بعضهن تم ترحيله: فنانات تحاصرهن تهمة خدش الحياء العام بسبب فيديو

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 أكتوبر 2020
بعضهن تم ترحيله: فنانات تحاصرهن تهمة خدش الحياء العام بسبب فيديو
مقالات ذات صلة
إليسا تضع هند القحطاني في مأزق وانتقادات حادة للأخيرة بسبب صورة
في عيد ميلادها الـ40: محطات في حياة هند صبري توجتها في قلوب محبيها
حلا الترك تخطف الأنظار بإطلالة مختلفة والجمهور يشبهها بآريانا غراندي

تواجه كثير من الفنانات والمشاهير تهمة خدش الحياء، بسبب نشر مقاطع فيديو  لهن على حساباتهن الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، ليصل الأمر حد الاحتجاز والترحيل، وسنعرض لك أبرز المشاهير والفنانات اللاتي واجهن هذه التهمة.

فيديوهات ميس حمدان

ميسحمدان من بين النجمات اللاتي واجهن تهم خدش الحياء، ولكن ليس بصفة رسمية، حيث وقعت حمدان في مأزق بعد نشرها لفيديو ركبت فيه وجهها على جسم آخر، باستخدام أحد التطبيقات المخصصة لذلك، وتسبب الفيديو في هجوم حاد عليها بسبب ما وصفه المتابعون بـ"جرأة مبالغ فيها"، وهو ما أجبر ميس حمدان على حذف الفيديو.

وبمجرد نشر الفيديو انهالت على الفنانة ميس حمدان التعليقات المهاجمة لها ومن بينها: "أول مرة أشوف واحدة بتركب لنفسها فيديوهات فاضحة وتنشرها بنفسها"، "عيب اللي عملتيه أنفولوا ليكي حالاً".

سوس هارون

ألقت السلطات الكويتية القبض على الفنانة سوسن هارون بعد نشرها مقطع فيديو صُنف على أنه خادش، وربما تواجه الفنانة الأردنية نفس مصير من واجهوا نفس التهمة ويتم ترحيلها إلى منشأها الأصلي.

وسوسن  هارون كانت آخر النجمات اللاتي وجهت لهن تهمة خدش الحياء العام لتلقي السلطات الكويتية القبض عليها بعد نشرها مقطع فيديو، عبر حسابها في تطبيق سناب شات.

 وكانت هارون نشرت فيديو شكرت فيه والدتها على الاستحمام، مشيرة إلى أنها لا تستطيع تنظيف شعرها حتى اليوم، وأن والدتها هي من تقوم بذلك، موضحة أن الأمر ليس له علاقة بالعمر وسوف تبقى تتدلع على والدتها، حتى لو أصبح عمرها 60 سنة، ما أثارت غضب الجمهور. بسبب ظهورها في وضع الاستحمام.

وقبل فيديو والدتها، نشرت الفنانة الأردنية مقطع فيديو مع زوج أختها في حديث ساهر بينهما قالت له فيه: “زوج أختي حضر لي القهوة وطلب مني أتذوقها…غلطتك إنك ما تزوجتني وتزوجت أختي.. كان طلعوا ولادنا أحلى من الي عندك… أحب زيجان اخواني".

فوز العتيبي

فوز العتيبي، من بين أكثر المشاهير اللواتي يثرن الجدل بخروجهن عن المألوف وقواعد المجتمع، حيث تواجه انتقادات حادة في  كثير من الأوقات بسبب جرأة ما تنشره، فخلال الأيام الماضية، نشرت فوز العتيبي مقطع فيديو عبر حسابها على "سناب شات" استعرضت من خلاله التعليقات السلبية التي تتلقاها بشكل دوري والتي تتعمد الإساءة لها ولزوجها كونهما يصران على استعراض نمط حياتهما بما يخالف تقاليد المجتمع السعودي، ومن بين التعليقات التي استفزتها، تكرارا لسؤال عن حملها وهو ما ردت عليه العتيبي قائلة إنه أمر متعلق بها وزوجها فقط.

سارة الكندري

كما تواجه الفاشنيستا سارة الكندري نفس التهمة، ليتم احتجازها على خلفيتها، لتظهر والدتها في فيديو طالبت فيه الإفراج عن ابنتها واستغاثت فيه بأمير الكويت للتدخل والإفراج عن ابنتها، بعد احتجازها على خلفية فيديو وُصف بـ"خادش للحياء ومنافي لقيم وتقاليد المجتمع".

وقالت والدة سارة الكندري في الفيديو: “أنا أم سارة، وكنت اليوم عند وكيل النيابة اترجيته يتركوا بنتي وهو كان ولد كثير ذوق وقالي يا أمي عندي كل الأوراق وراح أشوفها، أنا خرجت من المستشفى على  مسئوليتي، جاني هبوط وضغط وسكر لما عرفت انهم حاكمين على  بنتي 21 يوم،  ليش إيش سوت بنتي”.

هيا الشعيبي

 وخلال الأيام الماضية تم الإفراج عن هيا الشعيبي بعد احتجازها بسبب فيديو خادش، وعلى ما يبدو أن تهمة خدش الحياء العام ستحاصر كثير من المشاهير بسبب استخدام حساباتهم الخاصة في نشر مقاطع فيديو خاصة بهن يعتبرها المجتمع خارجة عن التقاليد والأعراف.