فتاة تلصق قطعة دجاج على كتفها قبل أخذ لقاح كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 سبتمبر 2021
فتاة تلصق قطعة دجاج على كتفها قبل أخذ لقاح كورونا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لفتاة تضع قطعة دجاج في كتفها ليتم تطعيم الدجاجة بلقاح كورونا بدلًا من جسمها.

سبب استخدام الفتاة لقطعة دجاج على كتفها

وفي الفيديو المتداول أظهر مارس صحي يمسك قطعة دجاجة وجدها على كتف فتاة أثناء إعطائها لقاح كورونا، حيث وضعت مكياج على قطعة الدجاج كي يكون مثل لون جسمها.

وجاء سبب استخدام الفتاة للدجاج حتى يتم التلقيح بداخلها وليس بداخل جسمها وبتم اعطائها شهادة التلقيح.

وأثار الفيديو، موجة من السخرية بين متداوليه الذي عبروا عن استغرابهم من التصرف الغريب للفتاة أثناء توجهها لأحد مراكز اللقاحات لتلقي الجرعة الخاصة بها.

الفرق بين الانفلونزا والكورونا وزارة الصحة:

أشارت وزارة الصحة السعودية إلى أهمية توضيح وتوعية الناس حول الاختلاف بين فيروس كورونا كوفيد-19 والإنفلونزا، وذلك نتيجة اعتقاد البعض بأن الحصول على لقاح الانفلونزا يمكن أن يساهم في العلاج من فيروس كورونا، حيث أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبد العالي أن لقاح الإنفلونزا الذي يجب أخذه موسمياً للوقاية منها خاصة في فصل الشتاء، لا يؤثر ولا يقي ولا يعالج من فيروس كورونا كوفيد-19.

وقد أوضح الدكتور العبد العالي أن هناك اختلافات بين الفيروسين تحول دون الاستفادة من هذا المصل كعلاج أو وقاية من فيروس كورونا.

وقد أكد الدكتور العبد العالي على أهمية أخذ لقاح الإنفلونزا، وهو أحد اللقاحات المتاحة عالمياً في موسم الشتاء خاصة، حيث أوضح أنه سيتم الإعلان عنه عند وصوله للملكة العربية السعودية وعن كيفية الحصول عليه حينها، وتأتي أهمية الحصول على هذا اللقاح للوقاية من مرض الإنفلونزا، حيث أن هذه الوقاية تساعد الجسم وتحسن من وضعه الصحي وقوته في مواجهة أي عدوى أو فيروسات أخرى ومن بينها فيروس كورونا المستجد.

كما نود الإشارة إلى أن التأكيد على ضرورة أخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية، يعود إلى أهمية الوقاية منها مما يقلل من احتمالية الخلط بينها وبين الإصابة بفيروس كورونا المستجد، نتيجةً لتشابه الكثير من الأعراض فيما بينهم، والذي قد يؤدي إلى انتشار عدوى فيروس كورونا عند الاعتقاد بأنها مجرد إنفلونزا عادية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار