مقطع فيديو يكشف مهنة فرحان العلي بعد ترحيله من الكويت

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 مايو 2022
مقطع فيديو يكشف مهنة فرحان العلي بعد ترحيله من الكويت

كشف مقطع فيديو عن مهنة فرحان العلي بعد استبعاده من الكويت وترحيله إلى موطنه الأصلي، وظهر العلي في مقطع الفيديو وهو يقوم بأعمال السمكرة.

وتحدث العلي في مقطع الفيديو عن بعض التفاصيل المهنية والأخطاء الحرفية التي تعرضت لها إحدى السيارات، ليتداول متابعون مقطع الفيديو معبرين عن صدمتهم من تحول حياة الفنان الباكستاني الذي كان يقيم في الكويت بعد قرار ترحيله.

ترحيل فرحان العلي

 جاء ترحيل الفنان الكوميدي فرحان العلي بعد أن قررت وزارة الداخلية الكويتية إبعاد الفنان الباكستاني عن البلاد، على خلفية اتهامه  في قضية خدش الحياء العام عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأوضحت مصادر أمنية تفاصيل ترحيل فرحان العلي قائلة: "قرار الإبعاد نافذ بالرغم من حكم محكمة التمييز الذي قضى بإلغاء حكم حبسه لمدة سنتين، كما أن إدارة سجن الإبعاد ستحدد موعد ترحيله إلى موطنه خلال 48 ساعة".

 وبعد ترحيله ظهر فرحان العلي في مقطع فيديو قائلاً: ""حمد الله على سلامتي أول شي، بشكر اللي سأل عني واللي ما سأل عني، الموضوع اللي حصل صار وانتهى، الواقعة مقصودة أو مش مقصودة، ما نحتاج نتكلم فيه، لكن اللي يتفلسف ويقول يطردوه وما يطردوه ما في شيء إنهم يطردوني!".

وعبر عن مشاعره قائلاً: "ما أنسى فضل الكويت علي، أنا اتربيت فيها عشت فيها، واشتغلت فيها، حتي إذا طردتني ما إزعل منها، فإن شاء الله لو فيه نصيب راح إرجع لها، وإذا ما في نصيب فلا حول ولا قوة، فيه ناس كتير قالتلي اطلع واشتم وسب، وده ما له داعي أبداً".

فيديو مخل لفرحان العلي

تسبب مقطع فيديو  صادم في ترحيل فرحان العلي واتهامه بالتسبب في خدش الحياء العام، وكانت قد قضت محكمة  التمييز الكويتية بالامتناع عن النطق بعقاب الفنان الباكستاني، وألغت حكم السجن لمدة عامين الصادر بحقه على خلفية تهمة نشر فيديو إباحي عبر حسابه في "سناب شات"، ليفاجأ بعد ذلك الجمهور بقرار ترحيل العلي.

وواجه فرحان العلي موجة عالية من الهجوم عليه وتسبب الأمر في غضب عدد كبير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الذين شنوا هجوما واسعا ضده، وطالبوا بالتحقيق معه، وناشد مواطنون السلطات بترحيله إلى بلاده، معتبرين ما فعله مخالفا لمبادئ وتقاليد الشعب الكويتي، وهو ما فعلته الحكومة الكويتية.

سبب ترحيل فرحان العلي

تم ترحيل فرحان العلي في عام 2020 بعد نشره لمقطع فيديو خادش، عبر حسابه الشخصي على تطبيق سناب شات، أظهر فيه عضوه الذكري ليحدث المقطع الفاضح ضجة وموجة غضب واسعة على منصات التواصل الاجتماعي. وتلقي بعدها مباحث الجرائم الإلكترونية القبض على الفنان الباكستاني الذي اشتهر بتقديم أعمال تلفزيونية ومسرحية في الكويت، وتتم إحالته للنيابة العامة لينتهي الأمر وقتها بحبسه 21 يوماً على ذمة التحقيقات، لتصدر محكمة كويتية بعد ذلك حكمها بسجن الفنان عامين مع الشغل والنفاذ، وغرامة ألف دينار نحو (3300 دولار)، وإبعاده عن البلاد عقب تنفيذه العقوبة.

انطلق فرحان العلي في عام 2003 من خلال الفنان حسن البلام والذي عرض عليه  التمثيل وذلك بعدما شاهده بمحل عمله المخصص لتصليح التلفاز. ليقدم بعدها العلي دور بسيط في  برنامج المنوعات قرقيعان.

ما جعل فرحان العلي يتألق في عالم الكوميديا هو مواصفاته الشكلية التي جعلته ينجح في عالم الكوميديا وبالفعل تمت الاستفادة من قصر قامته خلال توظيفه بالأدوار الكوميدية خصوصاً خلال أعمال مسرح الفنان طارق العلي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار