تألقي بإطلالة جذابة باستخدام نمط المكياج الطبيعي

تعرفي بالخطوات على كيفية الحصول على إطلالة طبيعية تشع بالجمال

  • تاريخ النشر: السبت، 26 أغسطس 2017 آخر تحديث: السبت، 02 سبتمبر 2017
تألقي بإطلالة جذابة باستخدام نمط المكياج الطبيعي
مقالات ذات صلة
تألقي بإطلالات صيفية جذابة على طريقة مي عمر
على طريقة دانييلا رحمة: تألقي بإطلالات صيفية عصرية جذابة
المكياج المطفي لتتألقي بإطلالة مختلفة وجذابة

من يتابع عروض المكياج الحديثة يلاحظ الاتجاه نحو نمط المكياج الطبيعي أو المسمى مكياج بدون مكياج، يعتمد هذا النمط من المكياج على إبراز جمال ملامح البشرة الطبيعية عن طريق المكياج الموافق لألوان البشرة، والمُنفذ بحرفية عالية المُعتمد بصورة أساسية على تطبيق كونتور الوجه لتوزيع الألوان بأسلوب مناسب لنحصل بالنهاية على إطلالة مشرقة تنبض بالحيوية وتشع بالجمال.

اكتشفي أيضاً: طريقة عمل مكياج صباحي ناعم لإطلالة طبيعية

تألقي بإطلالة جذابة باستخدام نمط المكياج الطبيعي

إن كنت من محبات هذا النمط من المكياج الطبيعي يمكنك تطبيقة بسهولة باتباع الخطوات التالية، بناء على خبرة مختصين في عالم التجميل:

- طبقي الكريم المرطب يعتبر تطبيقه خطوة أساسية لنجاح المكياج الطبيعي، لذلك احرصي على تنظيف وجهك وتطبيق كريم الترطيب لتعطي بشرتك العناية التي تستحق، والنضارة التي تجدد شبابها، اختاري نوع يلائم بشرتك فإن كنت من ذوات البشرة الدهنية استخدمي مرطب خالي من الزيوت. ولجميع أنواع البشرة انتقي أنواع تحتوي مكونات طبيعية، وابتعدي قدر الإمكان عن الكريمات التي تحوي الكثير من المواد الكيميائية.

- طبقي البرايمر على كامل وجهك، واحرصي على عدم تجاوز هذه الخطوة، لتضمني ثبات مكياجك الطبيعي لفترة أطول.

تألقي بإطلالة جذابة باستخدام نمط المكياج الطبيعي

- اختاري كريم الأساس من النوع السائل الخفيف، ويُستخدم هذا النوع من الفاونديشن ليعطي الوجه إشراقة ونضارة طبيعية، وليس الهدف منه إخفاء العيوب أو إزالة الهالات أوتفتيح البشرة، بعد تطبيقه وزعيه بفرشاه مدببة على كامل الوجه والرقبة.

- طبقي الكونسيلر الذي يكون على هيئة بودرة مضغوطة، اختاري من الباليت ما يناسب لون كريم الأساس، وطبقيه تحت العينين ووزعيه باستخدام إسفنجة المكياج المخصصة، وإن كنت ممن يعانون من وجود بعض الشوائب على بشرتك طبقي الكونسيلر على كامل وجهك باستخدام الفرشاة المتوسطة، لتضمني توزيع كامل ومتجانس له، وحاولي دمج الكونسيلر وكريم الأساس لتحصلي على مكياج مثالي خالي من العيوب.

تألقي بإطلالة جذابة باستخدام نمط المكياج الطبيعي

- عروض المكياج هذا الموسم ركزت بشكل كبير على موضوع الهايلايتر لإعطاء البشرة مزيداً من التألق، طبقي الكونسيلر القلم الفاتح (الأفتح بدرجتين من كريم الأساس) تحت عينيك على شكل خطوط وعلى ذقنك وعند الجبهة وعند حواف الأنف وفوق الشفة العليا، ابدئي بتوزيع الكونسيلر ودمجه مع الطبقات السابقة، باستخدام الفرشاة المتوسطة التي وزعنا بها الكونسيلر في الخطوة السابقة، ولا تنسي تمرير الفرشاة على منطقة أجفان العينين، لتحصلي على مكياج موحد متجانس.

- ضعي الهايلايتر على الجبهة وتحت العينين وعلى الخدود وتحت الحاجب، ووزعيه باستخدام الفرشاة، لتحصلي على لمعان وإشراقة طبيعية لبشرتك.

- ثبتي كريم الأساس باستخدام بودرة ملائمة للون بشرتك الطبيعة، ووزعيها باستخدام الفرشاة الكبيرة ذات الشعيرات الناعمة، لتزيدي من لمعان وإشراق مكياجك.

- ابدئي بترتيب حاجبيك باستخدام مشط الحواجب الخاص وإملاء الفراغات بطريقة الشعرة شعرة، لتحصلي على إطلالة طبيعية، بعيدة عن التكلف.

- المكياج الطبيعي لا يحتاج لوضع ظلال عيون، وإن كنت ممن يعشقون تطبيقها، يمكن اختيار درجات من الظلال تناسب لون بشرتك وما عليك إلا تطبيقها على الجفن المتحرك لإطلالة طبيعية.

تألقي بإطلالة جذابة باستخدام نمط المكياج الطبيعي

- طبقي الماسكارا بطبقة واحدة من الجذوز حتي النهاية ومن ثم اكبسيها بمكبس الرموش، لتحصلي على رموش طبيعية.

- ضعي مرطب الشفاه على شفتيك لتنعيمها وترطيبها، ثم طبقي أحمر الشفاه النيود.

- كخطوة أخيرة ضعي القليل من أحمر الخدود بلون نيود على وجنتيك، وأنت تبتسمين لإطلالة تشع بالنضارة وتمتلئ بالحياة.

إن أحببت هذا النمط من المكياج المناسب لكل الأوقات ولجميع الفئات العمرية، يمكنك تطبيقه بسهولة.