الكحل الأبيض ينافس الأسود لعيون ساحرة: وهذه نصائح خبراء التجميل

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مارس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 29 مارس 2021
الكحل الأبيض ينافس الأسود لعيون ساحرة: وهذه نصائح خبراء التجميل
مقالات ذات صلة
صيحات مكياج عصرية مجنونة تألقت بها النجمات: اعتمديها في عيد الفطر
ياسمين عبد العزيز تمازح ياسمين صبري: على الله حكايتك
ياسمين صبري ترتدي قفطانًا بقيمة 31 ألف جنيه

لأن العينين هما بوابة الجمال، وأكثر ما يبرز جمال المرأة، يتفنن خبراء التجميل والمكياج لإظهار جمال وسحر العيون، كل على طريقته الخاصة، لكن الملاحظ مؤخرا أن الكحل الأبيض داخل العين عاد لينافس بقوة الكحل الأسود، ويتبرع على عرش العيون الساحرة والفاتنة. وهذا ما كشفت عنه آخر إطلالات الفنانات والمشاهير في العالم العربي.

فقبل أيام نشرت الفنانة المصرية الجميلة، ياسمن صبري، صور حديثة لها بملابس كاجوال، ومكياج يعد جديدًا على النجمة المصنفة من أجمل 100 وجه نسائي في العالم.

حيث ظهرت ياسمين صبري بمكياج بسيط وناعم من توقيع خبير المكياج والتجميل شريف طانيوس، اعتمد فيه على دمج ألوان البيج ودرجات النود وصولًا للبني، مع بريق خاص للعين باستخدام الكحل الأبيض في داخلها.

الكحل الأبيض ينافس الأسود لعيون ساحرة: وهذه نصائح خبراء التجميل

ليست ياسمين صبري وحدها، الفنانة التي أطلت مؤخرًا بآخر صيحات المكياج التي تعتمد على الكحل الأبيض داخل العين، لكن أيضًا هناك العديد من النجمات مثل نانسي عجرم، ويسرى اللوزي، والملكة أحلام، والفنانة السورية أصالة نصري.

صحيح أن الكحل الأبيض كان موضة عامين 2019 و2020، لكنه مستمر لموضة ربيع وصيف 2021 أيضًا، إذ يرمز الكحل الأبيض إلى الإشراق والبريق، ويؤثر بالإيجاب على الحالة النفسية والمزاج العاموعقلك الباطن، لذا ينصح خبراء التجميل والمكياج باعتماد الكحل الأبيض في تطبيق المكياج ها العام، خاصة أن الكحل الأسود ذو طابع كلاسيكي إلى حدٍّ ما في مكياج العيون.

حتى خبراء المكياج والتجميل في الخليج العربي، المعروف بعشقه لحكل الأسود والمكياج الصارخ و الثبات العالي والخطوط البارزة، أصبحوا يميلون لاستخدام الكحل الأبيض داخل العين، لإضفاء إشراقة ونعومة، وتوسعة للعين. وهو ما ظهر في عدد من تطبيقات مكياج كل من خبيرتي التجميل الخليجيتين، حنان النجادة ومعصومة الهاشم.

الكحل الأبيض ينافس الأسود لعيون ساحرة: وهذه نصائح خبراء التجميل

من الشائع استخدام الكحل الأسود لإبراز جمال العينين، لكن الذي لا تعرفه الكثيرات هو أن الكحل الأبيض له مميزات أخرى كثيرة، فهو يساعد على جعل الأعين الضيقة تبدو أكثر اتساعا، ليس ذلك فقط، حيث تتمثل مميزات الكحل الأبيض إمكانية استخدامه كظلال العيون، فإذا كان لديك كحل أبيض ولا تعرفي ماذا تفعلي به، يمكنك استخدامه كقاعدة لتجميل العينين، فسيساعد على بقاء ظلال العيون لفترة أطول، وذلك من خلال تمرير الكحل الأبيض على جفونك قبل وضع الأيشادو.

كذلك يرى خبراء التجميل والمكياج أن الكحل الأبيض يساعد على تفتيح الزاوية الداخلية للعينين.

حيث ينصح خبراء التجميل والمكياج أيضًا باستخدام الكحل الأبيض لتفتيح الزاوية الداخلية للعينين، حيث دائما ما تبدو الزاوية الداخلية للعينين مظلمة بشكل عام، لذلك استخدام الكحل الأبيض سيعمل على تفتيحها وإبرازها، وسيجعلها تبدو أكثر إشراقا.

الكحل الأبيض داخل العين أيضًا مثالي لإخفاءالبقع الحمراء، والمقصود بها البقع الحمراء التي تظهر أعلى الجفن، حيث يمكن التخلص منها بشكل مؤقت بالمكياج، من خلال وضع الكحل الأبيض فوق البقع الحمراء ووضع القليل من خافي العيوب (كونسيلر).

الكحل الأبيض أيضًا يستخدم لتحديد الحواجب؛ فإذا كنت ترغبين في تحديد حاجبيك على طريقتك الخاصة، فيمكنك استخدام الكحل الأبيض على طول خط الحاجب، ووضعه على عظمة الحاجب، فإذا كنت لست ماهرة في استخدام ظلال الجفون، ضعي كمية خفيفة من ظل الجفون على الجفن العلوي وابرزي جمال عينيك بخط من الكحل الأبيض.

الكحل الأبيض ينافس الأسود لعيون ساحرة: وهذه نصائح خبراء التجميل

ولجعل عينيك تبدو أكبر قليلًا، يمكنك استخدام الكحل الأبيض لجعل عينيك تبدو أوسع، فهو يعمل على إضاءة العينين، فبعد الانتهاء من وضع المكياج، ضعي خطا من الكحل الأبيض على الجفن السفلي لعينيك من الداخل ليظهرها بشكل أوسع. وإذا كانت عينيك واسعة، لا تكثري منه حتى لا يسيء لمظهرك .

من هذا المنطلق، تلجأ معظم نجمات السينما وغيرهنّ من المغنّيات والمشاهير إلى التنويع في مكياج العيون بين كل حين وآخر، وذلك للتمتّع بإطلالة جديدة ومختلفة عن سابقتها في كل مرة، وتلجأ العديد منهنّ إلى استخدام الكحل الأبيض في كثير من الأحيان، وذلك لما يمنحه للعينين من شكل أوسع وإطلالة أجمل قريبة إلى حد كبير من الإطلالات الطبيعية، كما تسعى متابعات الموضة والحريصات على جمالهنّ إلى التغيير من إطلالتهن باتبّاع هذه الطرق المختلفة من المكياج.

الألبوم التالي يضم صورًا لتطبيقات مختلفة لـالكحل الأبيض داخل العين وخارجها، وصورًا لتطبيقات مكياج على أشهر وأجمل نجمات الوطن العربي، من توقيع أشهر خبراء التجميل والمكياج، ممن يتفننون في استخدام الكحل الأبيض بأكثر من طريقه وتطبيقه في مكياج يصلح للمناسبات المختلفة. فشاهدي الصور، ودققي النظر في استخدامات وتطبيق الكحل الأبيض داخل العين وخارجي، وتعلمي بعض الخطوات البسيطة التي تمكنك من الحصول على مكياج مشرق ومبهر على طريقة النجمات والمشاهير بأنامل أشهر خبراء التجميل في الوطن العربي.