الطريقة الكاملة لتحضير قناع الشعر المعجزة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يناير 2018
الطريقة الكاملة لتحضير قناع الشعر المعجزة

إن كان شعركِ يعاني التلف والبهتان والإعياء، أو إن كنتِ ترغبين بالقضاء على الشيب بطريقة طبيعية لا مواد اصطناعية فيها، فلعلّ الحلّ الأمثل هو استخدام قناع الشعر المعجزة.

قد تتساءلين عن الطريقة الكاملة لتحضير قناع الشعر المعجزة، وهي طريقة سهلة وميسرة، في الأحوال كلها؛ ذلك أن معظم مكوناتها موجودة في مطبخكِ.
 
قناع الشعر المعجزة
إليكِ الطريقة الكاملة لتحضير قناع الشعر المعجزة:
- امزجي المكونات التالية: 3 مظاريف من الشاي ذي النوعية الجيدة، أي التي تحلّ في الماء سريعاً، مع ملعقتين كبيرتين من النسكافيه وملعقتين كبيرتين من بودرة الكاكاو. أضيفي للسابق ملعقة كبيرة من القرنفل المطحون وعصرة نصف ليمونة، ومن ثم أربع ملاعق كبيرة من الحناء أو السدر المطحون مع ملعقة صغيرة من المحلب وملعقة كبيرة من العسل وثلاث ملاعق كبيرة من اللبن الزبادي أو المايونيز كامل الدسم.
 
- امزجي المكونات السابقة جيداً، ومن ثم اتركيها جانباً لمدة لا تقل عن ساعتين، في مكان معتدل الحرارة، ومن ثم مشّطي شعركِ جيداً؛ للتخلص من أي عقد فيه، وبعد هذا ضعي المزيج على شعركِ، بدءاً من الجذور وانتهاء بالأطراف.
الطريقة الكاملة لتحضير قناع الشعر المعجزة
- اجمعي الشعر للأعلى، ومن ثم ضعي طاقية بلاستيكية على شعركِ وأبقي المزيج عليه مدة لا تقل عن خمس ساعات متواصلة.
 
- بعد هذا، اشطفي الشعر بالماء الفاتر حتى ينزل جميع ما علق به من مكونات القناع، ومن ثم أضيفي القليل من الشامبو الخاص بصبغة الشعر.
 
- أعيدي شطف الشعر مجدداً باستخدام الماء الفاتر، ومن ثم افركي جذوره حتى أطرافه بزيت جوز الهند المركز وأبقي الزيت عليه ليلة إضافية بعد وضع الطاقية البلاستيكية عليه. ستضمنين بهذا عدم تعرّض الشعر للجفاف تماماً.
الطريقة تحضيرر قناع الشعر المعجزة
- في اليوم التالي اكتفي بشطف الشعر بالماء الفاتر وباعدي بعد هذا بين فترات الاستحمام، وتجنبي استخدام الماء الساخن في غسل الشعر؛ إذ يفضي للتلبّد وبهتان اللون ومن ثم زواله. واحرصي دوماً على شطف الشعر بالماء البارد في نهاية الاستحمام، أو بمنقوع البابونج البارد الذي يحافظ على لمعان الشعر ولونه.
قناع المعجزة للشعر
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار