تعرفوا على السعودية جمانة شاهين منتجة المؤثرات البصرية في هوليوود

  • تاريخ النشر: : الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 آخر تحديث: : الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020
تعرفوا على السعودية جمانة شاهين منتجة المؤثرات البصرية في هوليوود
مقالات ذات صلة
عبدالعزيز الشمري يتحدث بصراحة عن مرضه الخطير ويكشف وضعه الصحي الآن
تطور مقلق في الحالة الصحية للفنان السعودي خالد سامي
خبر وفاة دارين البايض يتصدر الترند وتعليق فوري من الفنانة الشابة

خطفت الشابة السعودية جمانة شاهين Jumanah Shaheen الأنظار مؤخراً بعد الكشف عن عملها الإبداعي كمنتجة للمؤثرات البصرية في هوليوود، خاصة بعد الإعلان عن توليها الخدع الخاصة بأغنيتي تايلور سويفت الناجحتين Cardigan و LWYMMD، ليتساءل الجمهور عن تفاصيل وصولها إلى العالمية خاصة مع صغر عمرها.

السعودية جمانة شاهين منتجة المؤثرات البصرية في هوليوود

تبلغ جمانة شاهين 26 عاماً من العمر، وهي من مواليد مدينة جدة السعودية، حيث ظلت عائلتها تتنقل بين السعودية وأمريكا لسنوات عديدة قبل أن تستقر بشكل نهائي في المملكة، حيث درست الابنة في مدرسة منارة الدولية، حيث بدأ ينمو لديها شغفاً تجاه العلوم، وتدربت لبعض الوقت خلال المرحلة الثانية في العمل الصحفي، ثم بدأت في دراسة إدارة الأعمال في جدة.

وحصلت الشابة جمانة شاهين خلال دراستها الجامعية على دورة في فنون إنتاج البرامج التليفزيونية وخصوصاً برامج الهواء في لبنان، وبعدها توجهت لدراسة الخدع البصرية والتحريك ثلاثي الأبعاد بشكل أكاديمي متخصص، ثم أكملت دراستها بنفس المجال في ولاية سان فرانسيسكو الأمريكية، حيث تخرجت عام 2015.

أهم أعمال جمانة شاهين 

وشاركت جمانة شاهين في العمل على الكثير من الأفلام الناجحة مثل فيلم "ذيب" الذي ترشح لجائزة الأوسكار، كما ترشحت لجائزة MTV كأفضل مؤثرات بصرية عن أغنية تايلور سويفت Look What You Made Me Do. 

وشاركت أيضاً في أعمال المؤثرات البصرية لأعمال شهيرة أخرى مثل مسلسلات Colony و Modern Family و Ghosted و Black-ish و The Mick. 

وعبرت جمانة شاهين عن سعادتها باهتمام المملكة المتزايد بفن السينما من خلال إنشاء قاعات جديدة للعرض السينمائي ووضع خطط لإنتاج أفلام بميزانيات ضخمة، حيث قالت في تصريحاتها لمجلة Vogue Arabia في عددها لشهر يونيو الماضي: "إنه لمن الملهم أن يكون هناك مكاناً في السعودية يمكنك من خلاله مشاركة الأفلام بدور العرض".