إلهام شاهين تدعم ليلى علوي بمهرجان هوليوود للفيلم العربي

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أبريل 2024
إلهام شاهين تدعم ليلى علوي بمهرجان هوليوود للفيلم العربي

دعمت الفنانة المصرية إلهام شاهين، مواطنتها الفنانة ليلى علوي، اليوم في ندوتها التي أُقيمت بمهرجان هوليوود للفيلم العربي، وذلك بعد عرض فيلم "مقسوم" بالمهرجان.

تفاصيل دعم إلهام شاهين لليلى علوي 

ظهرت إلهام شاهين التي تم تكريمها خلال حفل افتتاح المهرجان بجائزة الرائدة المصرية بمجال السينما عزيزة أمير، ضمن حضور الندوة وتحدثت عن دعمها لليلى علوي، بالإضافة إلى حضور عدد كبير من السينمائيين وعدد من الفنانين المصريين.

من جانبها قالت ليلى علوي إنها سعيدة بأن الفيلم عُرض هذا العام ليشارك في المهرجان، مؤكدة على أن المهرجان العام الماضي في دورته الثانية اختار أفلاماً مميزة، موضحة أسباب قبولها لدورها في الفيلم والتي ترتكز حول سيناريو الفيلم.

أشارت ليلى علوي خلال ندوتها التي أدارتها الصحفية رحاب أبو العلا، إلى أن تركيبة الفيلم كانت مختلفة عن أعمالها السابقة، مشيرة إلى أن السينما كانت تفتقد هذا النوع من الأعمال الذي يهتم بالمرأة ومشاكلها، مثل فيلمها الذي شاركت فيه عام 1995 إلى جانب إلهام شاهين وهالة صدقي وكان باسم "يا دنيا يا غرامي".

وعن شخصيتها في فيلم "مقسوم" فأوضحت أنها مختلفة تماماً عنها ولكن هناك صفات مشتركة بينها وبين الشخصية وهي حبها للكلاب والتسامح والصدق، موضحة أن مخرجة العمل كوثر يونس حساسة للغاية واستطاعت أن تهتم كثيراً بأداء كل الفنانين داخل الفيلم وأن يظهر طبيعياً وصادقاً.

كمان تحدثت عن كواليس التصوير في مدينة أسوان بمصر وقالت إن التصوير هناك أعطى الكواليس بهجة وسعادة انعكست على الفيلم، مؤكدة على أن أغلب من شاهد الفيلم خرجوا منه بطاقة إيجابية وتفاؤل كبيراً.

يُذكر أن مهرجان هوليوود للفيلم العربي كان قد بدأ منذ 4 أيام بدورته الثالثة، حيث يشارك به عدد كبير من الأفلام العربية والتي جاء من بينها فيلم "مقسوم"، وتستمر الدورة المقامة في سينما لوك بجلبندال بكاليفورنيا، في الفترة من 17 إلى 21 أبريل/نيسان الجاري.

كما يقام مهرجان هوليوود للفيلم العربي، بهدف خلق منصة معرفية لتعريف الجمهور الغربي بالسينما العربية وصناعها، وخلق مساحة جديدة لصناع الأفلام من المنطقة العربية وشمال أفريقيا للالتقاء والتطوير والإبداع، وذلك ضمن فعاليات الاحتفال بشهر التراث العربي.

تدور أحداث فيلم مقسوم في إطار اجتماعي موسيقي حول ثلاث صديقات اعتزلن الغناء لسنوات بعد تكوين فرقتهم الموسيقية، حيث تحدث عدة مفارقات طريفة عقب عودة صداقتهن مرة أخرى، في إطار تشويقي كوميدي، والفيلم من بطولة الفنانة ليلى علوي، والفنانة شيرين رضا، والفنانة سماء إبراهيم، والفنان سيد رجب، والفنانة سارة عبد الرحمن، والفنان عمرو وهبة، ومن إنتاج أحمد يوسف، هيثم دبور، وكريم الشناوي، وإخراج كوثر يونس.

لمشاهدة أبرز صور الندوة من المهرجان استمتعوا بمطالعة الألبوم أعلاه..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار