطقك الخاصة.

مزيلات الشعر

تعمل هذه الطريقة بشكل أفضل على الجلد الخشن. يمكنك استخدامه بنفس طريقة كريمات إزالة الشعر العادية. بشكل عام فهي آمنة ولكنها قد تحتوي على بعض المواد الكيميائية التي يمكن أن تؤدي إلى الحساسية والتهيج. لذلك من الأفضل أن تقوم باختبار البقعة قبل وضعها على بشرتك.

شرائط الشمع

إذا لم تعجبكِ الكريمات فإن شرائح الشمع هي خيارك التالي. ومع ذلك يمكن أن يكون الشمع مؤلمًا بعض الشيء، لكن هذه طريقة فعالة للغاية. تدوم نتائج شرائح الشمع لفترة أطول من الكريمات، ويمكن استخدامها حتى على الشعر القصير. يجب توخي الحذر الشديد عند استخدام هذا الإجراء لأنه قد يؤدي إلى حروق والتهاب الجريبات وهو التهاب في بصيلات الشعر يؤدي إلى ظهور نتوءات حمراء غاضبة ومع ذلك هناك القليل من المخاطر.

الحلاقة

الحلاقة هي الخيار الأكثر أمانًا عندما يتعلق الأمر بإزالة شعر العانة. مع الجيل الجديد من ماكينات الحلاقة يمكن إزالة شعر العانة بسرعة وسهولة. كل ما تحتاجه هو الشفرة وبعض جل الحلاقة. لا تقلق لن تتم إعادة نمو الشعر الخشن. تذكر أن تنظف المنطقة قبل الحلاقة وبعدها، وابتعد عن أي منتجات تحتوي على مواد كيميائية ضارة يمكن أن تسبب العدوى أو تسبب الحساسية.

نتف الشعر

هذه هي الطريقة الأكثر دقة لإزالة الشعر. غالبًا ما تستخدم النساء هذه الطريقة لإزالة نمو شعر الحاجب الزائد، ولكن يمكن استخدامها أيضًا لإزالة شعر العانة، للحصول على كمية صغيرة من الشعر، يمكنك ببساطة نتفها. إنه إجراء طويل بعض الشيء لكنه مفيد.