فيديو تامر أمين يبرر مهاجمته للفتاة المُتحرش بها بعد انتقاد الإعلاميين له

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 مارس 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
فيديو تامر أمين يبرر مهاجمته للفتاة المُتحرش بها بعد انتقاد الإعلاميين له

هاجم الإعلامي تامر أمين مقدم برنامج "من الآخر" الذي يعرض على قناة روتانا مصرية طالبة كلية الحقوق بجامعة القاهرة التي تعرضت للتحرش الجماعي من قبل بعض الطلاب أول أمس، ووصف ملابسها " لبس شراشيح" وأنه مستفز ويفتن أكثر ما يستر، مضيفاً أن  ملابس الطالبة أثارت الطلاب المكبوتين التعبانين فاتجمعوا نحوها واستطاعت الهروب منهم وذهبت إلى الحمام وظلت تبكي.

نتيجة موقفه هذا، تعرض تامر لهجوم شديد من قبل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وأيضاً من قبل الكثير من الكتاب والشخصيات العامة، متهميه بأنه ترك الجاني وهاجم المجني عليها، وأطلقوا هاشتاج "تامر أمين متحرش" و" قاطعوا روتانا مصرية" وطالبوا تامر والقناة باعتذار رسمي.

شاهد أيضاً: صافيناز: أتمنى الزواج من مصري.. ووالدتي ضربتني بسبب الرقص الشرقي

بالفعل ظهر تامر في حلقة برنامجه أمس الثلاثاء ، وبدأ كلامه بأنه مصدوم من فهم بعض الناس لكلامه بطريقة خاطئة ومختلفة تماماً عن قصده حول الواقعة التي وصفحها بالبذيئة. مضيفاً: "معظم الناس فهمت أنني أهاجم الفتاة وهذا غير معقول، وقد يعود هذا الأمر لأني موجوع لما يحصل مع بعض شباب مصر المفروض أنه متعلم وهذا سبب إنفعالي الذي قد يكون قد ساهم في عدم فهم الرسالة".

وتابع أمين بأن ما حدث يعد جريمة والجاني والمجرم هو المتحرش أي الشباب اللذين تحرشوا بالفتاة، ولا تبرير لجريمتهم التي أطالب بتحويلهم إلى القضاء المصري الذي يعاقب عليها بالسجن لمدة تصل ثلاثة سنوات وليس فقط تحويلهم إلى مجلس الجامعة التأديبي، مطالباً بالملاحقة القانونية للشباب المتحرشين بالفتاة سواء لفظاً أو فعلاً".

شاهد أيضاً: الفنانة زينة تتقدم ببلاغ ضد ريهام سعيد

وبرر تامر قسوته على الفتاة بخوفه عليها وعلى بناته اللواتي يوشكن على دخول الجامعة وعلى كل فتاة مصرية ممكن أن تتعرض لمن هم من دون أخلاق ولا دين ولا تربية. مضفياً انا مع الحرية الشخصية بدون انتقاد ملابس، لكني ومن باب حرصي على الفتيات، انا مع ارتداء الزي المتناسب مع المكان وهذا نقد المحب.

وأضاف تامر أمين أن اتهامه بأنه مع المتحرشين هو مناف للمنطق إذ أن تاريخه المساند للقانون ولتطبيق القانون يشهد له وكان قد شارك شخصياً بعدد كبير من المناقشات والندوات وحملات التوعية حول كيفية مساهمة الإعلام في ظاهرة القضاء على التحرش.

شاهد المزيد:

بالفيديو: تامر أمين " لا فيست بعد اليوم"

فيديو تامر أمين يكشف أسباب ظهوره مع باسم يوسف

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار