فوائد تناول شراب الكولاجين للجسم والبشرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس 2022
فوائد تناول شراب الكولاجين للجسم والبشرة

الكولاجين هو بروتين متعدد الوظائف في جسم الإنسان وهام لبناء الجلد، حيث يلعب الكولاجين دورًا رئيسيًا في بنية الجلد، ويوفر المرونة والترطيب والقوة، نظرًا لأن هذا هو ما يمنع بشرتنا من الترهل، فإنه بدوره يحدد مدى نعومتها ومظهرها الممتلئ، هناك عدة طرق للحصول على الكوجين ومن أشهر الطرق هو شراب الكولاجين.

ما هو مشروب الكولاجين

يساعد مشروب الكولاجين على تجديد إمدادات الكولاجين الطبيعية بفوائد لا تصدق لـ مكافحة الشيخوخة. لكونه نوعًا من البروتين، يحتوي الكولاجين على عدد من الأحماض الأمينية الصحية. كما أنه ينتج بشكل طبيعي عن طريق جسم الإنسان. يعمل الكولاجين من خلال توفير الدعم الهيكلي لكل من الأنسجة وكتلة العضلات. بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد أيضًا في الحفاظ على مرونة بشرتك. تقل المرونة بشكل طبيعي مع تقدم العمر، مما يؤدي إلى بشرة أضعف وأكثر مرونة.

حيث يؤدي استنزاف الكولاجين إلى التجاعيد والخطوط الدقيقة وترهل الجلد والشيخوخة المبكرة بشكل عام. يحذر الخبراء من أن تدهور الكولاجين يبدأ في العشرينات من العمر. علاوة على ذلك تنخفض المستويات بنسبة 1.5٪ كل عام مما يؤدي إلى خسارة ما يقرب من 50٪ في إنتاج الكولاجين بحلول الوقت الذي تكون فيه في الخمسينيات من العمر. ومع ذلك قد تختلف معدلات نضوب الكولاجين بين الأفراد اعتمادًا على عوامل مختلفة. وتشمل هذه العوامل المهنة والإجهاد والتعرض للأشعة فوق البنفسجية، والتدخين، والسكر الزائد، والنظام الغذائي غير الصحي، واستهلاك الكحول.

مكونات مشروب الكولاجين

تشمل المكونات الرئيسية لمشروبات الكولاجين عادةً الأحماض الأمينية وشكل من الكولاجين المتحلل بالماء، والمعروف أيضًا باسم ببتيدات الكولاجين. هذه جزيئات كولاجين أصغر مما يسهل امتصاص الأمعاء. تعمل ببتيدات الكولاجين عن طريق تجديد إمدادات الكولاجين. تعمل على تحسين صحة بشرتك من الداخل إلى الخارج. بالإضافة إلى ذلك فإنها توفر عددًا من فوائد مكافحة الشيخوخة. تتراوح فوائد مشروب الكولاجين من تقوية شعرك وأظافرك، إلى دعم صحة المفاصل والحفاظ على مرونة بشرتك الطبيعية وثباتها.

فوائد الكولاجين للبشرة

إن تطبيق واقي الشمس يوميًا والحد من الوقت الإجمالي الذي تقضيه في الشمس أمر لا بد منه لأي شخص يتطلع إلى تجنب الشيخوخة المبكرة. ومع ذلك لسوء الحظ، لن تكون هذه الممارسات بمعزل عن غيرها فعالة في عكس الضرر الموجود بالفعل من التعرض المفرط للشمس. تم تصميم مشروب الكولاجين خصيصًا لمساعدتك على تجديد موارد الكولاجين الطبيعية. تشمل فوائد مشروب الكولاجين منع وتجنب الآثار المتدهورة لاستنفاد الكولاجين قبل أن تصبح ملحوظة.

الفائدة الأولى والأهم من مشروبات الكولاجين هي قدرتها على تحسين صحة بشرتك بشكل عام. الكولاجين ضروري لتقوية البشرة والحفاظ على مرونتها. بالإضافة إلى أنه يحافظ على ترطيب البشرة ويمنع الشيخوخة المبكرة.

تشير الدراسات إلى أن النساء اللواتي تناولن مكملًا يحتوي على 2.5-5 جرام من الكولاجين لمدة 12 أسبوعًا قد تعرضن لجفاف جلدي أقل بشكل ملحوظ وزيادة كبيرة في مرونة الجلد مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا المكمل، علاوة على ذلك فإن تناول مشروبات الكولاجين بانتظام له أيضًا آثار إيجابية على إنتاج الجسم للبروتينات الهيكلية الأخرى مثل الفيبريلين والإيلاستين.

فوائد شرب مكملات الكولاجين

تشمل فوائد مشروب الكولاجين ما يلي:

  • تحسين صحة الجلد
  • زيادة مرونة الجلد وتقليل ترهل الجلد
  • تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد
  • تحسين صحة المفاصل
  • تحسن في كتلة العضلات

ولكن قبل أن تقوم بتناول مشروب الكولاجين لابد من استشارة الطبيب الخاص بك حول أفضل أنواع مشروب الكولاجين المناسب لك.

علاقة الكولاجين بالمفاصل والعظام

فائدة رئيسية أخرى لمكملات الكولاجين وخاصة مشروب الكولاجين، هي تخفيف آلام المفاصل. يؤدي انخفاض الكولاجين الطبيعي الذي يأتي مع تقدم العمر إلى فقدان كبير للرطوبة والجفاف. يمكن أن يؤثر ذلك على صحة المفاصل، مما يؤدي إلى آلام المفاصل. تشير الأبحاث إلى أنه مع انخفاض كمية الكولاجين في جسمك، يقل خطر الإصابة باضطرابات المفاصل التنكسية. وهذا يشمل هشاشة العظام.

إن تناول مكملات الكولاجين مفيد في دعم سلامة الغضروف. الغضروف نسيج مرن ومطاط. وتتمثل مهمتها الرئيسية في حماية مفاصلك. أظهرت الدراسات أن أولئك الذين تناولوا مكملات الكولاجين لمدة تزيد عن 20 أسبوعًا عانوا من انخفاض ملحوظ في آلام المفاصل عند المشي والراحة، مقارنةً بأولئك الذين لم يتناولوا مكملات الكولاجين.

فائدة أخرى لتناول مشروب الكولاجين اليومي هو تأثيره على كتلة العضلات والعظام. يتكون من 1-10٪ من جميع أنسجة العضلات في جسمك من الكولاجين، مما يعني أن الكولاجين ضروري لوظيفة العضلات وقوتها. يقترح الخبراء أن تناول الكولاجين قد يعزز تخليق بروتينات العضلات، بالإضافة إلى تحفيز نمو العضلات بعد التمرين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار