أدعية لتحقيق المعجزات والأمنيات

  • تاريخ النشر: السبت، 14 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 03 أبريل 2024
أدعية لتحقيق المعجزات والأمنيات

يوقن كل عبد مسلم أن أي صيغة من أدعية لتحقيق المعجزات بأنه من الأدعية المستجابة، التي يمكن من خلالها تحقيق الأمنيات التي ظن أنها مستحيلة. إليكم مجموعة أدعية لتحقيق المعجزات والمستحيلات.

أدعية لقضاء أصعب الحوائج

إليكم أدعية مستجابة لقضاء الحوائج الصعبة: 

  • إلهي يا من لا تغلطه المسائل، ويا من لا يشغله سمع عن سمع، أسألك يا الله أن تجعل لي في هذه الساعة من كل كرب فرج، وأن تجعل لي من كل ضيق فرج، وأسألك أن ترزقني من حيث احتسب ومن حيث لا أحتسب، وأسألك يا الله أن ترزقني من حيث أعلم ولا ما لا أعلم، (ثم يسأل العبد أمنيته).
  • إلهي يا ودود يا ودود، يا فعال لما تريد، يا رافع السماوات بلا عمد، يا ذا العرش المجيد، أسألك يا الله بملكك الذي لا يضام، يا من رحمتك وسعت كل شيء، ويا من نورك ملأت أركان عرشك، يا مغيث المستغيثين أغثني يا الله وحقق مطلبي.
  • اللهم أرني عجائب صنعك في دعائي وأرني لطفك ورحمتك في قضاء حوائجي، وأرني كرمك وقدرتك فيما تعلق به قلبي.
  • اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك أو أنزلتَه في كتابِك، أو علَّمتَه أحداً مِنْ خلقِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي.
  • اللهم إني أَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ، وَالْغَنِيمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ وَالسَّلامَةَ مِنْ كُلّ إِثْمٍ. اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك: أن تقضي حاجتي ثم تذكرها.
  • اللهمّ افتح عليّ فتوح عبادك العارفين، واقضِ لي حاجتي وفكّ كربي وأرح قلبي. اللهمّ انقلني من حولي وقوتي إلى حولك وقوتك وحفظك.

أدعية لتحقيق المعجزات المستحيلة

  • حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون.
  • اللهم اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرّج كربتي، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، آمن روعتي، يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي إذا دعي أجاب، هب لي من لدنك ما أريد وحقق لي ما أتمناه، فأنت على كل شيء قدير، يا من قلت للشيء كن فيكون، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم إني أسألُك بأني أشهدُ أنك أنت اللهُ لا إله إلا أنت الأحدُ الصمدُ الذي لم يلِدْ ولم يولَدْ ولم يكنْ له كُفُواً أحدٌ فقال: لقد سألتَ اللهَ بالاسمِ الأعظمِ، الذي إذا سُئِلَ به أَعطى، وإذا دُعِيَ به أجاب.
  • اللهمّ لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تُجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا رب المستحيلات يا رب المعجزات أرني عجائب قدرتك بتحقيق ما أطلب وأتمنى. اللهم بشرني بتحقيق حلمي يا خير المبشرين .

أدعية تحقيق الأمنيات والأحلام

من المستحب الاستمرار في المداومة على الدعاء في جميع الأوقات، طلباً من الله أن يحقق أحلامك التي ظننت أنها مستحيلا: 

  • يا رب حقق لنا كل ما تتمناه قلوبنا عاجلًا غير آجل برحمتك وقدرتك على كل شيء يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين إنك على كل شيء قدير يا رب إنك تقول للشيء كن فيكون فيسّر لي ما أريد.
  • اللهم بحقك يا كريم وبحمدك يا محمد، حقق يا رب حلمي وظني فيك يا رب جميل، فحقق يا إلهي حسن ظني يا رب حقق لنا كل ما تتمناه قلوبنا، عاجلًا غير آجل برحمتك وقدرتك على كل شيء يا أرحم الراحمين يا أكرم الأكرمين، يا رب العالمين إنك على كل شيء قدير، يا رب إنك تقول للشيء كن فيكون.
  • اللهم أرني عجائب قدرتك في تحقيق ما أتمنى عاجلاً غير آجل بحق قولك للشيء كن فيكون، قل لأمنيتي كن فتكون يا ربّ العالمين.
  • اللهم أمنياتي فهي لا تُعجزك يا سميع يا بصير يا من هو على كل شيء قدير، يا من كان نعم المجيب لنوح لما دعاه يا ذا الجلال اللهم حقق أمنياتي وبارك اللهم فيها.
  • اللهم لا تجعل لنا أملا إلا بك اللهم حقق لنا جميعاً ما نتمنى لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم، وأتوب إليه اللهم صلي وسلم على رسول الله.

الأسئلة الشائعة

دعاء إذا قلته يتحقق ما تريده بإذن الله؟

اللهم بحقك يا كريم وبحمدك يا محمد حقق يا رب حلمي وظني فيك يا رب جميل فحقق يا إلهي حسن ظني يا رب حقق لنا كل ما تتمناه قلوبنا عاجلا غير آجل برحمتك وقدرتك على كل شيء يا أرحم الراحمين، يا أكرم الأكرمين، يا رب العالمين، إنك على كل شيء قدير يا رب إنك تقول للشيء كن فيكون.

دعاء يجعل كل ما تريده يتحقق؟

اللهم لا تجعل لنا أملا إلا بك اللهم حقق لنا جميعًا ما نتمنى لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

دعاء تطلب من الله ما تريد؟

 اللهمَّ ليس لنا سواك، ولا مبتغى لنا إلَّا رضاك، أدعوك وأتوجه إليك وأستغيثك، أن تُيسر لي أموري كلَّها، وتفتح لي أبواب الخير عاجله وآجله.

كثِّر من ترديد أدعية لتحقيق المعجزات والأحلام لأنه بفضل وعون الله يصبح المستحيل قريباً وممكناً. ويجب على عبد الأخذ بالأسباب بأن يصدق توجهه إلى ربه وأن يلحّ عليه بأدعية لتحقيق المعجزات.

موضوعات ذات صلة:

شاهدي أيضاً: دعاء طلب الحاجة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار