مهرجان الجونة السينمائي يعلن مواعيد عرض الأفلام المشاركة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 21 ديسمبر 2023
مهرجان الجونة السينمائي يعلن مواعيد عرض الأفلام المشاركة

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي مواعيد عرض أفلامها في سينما زاوية ونشرت التفاصيل عبر حسابها الرسمي على تطبيق تبادل الصور إنستغرام.

تفاعل الجمهور مع إدارة مهرجان الجونة مطالبين بالكشف عن المزيد من التفاصيل فيما يتعلق بالأفلام المشاركة.

مهرجان الجونة السينمائي

 وكتبت إدارة المهرجان: "‎لأن السينما لا بد أن تصل للجمهور في كل مكان... سعداء بالإعلان عن أفلام مهرجان الجونة السينمائي التي سيتم عرضها في سينما زاوية...انضموا إلينا وكونوا على موعد مع تجارب سينمائية مميزة وقصص نابضة بالحياة لنستمتع معاً بتجربة مهرجان الجونة السينمائي 2023 من قلب القاهرة.. برنامج مهرجان الجونة السينمائي في سينما زاوية من 17 إلى 22 ديسمبر، كونوا على موعد".

وكانت إدارة مهرجان الجونة كشفت عن ملامح الدورة السادسة في مؤتمر صحفي في وقت سابق قبل اندلاع الحرب في فلسطين، لتعلن بعدها تأجيل الافتتاح موضحة أن فعاليات الدورة الجديدة ستنطلق في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر قبل أن تعلن إدارة المهرجان تأجيله للمرة الثانية.

وفي إعلان التأجيل للمرة الثانية أعلن المهندس نجيب ساويرس في بيان نشرته الصفحة الرسمية لمهرجان الجونة عن تبرعه مبلغ خمسة ملايين جنيه مصري لدعم جهود الإغاثة الإنسانية لأهالي غزة.

تأجيل مهرجان الجونة

وفي بيانها أعلنت إدارة المهرجان تأجيل الدورة السادسة للمرة الثانية بكلمات: "تأجيل مهرجان الجونة السينمائي مراعاة للأحداث المأساوية في غزة.. قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة، والتبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه لدعم جهود الإغاثة الإنسانية لأهالي غزة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر المصري.. جاء ذلك ليعكس تضامن إدارة مهرجان الجونة السينمائي مع الشعب الفلسطيني، وتعاطفاً مع أهالي غزة".

ودعمت إدارة المهرجان القضية الفلسطينية بكلمات: "جدير بالذكر، أن مهرجان الجونة السينمائي تبنى منذ تأسيسه مبدأ “السينما من أجل الإنسانية”، كقيمة أساسية تسهم في تعزيز قيم التفاهم الإنساني.. وتأمل إدارة المهرجان أن تقام الدورة السادسة في أقرب وقت بعد استقرار الأوضاع في الأراضي الفلسطينية".

وفي بيان تأجيل المهرجان للمرة الأولى كتبت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عبر حسابها الرسمي على تطبيق إنستغرام: "في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخراً، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023. في خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي"سينما من أجل الإنسانية" على أنشطة المهرجان".

وشددت إدارة المهرجان على دعم السينما للشعوب بأكملها بكلمات: "إننا نؤمن إيماناً قوياً في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا أننا ارتأينا أنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023.. ونحن نقدر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية ونتطلع للترحيب بسيادتكم قريبا في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي".

وعن ملامح الدورة السادسة من مهرجان الجونة  كان عمرو منسي قد كشف عن بعضها قبل أحداث غزة قائلاً: "بعد خمس سنين سيني جونة، والدعم والتمويل من شركات إنتاج كتيرة ده الوقت إن يكون فيه سوق إنتاج سينمائي، مغامرة بنحاول نبدأ حاجة جديدة وهدفنا نوصلها لحاجة عالمية، فيه ناس بتقول مش حاجة سهلة ومش هينجح من أول سنة بس احنا متحمسين جدا لده".

موعد مهرجان الجونة السينمائي

وكان قد كتب طارق الشناوي كاشفاً تفاصيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة عبر حسابه الشخصي: "مهرجان الجونة السينمائي.. يتم حاليا في سرية الإعداد للدورة السادسة.. ستختفي المظاهر الاحتفالية وستقدم تظاهرة للسينما الفلسطينية وغالباً ستختصر فعاليات المهرجان إلى نحو خمسة أيام بدلاً من ثمانية".

وكشف عن أسرار تجهيزات مهرجان الجونة قائلاً: "الموعد المقترح منتصف ديسمبر القادم.. وهذا هو الموقف الإيجابي الذي يجب ان تلعبه كل الأنشطة الثقافية في الوطن العربي.. الإلغاء تحت شعار التعاطف أراه يعبر عن موقف سلبي ومن خلال المهرجانات يصل صوت الحق الفلسطيني للعالم والضيوف الأجانب سيلعبون دوراً في إيصال الرسالة وفضح المذابح الإسرائيلية في غزة.. أتمنى أن تنجح خطة القائمين عن المهرجان ويعلو صوت الحق الفلسطيني من الجونة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار