ترطيب بشرة الجسم كاملاً بعد الليزر

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 أبريل 2019 آخر تحديث: الخميس، 26 مايو 2022
مقالات ذات صلة
كريمات ترطيب الجسم لمحاربة جفاف البشرة
كيفية ترطيب بشرة الجسم الجافة بحسب المنطقة!
خلطات ترطيب الجسم

في حال قمتِ مؤخراً بالتخلص من الشعر الزائد من على بشرتك باستخدام الليزر، يجب عليكِ معرفة بعض النقاط المهمة التي تتعلق بترطيب بشرة الجسم كاملاً بعد الليزر.

ترطيب البشرة بعد إزالة الشعر بالليزر

تصبح البشرة بعد إزالة الشعر الزائد منها باستخدام تقنية الليزر حساسة وعرضة للالتهاب وإمكانية حدوث مشاكل البشرة، لذا لا بد من الاعتناء بها بالطريقة الصحيحة حتى تبقى محافظة على جمالها وإشراقاً.

لذا ينصح أطباء الجلدية والتجميل باستخدام لوشن لطيف وخالي من العطور بعد جلسات إزالة الشعر بالليزر، يختار بعض الناس استخدام جل الصبار على بشرتهم بسبب خصائصه المهدئة.

في كلتا الحالتين، لا يساعد استخدام المرطب بعد إجراء إزالة الشعر بالليزر على تغذية بشرتك فحسب، بل يساعد أيضاً في السيطرة على الالتهاب الذي يحدث بعد كل جلسة. [1]

العناية بالبشرة بعد إزالة الشعر بالليزر

الترطيب

بعد عملية إزالة الشعر بواسطة الليزر لا بد من الحرص على ترطيب البشرة جيداً، وذلك بواسطة المرطبات الطبية التي تنصح الطبيبة باستخدامها، أو بواسطة استخدام المرطبات الطبيعية مثل زيت الزيتون الذي له قدرة هائلة في ترطيب البشرة، أو زيت جوز الهند الذي يعمل كمرطب طبيعي سريع الامتصاص من قبل البشرة.

استخدمي واقي الشمس

بعد عملية إزالة الشعر باستخدام الليزر لا بد من تغيير بعض العادات الخاصة بكِ. تجنبي الخروج في فترة الظهر، عندما تكون الشمس طارقة لأن أشعة الشمس قد تشعركِ بالتحسس وإلى اسمرار مناطق الجسم التي خضعت لعملية الليزر. لذلك، لابد من القيام باستخدام Sunblock من نوع ممتاز وتغطية الأجزاء الظاهرة من الجسم به جيداً قبل التعرض لأشعة الشمس، وينصح بعدم ارتداء الملابس المكشوفة عند الخروج صباحاً تجنباً لهذه المشكلة.

نظفي بشرتك برفق

يجب عليكِ عزيزتي أن تحرصي بعد عملية إزالة الشعر بواسطة الليزر تجنب استخدام أي مقشر للبشرة أو منظف قوي يحتوي على المواد الكيميائية، لأن ذلك يعمل على تهيج الجلد والإصابة بتحسس البشرة، ويجب استبدال المنظفات الخاصة بالبشرة التي تحتوي على مواد كيمائية بالمنظفات الطبيعية. فمن الممكن أن تقومي باستخدام صابونة الغار في تنظيف الوجه والجسم بها، لاحتوائها على العديد من الزيوت الطبيعية التي تعمل على تلطيف البشرة وعلاج الكثير من المشكلات الخاصة بها، ومن الممكن تطبيق العسل على الوجه وتركه عليه مدة عشر دقائق ثم غسله بالماء البارد.

قشري بشرتك بانتظام

بعد الأسبوع الأول، قشري بشرتك بانتظام نظراً لأن بصيلات الشعر المتبقي تتساقط، فقد تلاحظين وجود بعض الشعيرات الصغيرة في منطقة العلاج، وأفضل طريقة للتخلص من الشعيرات الخفيفة ومساعدة بشرتك على التعافي هي التقشير باتباع الإرشادات التي يقدمها لك الطبيب المعالج بعض جلسة إزالة الشعر بالليزر.

يمكنك التقشير باستخدام قطعة قماش عادية ، لكن لا تبدأي التقشير إلا بعد أسبوع تقريبًا من العلاج لتجنب تهيج المنطقة. [2]

محاذير تجنبيها بعد إزالة الشعر بالليزر

تجنبي وضع المكياج

بعد إزالة شعر الوجه بواسطة الليزر لا بد من الابتعاد عن وضع المكياج، وذلك لمدة يومين حتى لا تحدث مضاعفات بالبشرة وتؤدي إلى تحسسها، وينصح بترطيب البشرة جيداً بمرطبات طبيعية مثل زيت الزيتون مع الحرص على تجنب استخدام الغسول الخاص بتقشير البشرة، وذلك لأنه يعمل على زيادة نسبة تحسس البشرة. بالإضافة إلى أن هذه المنظفات من الممكن أن تؤدي إلى إبطاء مفعول جلسة الليزر، مما يؤدي إلى زيادة عدد المرات التي تحتاجين فيها للتخلص من الشعر في الوجه بواسطة الليزر.

تجنبي التسمير والتقشير الكيميائي

تجنبي تسمير بشرتك بعد إزالة الشعر بالليزر سواء بالطرق الطبيعية، التعرض للشمس، أو باستخدام المواد الكيميائية للتسمير، يمكن للتسمير أن يلحق الضرر ببشرتك التي تم معالجتها مؤخرًا بالليزر، لذا تجنبي أجهزة التسمير لمدة أسبوعين على الأقل بعد إزالة الشعر.

يجب أيضًا تجنب التقشير - حتى المعتدل منه - لبضعة أسابيع حتى تتعافى البشرة تماماً.

في النهاية.. ترطيب البشرة من أهم الخطوات التي يجب أن تتبعيها بعد إزالة الشعر بالليزر.. استشيري طبيبك الخاص على أفضل نوع للمرطبات وطريقة استخدامه، وحافظي على بشرتك خالية من الشعر والجفاف.