بعد وفاته من هو الفنان أحمد عبد الحي

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 نوفمبر 2021
بعد وفاته من هو الفنان أحمد عبد الحي

رحل عن عالمنا أمس السبت الفنان المصري أحمد عبد الحي، حيث أعلن الفنان كريم الحسيني عبر حسابه الشخصي على موقع "انستقرام"، خبر الوفاة وكتب معلقًا : " لا حول ولا قوة إلا بالله، ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته.. وفاة الفنان أحمد عبدالحي.. والنبي بلاش نفاق، والناس الحلوين بتوعنا يقعدوا يكتبوا كان ممثل جامد، وأنا كنت مرشحه، وكنت شايفه، وانتوا أصلا ماكنتوش بتردوا عليه.. كفاية بقى، الرحمة.. أدعوا له بالرحمة والمغفرة".

رحيل الفنان أحمد عبد الحي

كشفت مصادر من داخل نقابة المهن التمثيلية في مصر، أن الفنان أحمد عبد الحي، توفي قبل قيامه بعملية جراحية، حيث أصيب عبد الحي بقطع في الشريان الأورطي بشكل مفاجئ، والذي جاء نتيجة شعوره بالضغط العالي تم نقل الفنان أحمد عبد الحي إلى أحد المستشفيات لإجراء عملية جراحية ولكنه فارق الحياة قبل دخوله غرفة العمليات.

حيث كشف الفنان منير مكرم عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية، إن أسرة الفنان قرروا تغيير موعد ومكان عزاء الفنان أحمد عبد الحي من مسجد جمعية التقوى بالمهندسين يوم الثلاثاء، إلى إقامته اليوم الأحد من مسجد الحمد بشارع فيصل عقب صلاة المغرب.

نعى الفنانين في وفاة الفنان أحمد عبد الحي

كتب الفنان سامح حسين، نعي خاص لوفاة الفنان أحمد عبد الحي من خلال نشر صورة له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الأجتماعي "فيس بوك"، وعلق عليها قائلاً :"لا حول ولا قوة إلا بالله.. إنا لله وإنا إليه راجعون.. ربنا يرحمك يا أحمد ياحبيبى ويصبر حبايبك ويدخلك جنته بغير حساب ولا يحرمك أجر الشهداء والصديقين ".

وشارك الفنان مصطفى شعبان، متابعيه عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلاً: "يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية.. ربنا يرحمك الصديق الغالي والوفي وعشرة العمر أحمد عبدالحي، اللهم ارحمه واغفر له وثبته وأدخل عليه الأمان والطمأنينة بقدر ما في قلبه من نقاء وصفاء، ربنا يرحمك ياحبيبي ويصبرنا ".

وشارك الفنان الشاب حمزة العيلي من خلال حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك" قائلاً: "الفنان الجميل أحمد عبدالحي ذاهب للحي الذي لا يموت.. الله يرحمك ويغفرلك وينور قبرك ويسكن روحك جنات النعيم والفردوس ويصبرك يا سلوى يارب ويصبر البنات والأهل لله البقاء ".

ونشر الفنان وائل عبدالعزيز، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" :" انت كمان مشيت لا حول ولا قوة إلا بالله هقول إيه بس.. الله يرحمك ".

وكتب الفنان القدير محمد عبدالعظيم، معلقًا على صورة للفنان الراحل أحمد عبدالحي عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، قائلًا :"إنا لله وإنا إليه راجعون.. مع السلامة يا أحمد.. طول عمرك كنت كريم وجدع ربنا يغفر لك ويرحمك ويسكنك فسيح جناته ".

معلومات عن الفنان الراحل أحمد عبد الحي

بدأ الفنان أحمد عبد الحي مسيرته الفنية في نهاية السبعينات حيث قام بمجموعة من الأدوار الثانوية في التليفزيون والسينما، وكانت بدايته عندما شارك في فيلم " صعيدي في الجامعة الأمريكية "، مع الفنان محمد هنيدي وأحمد السقا ومني زكي، و فيلم " أرض الخوف "، زوجته الممثلة سلوى عزب.

كان الفنان أحمد عبد الحي خريج بكالوريوس تجارة جامعة القاهرة، وحصل على ليسانس الآداب من مسرح جامعة حلوان تمثيل وإخراج، وكان من أوائل دفعة مسرح بالجامعة، وهذا ما جعله ينضم إلى فرقة حرة والتي كانت بدايتها في مسرحية بأسم "لقاء المسرحية" وكان مديرها خالد جلال.

حيث قال الفنان أحمد عبد الحي عن دوره في فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية " الدور كان في الأصل للفنان فتحي عبد الوهاب قبل أن يتم تصعيد دوره إلى دور طالب في الجامعة وتم ترشيحه لهذا الدور من المخرج سعيد حامد، هذا بفضل صديقه الفنان فتحي عبد الوهاب والذي شاركه أيضًا في فيلم أرض الخوف، وهو من قام بتعريفه على المخرج داوود عبدالسيد.

وكانت له العديد من الأدوار التليفزيونية أكثر من السينما، حيث شارك في مسلسل "شباب أون لاين" وهو أول عمل سيت كوم مصري، للمخرجة هالة خليل، وكانت بالنسبة له تجربة أولى له ولكل من أمير كرارة وبشرى، وقدم "عبد الحي"، مع الفنان أحمد زكي مرتين بفيلم "معالي الوزير" و"أرض الخوف ".

وكانت آخر أعماله التليفزيونية "عمر ودياب، طلقة حظ، ربع رومي، موجة حارة، بدون ذكر أسماء، الدم والنار، شباب أون لاين".

وأعماله السينمائية: "معالي الوزير، أرض الخوف"، وأخيرًا قدم الفنان أحمد عبد الحي أخر أعماله الفنية وهو مسلسل " وادي الجن الكهف، عام 2021.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار