بعد إعلان الفنان أحمد السقا وفاته من هو خبير التجميل محمد الصغير

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يناير 2021
بعد إعلان  الفنان أحمد السقا وفاته من هو خبير التجميل محمد الصغير

توفي اليوم الجمعة، خبير التجميل محمد الصغير، وهو والد الإعلامية مها الصغير، زوجة الفنان المصري أحمد السقا، حيث جاءت الوفاة نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وتدهور حالته الصحية في المستشفى التي كان يتلقى العلاج فيها

أحمد السقا يعلن خبر  وفاة محمد الصغير

وأعلن خبر الوفاة  الفنان أحمد السقا زوج ابنته الإعلامية مها الصغير، ونشر صورته عبر حسابه الشخصي انستغرام حيث دون :"توفي إلى رحمة الله حمايا وأبويا العزيز محمد الصغير.الرجاء الدعاء له بالرحمه".

بداية إصابة الصغير بفيروس كورونا

في أول يناير الجارى، أصيب خبير التجميل محمد الصغير، بفيروس كورونا حيث دخل على إثره المستشفى بعد تدهور حالته الصحية، حيث تواجد طوال تلك الفترة على جهاز التنفس الصناعي بعد تعرضه لصعوبة التنفس بسبب إصابته بمضاعفات في الرئة.

من هو خبير التجميل محمد الصغير 

محمد الصغير هو أحد أبرز مصففي الشعر وخبراء التجميل محليًا وعربيًا، حيث عمل حوالي 50 عامًا في مجال التجميل وتصفيف الشعر، وذلك مع عدد كبير من الفنانين والعاملين بالإعلام، وكانت بداية مشواره في العمل بالتجميل.

في الـ12 من عُمره، بدء العمل في التجميل من بعدها تخصص في تصفيف الشعر عبر الدراسة في إحدى أشهر الأكاديميات في باريس ليحصل على الخبرات.

عاد إلى مصر بعد  الانتهاء من دراسته في باريس وبدأ العمل مع شقيق والدته بصالون تجميله، الذي كان يقع في مساكن شيراتون في مدينة القاهرة ، ثم بعد فترة قرر الانفصال عنه، وفتح أول مركز تجميل خاص به عام 1980.

ومنذ ذلك الوقت وفي أول مشوار حياته تعامل مع أشهر الفنانين في مصر، بداية من أجيال فناني الأبيض والأسود مثل الفنانة الراحلة فاتن حمامة وصولًا إلى الفنانات العالمية ، حيث عمل مع الفنانتان صوفيا لورين وكلوديا شيفر.

لقاءه مع الأميرة فوزية

وفي عام 2015  قرر أن يوثق رحلته في عالم التجميل من خلال تأليف كتاب يحمل  اسم "أيام من عمري"، .

وقام محمد الصغير في كتابه عدد من اللقاءات الهامة، منذ بداية مشواره، وقيامه بتصفيف شعر الكثير من المشاهير، حيث أوضح أن أول علامات نجاحه، حينما تقابل مع الأميرة فوزية زوجة الأمير السعودي فواز بن عبدالعزيز آل سعود، لتصفيف شعرها في الستينيات، التي تواجدت في مصر لحضور حفل أم كلثوم.

وأشار مصفف الشعر أنه تم ترشيحه للاميرة فوزية من قبل ابن شقيقتها، لكن عندما رأت الأميرة أن مصفف الشعر شاب صغير، رأى في عينيها تساؤلات لم تعجبه لصغر سِنه حينها، لكن في النهاية نجح في أن ينال إعجابها بتصفيفة شعرها، من هنا بدأت شهرته.

أطلق علي ليلى علوي وش السعد

وأطلق "الصغير" على الفنانة ليلى علوى، أنها كانت "وش السعد" عليه حيث زارته في محل خاله، بداية عمله في تصفيف الشعر، ثم ترددت بكثافة الفنانات، وجمعتهما صداقة، لذا أهدى أول نسخة من الكتاب إليها.

رسالته للشباب في كتابه أيام من عمري

وأرسل في كتابه رسالة إلى الشباب : جاءت نصًا «طوال عمري ولد شقي أحب المغامرة والتحدي، لذلك أردت من خلال هذا الكتاب أن أقول للشباب: " إنه لا يوجد شيء صعب أو مستحيل، لكن أهم وأول خطوة هي اتخاذ القرار، ثم يأتي الإصرار والعمل بجد وضمير وثقة بالنفس ... استطعت أن أحقق ذاتي في حرفة اخترتها لأصل بها إلى مستوى عالمي، بالرغم من عدم إكمال دراستي في المدرسة".

ابنته تعلن عودته لوالدتها مجددًا داخل المستشفى

وقبل أيام اعلنت الإعلامية مها الصغير ابنته عن عودته والدها ووالدتها معاً مرة أخري حيث تم عقد القران داخل المستشفى، ليخلد قصة حبهم التى لم تنتهى حتى بعد الطلاق.

ونشرت وقتها صورة محمد الصغير والسيدة ملكة العلايلي عند الزواج الأول ، والثانية أيديهما متشابكة أثناء تواجده بالعناية المركزة لإصابته بفيروس كورونا، وكتبت مها الصغير تعليقاً على هذه الصور: "في حاجة مهمة أوي عايزة كل العالم يعرفها، واكيد مش هعرف اكتب الكلام ده تاني".

وتابعت:"أبطال القصة دي هم أبي وحياتي كلها واللي يعرفني كويس يعرف إن محمد الصغير مش أبويا بس هو حب عمري".

وأضافت: "البطلة الثانية هي أعظم ست في العالم ملكة العلايلي، قصة حب عشتها على مدار كل يوم وكل ثانية لغاية اللحظة حتى لما اتطلقوا كنت عارفة انه بيحبها وهي بتحبه وعمري ما شفته أو شفتها سعيدة غير و هي مراته".

نجل السقا يتعرض لأزمة نفسية بسبب إصابة جده

كما تعرض ياسين السقا نجل الفنان أحمد السقا، وحفيد خبير التجميل محمد الصغير، إلى أزمة نفسية بسبب مرض جدة، حيث تربطهما علاقة حب وصداقة، ويتأثر كثيراً لغيابه عنه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار