تجهيزات عروس الشتاء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 نوفمبر 2020
تجهيزات عروس الشتاء
مقالات ذات صلة
علامات تشير إلى أن زواجك في خطر
أسماء السويحلي تبدع في الشدة الطنجاوية ولباس الأميرة في المغرب
نصائح للعروس في شهر العسل

تحلم كل عروس بعمل زفاف مميز بتحضيرات فريدة وجديدة ومختلفة، إلا أن الأمر لا يتوقف على يوم الزفاف وحسب، فالزواج يحتاج إلى تجهيزات كاملة تقوم بها كل عروس قبل مدة من يوم زفافها، وهذه التجهيزات معروفة للجميع حيث يساعد الأهل والأصدقاء في تحديد الأولويات والأساسيات، ولكن ماذا عن تجهيزات عروس الشتاء؟ بالطبع ستكون هناك بعض الاختلافات والإضافات.

تجهيزات عروس الشتاء:

تحتاج عروس الشتاء مجموعة من التجهيزات كغيرها من العرائس، ولكننا هنا سنوضح ما هي التجهيزات الخاصة بها في فصل الشتاء:

الملابس:

  • الملابس الشتوية الرسمية: تحتاج كل عروس إلى بعض الملابس الرسمية للمناسبات العائلية، خاصةً في الفترة الأولى من الزواج، لذا يجب أن تحظى عروس الشتاء ببعض الملابس ذات الأقمشة الثقيلة الدافئة منها.
  • البيجاما: من الضروري أن تحتوي تجهيزات ملابسكِ في هذا الفصل البارد على بيجامات شتوية أنيقة وجذابة، بأقمشة صوفية دافئة، يمكنكِ تنسيق ألوانها مع الجوارب والحذاء المنزلي الشتوي أيضاً.
  • الاكسسوارات الشتوية: لا تستغني أي فتاة أنيقة عن القبعات الشتوية المميزة، بأشكالها وألوانها المتنوعة، إلى جانب ذلك نشير إلى القفازات والشال الصوفي على الرقبة، وهي أيضاً تتوفر بألوان وأنماط جذابة تضفي أناقة ورونق مميز على ملابسكِ، لذا لا تتردي بجعل اكسسوارات الشتاء الملفتة ضمن مجموعة ملابسك المميزة للشتاء.
  • الفساتين: يوجد تصاميم لفساتين شتوية مصنوعة من أقمشة دافئة كالمخمل الجذاب أو الفرو والصوف، وغالباً ما تتميز هذه الفساتين بمظهرها الراقي والفخم، ننصحكِ بتجهيز 2 على الأقل منها للمناسبات العائلية.
  • المعطف والجاكيتات: يجب على كل عروس أن تجهز معطف شتوي ثقيل ترتديه في فصل الشتاء، بالإضافة إلى بعض الجاكيتات الشتوية الصوفية الأنيقة.
  • شال الفرو للأكتاف: هذا الشال يمكن أن يكون اكسسوار مميز جداً في يوم الزفاف مع الفستان الأبيض، وبالتالي سيكون لونه أبيض عند استخدامه لهذا الغرض، أما في حال رغبتِ بشراء شال الفرو للأكتاف ليكون اكسسوار يُجمّل الملابس الرسمية أو الفساتين الشتوية في المناسبات، فسيكون جذاب جداً عند اختياره بلون داكن كالأسود أو البني أو الكحلي.

الأحذية:

  • الأحذية الشتوية الرسمية: تتميز الأحذية الشتوية عموماً بتنوعها الكبير، ما بين الحذاء الطويل والقصير، مع كعب عالي أو بدون كعب، يمكنكِ عزيزتي تجهيز أكثر من حذاء تتضمن أحذيتكِ الشتوية الكعب العالي للمناسبات والزيارات الرسمية، وكذلك الكعب المتوسط أو المنخفض للحياة العملية وذلك على حسب رغبتكِ.
  • الأحذية المنزلية: هناك مع يعرف بالخف أو الحذاء دون رقبة، وهو يستخدم كما نعرف باستمرار على مدار العام، إلا أن يختلف اختلافاً جذرياً ما بين الصيف والشتاء، لذا يجب أن تقومي بتجهيز واحد أو اثنين من أحذية المنزل الشتوية الدافئة، والتي غالباً ما تكون من الصوف المحشو، ننصحكِ بأن تقومي بتنسيق ألوان هذه الأحذية مع البيجاما والملابس المنزلية لديكِ. [1] [2]

مستلزمات العناية بالبشرة والشعر للعروس في الشتاء:

  • الترطيب: من الطبيعي أن تجهز كل عروس مجموعة متكاملة من الكريمات المرطبة ومستحضرات العناية بالجسم، ولكن عندما نتحدث عن فصل الشتاء، فيجب أن تعرفي عزيزتي بأن الترطيب يجب أن يكون ضمن أولوياتكِ بشكل أكبر من أي وقتٍ آخر خلال السنة، يجب أن تحرصي على توفر كريم مرطب للبشرة ومحيط العيون والجسم، ولا تنسيّ أهمية كريمات ترطيب القدمين واليدين في هذا الفصل الجاف.
  • السيروم: بشرتكِ تحتاج لعناية أكبر في فصل الشتاء وللحفاظ على جمال ونضارة وإشراقة وجهكِ كعروس، يجب أن تقومي باستخدام سيرومات مغذية للبشرة مثل سيروم الهايلورنيك أسيد وفيتامين سي وغيرها بما يناسب نوع بشرتكِ.
  • كريمات العناية بالشعر: الشعر يعاني بشكل عام بشدة من جفاف الشتاء، ويتأثر ويصبح هش ومتقصف، لذا نجد أن معظم النساء يعانين من تساقط الشعر بشكل أكبر في الشتاء، قومي بتحضير مجموعة عناية متكاملة تتضمن حمامات الزيت وكريمات الشعر المغذية والسيروم قبل يوم زفافكِ، وأحرصي على الالتزام بهذه المجموعة لتتجنبي أي مشاكل مع شعركِ ولتحميه من الجفاف، فالشعر تاج المرأة ولا يمكنكِ تجاهل مظهره، يجب أن تحافظي على جماله ولمعانه.

اختيار الألوان:

هذه نصيحة ذهبية لكل عروس، لا تسمعي للكلمات الرنانة التي تشير إلى ضرورة استخدام الملابس بألوان زاهية جداً أو صارخة، خاصة في ما يتعلق بألوان مكياج الشتاء للعرائس! فعروس الشتاء يجب أن تراعي ألوان الموضة المتبعة في هذا الفصل وتتماشى معها، هنا يبرز جمالك وأناقتكِ بأفضل مظهر لكِ، وهذا الأمر يجب أن يشمل الملابس والمكياج ولون الشعر إن أمكن، يمكنكِ التمتع بألوان زاهية في الاكسسوارات الشتوية أو البيجاما أو بعض الملابس العملية اليومية، ولكن ليس في الأحذية أو المعاطف الثقيلة.

تجيهزات عروس الشتاء لا تختلف كثيراً عن تجيهزات العرائس باقي فصول السنة، حيث يختلف الأمر فقط في إضافة الملابس الشتوية ومنحها أولوية وأهمية خاصة في اختيار ألوانها، كما تحتاج عروس الشتاء إلى التركيز على مستحضرات العناية بالجسم والشعر بشكل أكبر.