النجمات والرضاعة الطبيعية: بعضهن دعمن التجربة بالصور

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
النجمات والرضاعة الطبيعية: بعضهن دعمن التجربة بالصور

الرضاعة الطبيعية منحة قد لا يدرك الكثيرون مقدار قيمتها الحقيقية، وقد تخجل بعض الأمهات من ممارستها أو تشعر بالخوف على جسدها، دون النظر لفوائدها العديدة وقيمتها في التواصل العاطفي بين الأم وطفلها.

من ناحية أخرى أعلنت العديد من النجمات إيمانها بأهمية الرضاعة الطبيعية، بل إن بعضهن استمررن في الرضاعة لأكثر من 20 شهرا، وبعضهن لم يخجلن من الرضاعة في الأماكن العامة، وإليكِ أبرز النجمات اللاتي اخترن الرضاعة الطبيعية لأبنائهن.

مريم أوزرلي والرضاعة الطبيعية

مريم أوزولي من النجمات اللاتي اخترن الرضاعة الطبيعية، ونشرت صورتها وهي ترضع صغيرها عبر حسابها على إنستغرام.

يسرا اللوزي والرضاعة الطبيعية

يسرا اللوزي اختارت لطفلتها الرضاعة الطبيعية، وحاولت تنسيق مواعيد الرضاعة الخاصة بها مع عروض الأفلام المشاركة في مهرجان القاهرة السينمائي.

بهاء الكافي تدعم الرضاعة الطبيعية

نجمة ستار أكاديمي بهاء الكافي، تدعم فكرة الرضاعة الطبيعية.

ونشرت صورة عبر إنستغرام وهي ترضع طفلتها كيان في أحد المطاعم، وكتبت داعمة الأمهات في رحلة الراضعة الطبيعية: "لا يهم وين بنكون أول ما هذا البسكوتة بيجوع في ثانية أكلو بيكون جاهز هل هناك أجمل من ذلك؟ هل هناك أجمل من الطبيعة، و الفطرة التي خلقنا الله عليها؟ تجربة الرضاعة كانت عندي رحلة تحديات، ابتدت مع بنتي جويا دامت لمدة سنة و ٧ أشهر ،حتّى خلال حملي بابني! والحمد لله لم أشهد عذاب الفطام، حيث أنها فطمت نفسها لوحدها".

تابعت بهاء الكافي: "الآن مع ابني كيان وصلت لستة أشهر رضاعة طبيعية والرحلة مستمرّة والحمد لله! رحلة مجهدة في البداية، تألمت وبكيت من الألم، لكنني تخطيت كل هذا بفضل الوعي الّذي اكتسبته من الأخصّائيين، و الدّعم من أمّهات مرضعات".

وأضافت بهاء ناصحة الأمهات: "لذلك أنصح كل أمّ تواجه صعوبات في الرضاعة أن تتوجه لأخصائيين الرضاعة! للأسف مش كل الأطباء بيشجعوا على الرضاعة الطبيعية، سمعت قصص مؤسفة عن أطبّاء تطلب من الامّهات وقف الرّضاعة لأسباب سخيفة، هذا غير عن ضغط المجتمع: حليبك مش كفاية.. حرام عم يبكي جوعان حليبك ضعيف.. الولد ضعيف.. بعدك عم ترضعي الولد حيصير بالمدرسة".

اختتمت بهاء رسالتها: "هدفي من هذا البوست أن أدعم أي أم حاسّة أنّها منهكة ومضغوطة، تطبيع الرضاعة في الأماكن العامة وكذلك لأشارككم جزء مني، الأم، الراعية، المغذيّة، ليس هدفي إحباط أي أحد فكل الأمّهات رائعات ويقمن بعمل جبار سواء أن رضّعن أو لا!".

نانسي عجرم تعتمد الرضاعة الطبيعية وتنشر صورتها

نانسي عجرم من الفنانات اللاتي يفضلن الرضاعة الطبيعية. شاركت جمهورها صورة وهي ترضع ابنتها الثالثة ليا.

وأكدت أن الرضاعة الطبيعية من التجارب المهمة في حياتها، وقالت نانسي: "الرضاعة الطبيعية كانت دائما من أجمل التجارب في حياتي، بالنسبة لي، هي الطريقة الأقوى للتواصل مع لِيا، تجعلها تشعر بالأمان والحب والإهتمام، ليس هناك شيء طبيعي وصحيح أكثر مما خططت الطبيعة الأم لأن نقوم به".
 

مي كساب تدعم الرضاعة الطبيعية

مي كساب لم تتخل عن الرضاعة الطبيعية مع جميع أبنائها، ورغم زيادة وزنها وتغير ملامح جسمها لكنها فضلت تكرار هذه التجربة مع جميع أبنائها.

جومانا مراد

جومانا مراد أيضا تدعم الرضاعة الطبيعية، حيث تنظم مواعيد رضاعة أطفالها وفقا لمواعيد العمل.

مريم حسين والرضاعة الطبيعية

أكدت مريم حسين دعمها الرضاعة الطبيعية، ونشرت فيديو جمعها بابنتها أثناء هذه اللحظات المقدسة.

هيلاري داف

هيلاري داف ترى أن الرضاعة الطبيعية هي الأنسب للأطفال، وشجعت الأمهات على الرضاعة الطبيعية بعد نشرها صورة وهي ترضع ابنتها.

فهيلاري داف لا تخجل من إرضاع طفلها في أي وقت وأي مكان، ونشرت أكثر من صورة وهي ترضع طفلها لتدعم هذه الفكرة بين الأمهات

نيكي ريد

نيكي ريد تحرص على إرضاع ابنتها رضاعة طبيعية خالصة، عمر ابنتها الذي تجاوز 20 شهرا لم يمنعها عن الاستمرار في الرضاعة.

أمل علم الدين

أمل علم الدين اختارت الفطرة وفضلت إرضاع توأميها طبيعيا. وشجعت الكثير من الأمهات على التمسك بالأمومة ولو على حساب العمل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار