الهيئة العامة للترفيه وMBC يطلقان نسخة 2 من رحلة إبداعية حول المملكة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 مايو 2022
الهيئة العامة للترفيه وMBC يطلقان نسخة 2 من رحلة إبداعية حول المملكة
مقالات ذات صلة
محمد عساف والهيئة العامة للترفيه يعلنان تأجيل حفله في السعودية والسبب!
تعليق ساخر من لجين عمران لمنتقدي موسم الرياض والهيئة العامة للترفيه
المشاركون في النسخة الثانية من جائزة الإبداع الإعلاني

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية بالشراكة مع "أكاديمية MBC" عن إطلاقها النسخة الثانية من "رحلة إبداعية حول المملكة".

النسخة الثانية من رحلة إبداعية حول المملكة، تهدف إلى اكتشاف واستقطاب وإلهام أبرز مواهب المملكة في قطاعَي الإعلام والترفيه.

من المقرر أن تستمر تجارب الأداء للذين سيتقدمون من الجنسين عبر موقع: أكاديمية MBC وهي تحت إشراف نخبة من الأساتذة والمدربين وذوي الاختصاص، إلى جانب إطلاق عدد من الفعاليات والندوات وورش العمل، فضلاً عن الجلسات الحوارية والمداخلات الملهمة.

النسخة الثانية من رحلة إبداعية حول المملكة:

وفيما تهدف الرحلة الإبداعية إلى تغطية معظم المناطق السعودية من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها عبر محطات عدة، تشهد هذه الرحلة تطورات نوعية في المحطات التسع المُزمَعة، أبرزها في حجم وأعداد المشاركين المُرتَقبين ونوعية الاختصاصات المشاركة، فضلاً عن التجهيزات المرافقة لاستيعاب الآلاف من المتقدّمين والمتأهّلين ضمن محطات الرحلة الإبداعية.

إلى جانب التركيز المكثّف على تجارب الأداء للمشاركين، وذلك تحت إشراف نخبة من المحكّمين الأساتذة والمختصّين المشهود لهم في قطاعَي الإعلام والترفيه من السعودية وغيرها من بلدان المنطقة.

وتنطلق المحطة الأولى من مدينة جدّة في 29 أيار/مايو وتستمر لغاية 31 منه، حيث تُقام تجارب الأداء والفعاليات المرافقة في جامعة عفّت، وتشمل فئات إعلامية وإبداعية متنوعة، منها على سبيل المثال لا الحصر: الغناء والتمثيل وصناعة الأفلام والتقديم وغيرها، فيما تقدِّم الفعاليات وتجارب الأداء في محطة جدّة الإعلامية السعودية سهى الوعل.

الجدير ذكره أن محطات الرحلة الإبداعية بنسختها الثانية ستسير تِباعاً في كل من جدة، جازان، أبها، العلا، تبوك، حائل، الخُبر، الإحساء، والرياض.

النسخة الأولى من رحلة إبداعية حول المملكة:

خلال حفلٍ فني ترفيهي ضخم أقيم في العاصمة الرياض، أسدلتْ "أكاديمية MBC"، بالشراكة مع «الهيئة العامة للترفيه» الستار على الموسم الأول من «رحلة إبداعية حول المملكة»، وهي أول مبادرة سعودية شبابية من نوعها في السعودية، أطلقتها "أكاديمية MBC" بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه بهدف اكتشاف وصقل المواهب السعودية الشابة في قطاعَي الإعلام والترفيه على امتداد مدن ومناطق المملكة.

وفي نسخته الأولى، أعلنت الهيئة العامة للترفيه فوز 36 مشاركاً في مبادرة “رحلة إبداعية” لاستكشاف المواهب حول المملكة، والتي أقامتها الهيئة بالتعاون مع أكاديمية MBC، بهدف استكشاف واستقطاب المواهب الوطنية في قطاعي الإعلام والترفيه، وذلك في إطار جهود الهيئة لدعم المواهب السعودية وتنمية مهاراتها، تماشياً مع مستهدفات برنامج تنمية القدرات البشرية، أحد البرامج التنفيذية لرؤية المملكة 2030.

وشهدت المبادرة في النسخة الأولى تفاعلاً كبيراً من المواهب السعودية، حيث تجاوز عدد المشاركين في المبادرة 3000 مشارك من 9 مدن سعودية، جاءت جازان في مقدمتها من حيث أعداد المشاركين بواقع 485 مشاركاً، تلتها الخبر والرياض بواقع 435 مشاركاً من كل مدينة، وجاءت أبها في المرتبة الثالثة بمشاركة 419 موهوباً منها، ثم الطائف التي شارك منها 406 مشاركين، ثم تبوك، والعلا، وجدة، والقصيم.

شارك خلال الرحلة 3018 موهبة تقدّمت لتجارب الأداء، فاز منها 149 موهبة في أكثر من 12 فئة من فئات القطاع الإعلامي والترفيهي. ولاحقاً جرت تصفيات أوّلية أسفَرَتْ عن تأهُّل 93 موهبة.

وجاءت المبادرة انسجاماً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي ركزت على تنمية الكوادر البشرية السعودية. وتواكب المبادرة استراتيجية الهيئة في تمكين وتأهيل كوادر بشرية سعودية متخصصة في قطاع الترفيه، بما يساهم في الارتقاء بالقطاع ودعمه بالكفاءات والخبرات المحلية.