المملكة العربية السعودية تمنح لقاح كورونا مجاناً للمواطنين والمقيمين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 26 نوفمبر 2020
المملكة العربية السعودية تمنح لقاح كورونا مجاناً للمواطنين والمقيمين
مقالات ذات صلة
فوائد التوت
تضييق المهبل
أفضل 5 مشروبات لتنحيف البطن في أسبوع

أعلنت المملكة العربية السعودية عن توفير لقاح كورونا مجاناً للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية حيث تهدف وزارة الصحة إلى تطعيم ما يصل إلى 70% من المواطنين والمقيمين بحلول نهاية العام المقبل 2021.

وأكدت الوزارة أنه سيتم توفير اللقاح للجميع بدون حواجز أو فوارق، وفقا لما أكده خادم الحرمين الشريفين في افتتاح قمة مجموعة العشرين وقال :” أنشئت على المستوى العالمي سلة لقاحات تسمى منشأة كوفاكس، وكل اللقاحات التي تجتاز المرحلة الثالثة من الاختبارات الإكلينيكية ويثبت أنها فعالة وآمنة ستدخل في هذه السلة، وسيتم إنتاجها بكميات كبيرة جدا، ثم يتم بعد ذلك التنسيق لتوزيعها على العالم بدءا بالدول الأكثر تضررا، لذلك من أهم الأهداف التي وضعتها مجموعة العشرين خلال رئاسة المملكة دعم الوصول الشامل والعادل للقاحات وأدوات التشخيص والعلاج “.

يذكر ان عدد المصابين بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية وصل إلى 355,489 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات جراء المرض 5,796 حالة بينما وصل عدد المتعافين إلى 343.816 حالة بحسب وزارة الصحة. وبالمناسبة قررت دبي اعتماد اختبار مختلف لفحص كورونا عن الأطفال دون سن 16 عاماً.

مصدر الصورة: Visit Saudi Instagram