بسبب مقطع فيديو: القبض على الفنانة الأردنية سوسن هارون في الكويت

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 أكتوبر 2020
بسبب مقطع فيديو: القبض على الفنانة الأردنية سوسن هارون في الكويت
مقالات ذات صلة
ابن شاروخان الوسيم يخطف الأنظار من والده
حسن الرداد لـ نادية الجندي: أتمنى أمثل قدامك
نادين نسيب نجيم تشكر جمهورها لصلواتهم من أجل شقيقها المصاب بكورونا

تحاصر تهمة خدش الحياء العام الفنانات ومشاهير السوشيال ميديا في عدد من الدول، لتعلن السلطات الكويتية اليوم، إلقاء القبض على الفنانة سوسن هارون بعد نشرها مقطع فيديو صُنف على أنه خادش، وربما تواجه الفنانة الأردنية نفس مصير من واجهوا نفس التهمة ويتم ترحيلها إلى منشأها الأصلي.

فيديوهات سوسن هارون

كانت سوسن  هارون نشرت عبر حسابها في تطبيق سناب شات، مقطع فيديو تشكر فيه والدتها على الاستحمام، مشير إلى أنها لا تستطيع تنظيف شعرها حتى اليوم، وأن والدتها هي من تقوم بذلك، موضحة أن الأمر ليس له علاقة بالعمر وسوف تبقى تتدلع على والدتها، حتى لو أصبح عمرها 60 سنة، ما أثارت غضب الجمهور.



وقبل فيديو والدتها، نشرت الفنانة الأردنية مقطع فيديو مع زوج أختها في حديث ساهر بينهما قالت له فيه: “زوج أختي حضر لي القهوة وطلب مني أتذوقها…غلطتك إنك ما تزوجتني وتزوجت أختي.. كان طلعوا ولادنا أحلى من الي عندك… أحب زيجان خواتي”.

فنانات واجهن تهم خدش الحياء

تهم خدش الحياء العام تطول الكثير من مشاهير السوشيال ميديا، فخلال الأيام الماضية تم ترحيل البعض إلى أوطانهم الأصلية، فيما تجرى تحقيقات مع آخرين بسبب نفس التهمة.

 ومن بين المشاهير اللذين يواجهن أزمة دائمة في ذلك، السعودية فوز العتيبي، والتي تواجه انتقادات حادة في  كثير من الأوقات بسبب جرأة ما تنشره، فخلال الأيام الماضية، نشرت فوز العتيبي مقطع فيديو عبر حسابها على "سناب شات" استعرضت من خلاله التعليقات السلبية التي تتلقاها بشكل دوري والتي تتعمد الإساءة لها ولزوجها كونهما يصران على استعراض نمط حياتهما بما يخالف تقاليد المجتمع السعودي، ومن بين التعليقات التي استفزتها، تكرارا لسؤال عن حملها وهو ما ردت عليه العتيبي قائلة إنه أمر متعلق بها وزوجها فقط.

كما تواجه الفاشنيستا سارة الكندري نفس التهمة، ليتم احتجازها على خلفيتها، لتظهر والدتها في فيديو طالبت فيه الإفراج عن ابنتها واستغاثت فيه بأمير الكويت للتدخل والإفراج عن ابنتها، بعد احتجازها على خلفية فيديو وُصف بـ"خادش للحياء ومنافي لقيم وتقاليد المجتمع".

وقالت والدة سارة الكندري في الفيديو: “أنا أم سارة، وكنت اليوم عند وكيل النيابة اترجيته يتركوا بنتي وهو كان ولد كثير ذوق وقالي يا أمي عندي كل الأوراق وراح أشوفها، أنا خرجت من المستشفى على  مسئوليتي، جاني هبوط وضغط وسكر لما عرفت انهم حاكمين على  بنتي 21 يوم،  ليش إيش سوت بنتي”.

كانت السلطات الكويتية قد قررت منذ بضعة أشهر القبض على الفاشينيستا الكويتية سارة الكندري وزوجها خلال جلسة المحاكمة لاتهامها بـ "مخالفة الآداب العامة"، ثم قررت المحكمة في نفس الجلسة إخلاء سبيلهما بكفالة قدرها 2000 دينار (أي حوالي 6.600 دولار) لكل منهما، وبعدها قررت هي الانتقام ممن حاولوا إيذائها بإتهامها بنشر مقاطع مخلة.

وفي مقطع الفيديو، ظهر أحمد العنزي وزوجته سارة الكندري  الذي تم تداوله أواخر شهر يناير الماضي بملابس رياضية، غير أن إطلالة الزوجة كان ضيقة وكاشفة للغاية، ثم قام الأخير بتصفيف شعر زوجته، لتتمايل هي لاحقاً أمام الكاميرا وتعلق بشكل مفاجئ: "ماسكني من خصري.. ما تقولون مدري ماسكها من وين وإشاعات"، ثم احتضنها زوجها، وهي المقاطع التي اعتبرها البعض خادشة للحياء لتقع الكندري في أزمة بسببها.