الممثل التركي بيرك جانكات يفضح مسلسل يشجع على التحرش: في سلسلة تغريدات

  • تاريخ النشر: الأحد، 27 يونيو 2021
الممثل التركي بيرك جانكات يفضح مسلسل يشجع على التحرش: في سلسلة تغريدات

فضح الممثل التركي الشهير، بيرك جانكات Berk Cankat، في تغريدات متتالية، مسلسل تركي جديد يشجع على التحرش والعنف والضرب والقتل.

وفي سلسلة تغريدات نشرها عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كشف الممثل التركي الشهير، عن تلقيه عرض لبطولة مسلسل يشجع على العنف والتحرش وقتل الحيوانات.

وقال بيرك في تغريدته الأولى عن سيناريو المسلسل: “قبل أن أكمل 50 صفحة من القمامة التي قمتم بكتابتها، شرحتم جيدًا بلغتكم السيئة عن العنف ضد المرأة والتحرش المنزلي وقتل الحيوانات والضرب حتى دخول الشخص غيبوبة أحسنتم”.

وأضاف جانكات في تغريدة الثانية: “ليكن كل قرش تكسبونه من هذه القمامة التي أرسلتوها ومزقتها حرامًا لكم ولتكن كالسم إن شاء الله! وفق إحصائيات موقع العنف ضد المرأة قبل أن نصل لمنتصف عام 2021 حتى بلغ عدد النساء اللوائي ماتوا ضحية للعنف 182 امرأة وأنتم تتجولون في الوسط قائلين أنكم مؤلفين”.

وأنهى جانكات كلامه عن الموضوع بتغريدة قال فيها: “لكن أظن أن هذه يتم بيعها، وهذه تتم مشاهدتها، الجمهور يريد ذلك! أليس كذلك؟ أنت على حق أيضًا. والبعض يرى أن كل الوسائل مباحة بالمال والنجاح. أنا لست موجودًا معكم يا أخي”.

وفي تغريدته الأخيرة، قال بيرك جانكات في إطار تفاعله مع ردود أفعال الجمهور: “لا تكتبوا يا أخي لا تكتبوا إن كنتم ستكتبون أشياءًا كهذه! وحتى لا تختلطوا بالمجتمع لأنكم بتفكيركم هذا تشكلون خطرًا على المجتمع. ألا تعلمون شيئًا عن العالم الذي نعيش به؟ أم أنكم ضعفاء جدًا لدرجة عدم اهتمامكم لما يحصل على الأرض التي تعيشون عليها؟”.

سلسلة التغريدات التي نشرها بيرك جانكات، حظيت بتفاعل ودعم كبير من جمهور.

وأثنى الكثير من المتابعين على موقف بيرك جانكات لرفضه التمثيل في المسلسل. وعلق بعض المتابعين  “لو أن الجميع يفكر مثلك” أو “يقولون أنهم يكتبون لأن الجمهور يريد ذلك”.

وعارض متابعون مسلسل جانكات الأخير “الصيف الأخير” معتبرين أنه هذا المسلسل أيضًا يحرض على العنف ضد المرأة، وقال أحد المتابعين: “مسلسل الصيف الاخير يمثل عكس كل ذلك، يمثل العنف ضد المرأة دون درامًا أو مشاهد مثيرة للاشمئزاز أو مبالغة”.

يشار إلى أن مسلسل "الصيف الأخير" تدور قصته حول المدعى العام و هو اسمه سليم كارا ويجسده الفنان (علي أتاي) وبين الشاب أكغون والذي يجسده الفنان (ألبرين ديماز) و هو شاب يقوم بأعمال غير قانونية ونشأ وتربي في عالم الجريمة والإجرام وهو شاب خطير وسيء السلوك والأخلاق، في أحد الأيام يطلب أب أكغون من سليم كارا أن يحمي ابنه مقابل إخباره بأسرار عصابة التي كان يعمل معهم ويضطر المدعي إلى قبول طلبه.

الممثل التركي بيرك جانكات يفضح مسلسل يشجع على التحرش: في سلسلة تغريدات

الفنان التركي بيرك جانكات:

ولد الفنان التركي بيرك عام 1984م في مدينة أنقرة، تنقل بين العديد من المدن بسبب مهنة والده كمهندس معماري،فقد انتقل للعيش بين أنقرة واسكي شهير وهاتاي، لذلك درس في عدة مدارس مختلفة، ذهب إلى مدرسة ابتدائية في هاتاي ، المدرسة المتوسطة والثانوية في أنقرة.

أثناء دراسته الثانوية شارك في المسرح المدرسي، وحصل على خبرة بسيطة منها، أولها كسر رهبة المسرح، عام 1999م شارك بأول تجربة مسرحية حقيقية له كأحد الهواة، بعد الانتهاء من دراسته الثانوية، تخرج من جامعة أنقرة بلكنت – كلية الفنون الجميلة والتصميم والعمارة – قسم التصميم الجرافيكي.

الممثل التركي بيرك جانكات يفضح مسلسل يشجع على التحرش: في سلسلة تغريدات

بدأ العمل بالتمثيل عندما كان صغيرا على مسرح المدرسة، رغم موهبته الكبيرة لكن لم يكن التمثيل أو أن يصبح ممثلا حلما يراوده، لكنه بدأ الاهتمام به بعدما شارك في مسرحية Samata in the Moonlight.

بدأ حب التمثيل يكبر بداخله، وبعد تخرجه من الجامعة أنتقل إلى إسطنبول للعمل كمصمم جرافيك مع صديقه المقرب، لكن عندما خطت قدمه داخل إسطنبول قرر أن يصبح ممثلا.

الممثل التركي بيرك جانكات يفضح مسلسل يشجع على التحرش: في سلسلة تغريدات

في 2018م قدم بيرك جانكات عملين الأول شارك في بطولة مسلسل جوليزار. الذي يدور حول غوليزار و سوزان اللذان يعيشان في حي فقير بمدينة أزمير. تحبان الموسيقى وهي شيء مهم بالنسبة لهن. وأكبر أحلامهن أن تصبح جوليزار مغنية معروفة، وذهبت كل واحدة منهن للبحث عن حلمها .

الممثل التركي بيرك جانكات يفضح مسلسل يشجع على التحرش: في سلسلة تغريدات

أما العمل الثاني الذي تم عرض أولى حلقاته في سبتمبر 2018م. هو مسلسل رياح مجنونة. قدم دور أوغور الشاب الذي تركته أمه وهو صغير من أجل الغناء والنجومية، أصبح كل همه هو الإنتقام منها بأي طريقة. رغم أنها كبرت في السن ولم تعد النجمة التي كانت تلمع. شاركه التمثيل كل من (بينار دينيز – خديجة أصلان – الميلا آدا – فولدين أكيوريك – كنبولت غوركم أرسلان – فريت كايا).

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار