تغريدة منسوبة للفنان أسامة عباس تثير أزمة: ونقابة الممثلين تتدخل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 أغسطس 2021
تغريدة منسوبة للفنان أسامة عباس تثير أزمة: ونقابة الممثلين تتدخل

أثارت تغريدة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنسوبة للفنان المصري، أسامة عباس، أزمة في الوسط الفني، وجعلت نقابة المهن التمثيلية تتدخل فيها.

وتصدر الفنان أسامة عباس خلال الساعات الماضية مؤشرات البحث، بعد انتشار تدوينة باسمه عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، يطالب فيها المنتجين بإعطائه أدوارا لأنه لا زال قادرا على العمل.

فقد جاءت كلمات التغريدة صادمة كعادة هذه الأمور التي تجتذب تعاطف المتابعين، حيث كتب قائلاً "لو المنتجين مش معتبريني عايش فأنا عايش وعاوز اشتغل".

تغريدة منسوبة للفنان أسامة عباس تثير أزمة: ونقابة الممثلين تتدخل

صدمت التغريدة متابعيه، بعدما شاهدوا فناناً لطالما كان يمتعهم ويقدم العديد من الأدوار، وبات يبحث عن عمل ويتسوله عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

كذلك، أدت التغريدة إلى تعليق المتعاطفين معه والحديث عن أحوال الفن في الوقت الحالي، وكيف صار رواد العمل الفني يتسولون الأدوار، بعدما تجاهلهم صناع الفن.

نجل الفنان أسامة عباس يوضح الحقيقة:

ولم تمض سوى ساعات حتى تيقن الجميع أن التغريدة مزيفة، وجاءت من حساب وهمي يحمل اسم الفنان أسامة عباس، بعد أن خرج نجله لينفي هذا الأمر جملة وتفصيلاً.

وأكد أن والده مبتعد منذ فترة عن المجال الفني بإرادته بعد أن قدم العديد من الأدوار، مشيراً إلى أنه حان الآن وقت الراحة.

ونفى الفنان أسامة عباس، ما تردد على مدار الأيام القليلة الماضية، بشأن اعتزاله العمل الفني، مؤكدًا أنّ هذا الكلام عار تماما عن الصحة، وأنه لم يُفكر في هذا القرار قط.

وأرجع أسامة عباس، ابتعاده عن الساحة الفنية قرابة ثلاثة أعوام ماضية وغيابه عن الأضواء، إلى رغبته في التعايش وسط أجواء هادئة، بعيدًا عن "دوشة البلاتوهات"، مؤكدًا أنه تلقى عروضًا فنية عدّة خلال الفترة الماضية، إلا أنه كان يعتذر عنها لأنها دون المستوى ولا تليق بمشواره الفني أو جمهوره.

تغريدة منسوبة للفنان أسامة عباس تثير أزمة: ونقابة الممثلين تتدخل

نقابة الممثلين تصدر بيانًا بشأن أسامة عباس:

ولم يقف الأمر عند هذا الحد، حيث خرجت نقابة الممثلين بقيادة أشرف زكي وأصدرت بياناً أعربت فيه عن تقديرها للفنان أسامة عباس أحد رموز فن التمثيل العربي، والذي أبدع في تقديم أصعب وأمتع وأعمق الأدوار.

وجاء نص البيان كالتالي: «تعرب نقابة المهن التمثيلية ممثلة في مجلس إدارتها ونقيبها عن بالغ تقديرهم للفنان القدير أسامة عباس أحد رموز فن التمثيل العربي، الذي أبدع في تقديم أصعب وأروع وأمتع وأعمق الأدوار التمثيلية في أعماله الفنية على مدار مشواره الفني الطويل».

وتابع البيان: «وفيما أثير عن طريق حساب وهمي عبر شبكة التواصل الاجتماعي ويخص الفنان القدير، فإن نقابة المهن التمثيلية تهيب وتحذر كل محاولة من أي نوع للتطاول على رموز مصر الفنية سواء بالتصريح أو الإساءة أو التمليح الكاذب من عواقب وخيمة وملاحقة قانونية، فإن النقابة لن تسمح أبداً بأن يمر هذا السلوك دون محاسبة.

كما تؤكد النقابة تضمانها الكامل مع الفنان الكبير، وهو تضامن من قناعتها الكاملة بأن أصحاب التاريخ المشرّف هم طاقة عطاء لا ينضب معينها ويجب صونها وحمايتها.

مسيرة الفنان أسامة عباس الفنية:

الفنان الكبير أسامة عباس الذى أحتفل بعيد ميلاده الـ81  مؤخرا ولد فى 22 سبتمبر/أيلول من عام 1939، وأصبح أحد كبار النجوم القادرين على  تجسيد الخير والشر والكوميديا والتراجيديا بنفس القوة،  فأبدع فى أدوار الشر ومنها دوره فى المسلسل الشهير "أبنائى الأعزاء شكرا"، وأدواره التى جسد فيها شخصية اليهودى فى دموع فى عيون وقحة "الجاسوس ابراهام كلود"، و"أورلوزروف" فى مسلسل رأفت الهجان.

الصدفة هى التى قادت أسامة عباس للعمل بالفن كما حكى بنفسه فى أحد لقاءاته التلفزيونية، حيث حصل على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة عام 1961، وعمل في بداية حياته بالمحاماة، ولكن كان له نشاط فنى اثناء الدراسة الجامعية وكان صديقاً وزميلاً للفنان الكوميدى الضيف أحمد في المسرح الجامعي.

بعد تخرج أسامة عباس وعمله بالمحاماة قابل صديقه الضيف أحمد صدفة فى أواخر الستينات وطلب منه الضيف المساعدة في شأن قانوني خاص بعقود التعاقد مع مسرح الهوسابير، ثم عرض عليه هو والمخرج حسن عبدالسلام العودة للتمثيل مرة أخرى مع فرقة ثلاثى أضواء المسرح.

وبعدد تفكير وافق أسامة عباس لدعوة صديقه وقدم مع الثلاثى عدداً من المسرحيات منها "كل واحد وله عفريت، فندق الأشغال الشاقة، طبيخ الملايكة، أحدث امرأة فى العالم ، جوليو وروميت، وبعض السهرات التلفزيونية، ثم انضم لفرقة المدبوليزم، وشارك في عروضها بين عامي 1975 و1979.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار