بدون مقص الرقيب: يسري نصر الله يعلق على عرض أفلامه على شبكة نتفليكس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 يونيو 2020
بدون مقص الرقيب: يسري نصر الله يعلق على عرض أفلامه على شبكة نتفليكس
مقالات ذات صلة
الصور الأولى من مسلسل ما وراء الطبيعة: قابلوا رفعت إسماعيل وحبيبته
مؤلفة فيلم العفاريت تكشف حقيقة وجود جزء ثان له
مؤلفة فيلم العفاريت تفتح النار على عماد محرم بعد كشفه لنهايته

استكمالاً لخطتها في توسيع قاعدة أفلام العربية المعروضة على منصتها، أعلنت شبكة نتفليكس Netflix عرض أفلام المخرج الكبير يسري نصر الله وذلك بالتزامن مع عرض النسخ المرممة من أفلام يوسف شاهين.

يسري نصر الله

وبعد عرض أفلامه على الشبكة العالمي نتفليكس، علق المخرج الكبير يسري نصر الله في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي قائلاً: "مبسوط إن أفلامي الأولى بتتعرض على نتفليكس، لأن ناس كتيرة وخصوصا الشباب ح تقدر تكتشفها لأول مرة لأن عروضها النادرة على المحطات التليفزيونية كانت بتتعرض لمقص الرقيب ودي أول مرة الأفلام تتعرض كاملة، يا ريت دي تبقى فرصة لتجديد نيجاتيفاتها".

أفلام يوسف شاهين على نتفليكس

بدأت شبكة نتفليكس العالمة عرض أفلام المخرج الكبير يوسف شاهين على منصتها، ضمن خطتها للتوسع في عرض الأفلام العربية، وتعرض أفلام المخرج العالمي بنسختها المرممة.

أفلام يوسف شاهين ويسري نصر الله  ليست هي الأفلام العربية الأولى التي تعرض على شبكة نتفليكس، حيث خلال الأيام الماضية، أعلنت شبكة نتفليكس Netflix عن عرض مسلسل وساوس، أول مسلسل درامي تشويقي سعودي على منصتها،  للمخرجة هناء العمير. وسبقه العديد من الأفلام العربية منها ليل خارجي، حبة كراميل، باقي أفلام ماغي بو غصن.

كما بدأت شركة نتفليكس العالمية عرض فيلم ليل خارجي للفنانة منى هلا والفنان كريم قاسم، ليدخل ضمن مجموعة الأفلام المصرية التي تعرض على منصتها، وذلك ضمن خطتها في التوسع لعرض المزيد من الأفلام العربية.

 شارك في بطولة فيلم ليل خارجي كل من منى هلا، وكريم قاسم وشريف الدسوقي. وقدم كل منهما تفاصيل الطبقة التي ينتمي إليها،حيث تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أشخاص وهم، مو وتوتو ومصطفى، الذين يلتقون في ظروف غير متوقعة وتتقاطع حيواتهم معًا، ومن هنا يدخلون في مغامرة لم تكن بالحسبان ويصيروا شاهدين على جانب خفي وغير معلوم من المدينة، ويعرضون تفاصيل مختلف تماماً عن ما يحدث في ليل القاهرة لبعض الأشخاص والطبقات.