باللون الزهري: ريا أبي راشد تدعم النساء في أكتوبر الوردي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 أكتوبر 2020 آخر تحديث: السبت، 10 أكتوبر 2020
باللون الزهري: ريا أبي راشد تدعم النساء في أكتوبر الوردي
مقالات ذات صلة
نجمة شهيرة تفجر مفاجأة حزينة وتعلن إصابتها بسرطان الثدي
بمبلغ ضخم: هذه القيمة السنوية للعقد الإعلاني لعبدالرحمن المطيري
عبدالرحمن المطيري يثير الجدل بعدما أهداه مواطن سعودي ابنته ليتزوجها

خرجت الإعلامية ريا أبي راشد عبر صفحتها الرسمية على موقع الصور والفيديوهات "الانستقرام" بمقطع فيديو صغير لدعم النساء في شهر أكتوبر الوردي، بطريقتها الخاصة.

ريا أبي راشد تدعم النساء في أكتوبر الوردي:

وأرتدت الإعلامية ريا أبي راشد اللون الزهري الذي يأتي كـ لون أساسي لشهر أكتوبر، المخصص لفحص النساء لمرض سرطان الثدي، كذلك للتوعية بهذا المرض وأهمية الفحص الدوري له، حيث قالت: "بشهر أكتوبر منلبس زهر، Blush وملمع شفاه زهر كما، منتكحل باللون الزهر؛ لنظهر دعمنا لكل صديقاتنا وسيدات وبنات جيلنا يلي صابهن سرطان الثدي. ولنذكر كل النساء بأهمية الفحص المبكر دائماً".

وعلقت الإعلامية ريا أبي راشد على مقطع الفيديو، قائلة: "لكل بنت وامرأة عمّ تحارب سرطان الثدي، لكِ مني كل الحب والدعم والأمنيات بالشفاء العاجل. بذكّر الجميع بأهمية الفحص الدوري لضمان الكشف المبكّر وزيادة احتمالية الشفاء. افحصوا حالكن، ما تهملوا".

ريا أبي راشد ومرض السرطان:

وكان مرض السرطان أصاب عائلة ريا أبي راشد وتحديداً والدتها، حيث علمت أبي راشد أن والدتها أصيبت بهذا المرض في عام 2007، حيث كانت تتواجد ريا في لندن في هذا الوقت، حينما أخبرتها شقيقتها بمرض والدتهن، الأمر الذي شكل صدمة كبيرة للغاية لريا أبي راشد.

وقالت أبي راشد إن والدتها كانت سيدة مجتمع وامرأة قوية للغاية، لذلك كانت تتمتع بقوة كبيرة حتى رحيلها بهذا المرض، كما أن والدتها رفضت أن يعلم أحداً بأنها مريضة أو مصابة بالسرطان، حيث ظلت طوال إصابتها وحتى رحيلها محافظة على هذا الأمر، حتى عن أقرب المقربين لها.
وخلال فترة مرض والدتها تعرفت على زوجها الحالي، حيث كشفت عن أن هذه الظروف كانت سبباً في إتمام عملية الزواج.

وتابعت الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد أن والدتها توفت عن عمر يناهز الـ 62 عاماً، مشيرة إلى أنها كانت ترغب في أن تظل حتى تحكي لها عن زوجها وبنتها وما حققته في حياتها المهنية، لكن الأمر لم يكن بيد أحد، مشددة على أن هذه الفترة كانت الأصعب في حياتها.⠀