نصائح للعروس للعناية بالشعر في فصل الشتاء

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 نوفمبر 2020
نصائح للعروس للعناية بالشعر في فصل الشتاء
مقالات ذات صلة
وصفات طبيعية لشعر العروس المحجبة
السدر لإنبات الشعر في مقدمة الرأس
خلطة لإنبات الشعر في أسبوع

مع بداية قدوم فصل الشتاء يبدأ الشعر بالتعرض للعديد من العوامل الجوية المختلفة التي تؤثر عليه بشكل سلبي، مهما كانت نوعيتة أو تألقه، يصاب الشعر بنوع من التلف والجفاف في هذا الفصل، ولأن التسريحات العروس هامة جدا للإطلالة يوم العرس، لابد من العناية اليومية بالشعر للعروس وخصوصًا من يكون زفافها في فصل الشتاء، حتى يظهر الشعر بمظهر جميل يضيف إليها إطلالة مميزة يوم العرس .

نصائح للعناية بشعر العروس في فصل الشتاء

يمكن للعروسة التي يأتي زفافها في فصل الشتاء تطبيق مجموعة من النصائح المختلفة للعناية اليومية بالشعر قبل الزفاف، وذلك بعيدًا عن الذهاب إلى مراكز التجميل، حيث يسهل تجربتها والحصول على نتائج رائعة للظهور الشعر يوم الزفاف بمظهر صحي والتي منها :

  • يعتبر التعرض للرياح فصل الشتاء أو المياه الساخنة بشدة هي أحد أهم أسباب تلف الشعر في فصل الشتاء، لذلك يفضل أن تقومي بشكل مستمر بترطيبه عن طريق استخدام بلسم مناسب لنوع الشعر حتي يساعد في تصفيفه بدون مشاكل.

  • يتم غسل الشعر بالشامبو مرتين في الاسبوع فقط كل ثلاث أيام، حيث تكرار الغسل يجعل الشعر يفقد الزيوت الطبيعية التي يحتوي عليها.

  • قبل تصفيف الشعر لابد من تركه يخف أولًا بطريقة طبيعية، ابتعدي عن استخدام المخفف الكهربائي فهو يجعله أكثر جفافًا وبهتانًا، فهو يستخدم فقط أثناء الخروج من المنزل وعند التخفيف يبعد المخفف عن الشعر ما لا يقل عن 30 سنتيمترا.

  • يفضل غسل الشعر بالمياه الفاترة وذلك بهدف الحصول على شعر رطب بعيدًا عن إصابته بالجفاف، ولابد من الابتعاد عن استخدام المياه الساخنة. 

  • يمكن استخدام الخلطات الطبيعية التي تحتوي على زيوت وذلك بهدف حصول الشعر على التنعيم الخاص به خلال فصل الشتاء، ومن أهم الزيوت، زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت السمسم و زيت الارغان، فجميعها زيوت طبيعية هامة تساعد على الترطيب والحصول على اللمعان 

  • لابد من تغطية الشعر بقبعة أو سكارف أثناء الخروج في الطقس البارد، حتى لا يسبب الطقس جفاف للشعر.

  • واستمري في قص أطراف الشعر خلال فصل الشتاء لحمايته من الجفاف والتقصف، فهذه الطريقة تساعد في حصوله على الصحة واللمعان.

نصائح عامة للعناية بالشعر في فصل الشتاء

مياه الاستحمام الساخنة

أثناء فصل الشتاء يفضل الابتعاد عن الاستحمام بمياه ساخنة للشعر، فهي تساعد على إتلاف الشعر وجفافه والسبب بفقدانه الزيوت الطبيعية التي يحتوي عليها، لذلك ينصح بغسل الشعر بالمياه الفاترة فقط للمحافظة على الرطوبة به والعناية بالشعر من التلف، وعدم غسله يوميًا يفضل غسله كل ثلاث أيام فقط.

حمامات الزيوت و الكريم

الحرص المستمر على استخدام حمامات الكريم أو الزيوت الطبيعية التي تتناسب مع نوعية شعرك، والتي تساعد في حصول الشعر على الترطيب والحماية التي يحتاج إليها خلال فصل الشتاء، حيث يحتاج شعرك للعناصر الغذائية مثل الجسد ليظهر بمظهر صحي ولامع .

الحجاب و القبعات

إذا كنت عروس محجبة وترتدي الحجاب في الشتاء لفترات طويلة، أو إذا كنت تفضلي ارتداء القبعات الصوفية للشعور بالدفئ، فلابد من اختيار نوعية المناسب للشعر حتى لا يساعد على تلف، فالحرير أو الساتان هم من نوعية الأقمشة التي تعمل في المحافظة على الشعر في هذا الفصل، أو القبات التي تحتوي على بطانة ناعمة وتجنب ملامسة الصوف للشعر مباشرة.

العناية بأطراف الشعر

لابد من الحرص على قص أطراف الشعر كل 45 يوم تقريبًا بطريقة منتظمة للعناية والحماية من التلف، وجعله أكثر كثافة وطولًا.

طرق صحية لتمشيط الشعر

يعتبر تمشيط الشعر الخطأ هو واحدة من الطرق التي تساعد على تلف الشعر، يمكن استخدام المشط الخشبي الواسع للتمشيط الصحي والأمن للشعر، فعند الانتهاء من تجفيف الشعر يمكن تمشيطه ليس وهو مبلل.