تعرفي على أنواع الأقمشة المستخدمة في العبايات وكيف تختارين منها عبايتك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 مايو 2020 آخر تحديث: الأحد، 10 مايو 2020
تعرفي على أنواع الأقمشة المستخدمة في العبايات وكيف تختارين منها عبايتك
مقالات ذات صلة
علامة الأزياء الإماراتية ايلنالاين تطلق عبايات مثالية لرمضان
الكارديجان لمسة أنيقة لأزيائك اليومية خلال شهر رمضان
أخطاء تجنبيها عند ارتداء العباءة

عندما يتعلق الأمر بشراء عبايات جديدة فإننا ننجذب نحو إلى التصميمات والزخارف المستخدمة لتزيين العباية، لكنها مثل أي نوع آخر من الملابس، بينما يتعلق الأمر بشراء العباية، عليك التأكد من أنها مصنوعة من أفضل الخامات جودة.

تطورت أقمشة العبايات على مدى السنوات العشر الماضية، هناك أنواع مختلفة من الأقمشة المتاحة في السوق ومصممي العبايات يستخدمون الآن أقمشة أقل تقليدية للعبايات مثل الكتان والجينز والجاكار ومع ذلك، فإن الأقمشة الكلاسيكية والكريب والجورجيت دائماً ما تكون أفضل خيار عندما يتعلق الأمر بالعباية.

دعينا نعرض لكِ الأقمشة التي تستخدم في تصميم العبايات مع بعض النصائح التي ستساعدك أثناء شرائك لعباية جديدة.


ما هو أفضل نسيج للعباية؟

في الحقيقة لا توجد خامة أو نسيج معين لكن إذا كنتِ تبحثين عن عباية مميزة على سبيل المثال، فمن الأفضل أن تختاري عباية لها عامل الرفاهية، لذلك قماش Nidha أو الشيفون عالي الجودة أو الكريب، مثل عبايات المناسبات الجميلة المصنوعة من مواد عالية الجودة سيكون خيار جيد لكِ.

أما إذا كنتِ تبحثين عن عباية يمكنك استخدامها في الأنشطة اليومية، فإن العبايات البسيطة المصنوعة من الكتان أو قمشان الكريب مثالية لجميع مهامك.

أنواع الأقمشة المستخدمة في العبايات

Nidha 

عبايات مصنوعة من خامةNidha هذا القماش الفاخر والأنيق والناعم هو في الواقع مصنوع  100 ٪ من البوليستر مما يعني أنه مثالي للطقس الحار، إنه مناسب للعبايات عالية الجودة، هناك اختلافات بين نسيج Nidha بحسب أعلى وأقل جوده منها.

الكتان Linen

الكتان Linenتأتي ألياف أقمشة الكتان من نبات الكتان ونتيجة استخدام هذا النسيج هو أنه أقوى من القطن مرتين أو ثلاث مرات، هذا يجعل العباية ذات جودة ممتازة، علاوة على ذلك، نظراً لطبيعتها، فهي تتمتع بأغراض جيدة جداً لمقاومة الحرارة مما يجعلها مثالية للعبايات في الصيف.

شيفون Chiffon

شيفون Chiffonقماش أنيق للغاية وخفيف الوزن وناعم يمكن أن يكون شفافاً إذا تم استخدامه بدون بطانة، الشيفون هو الأكثر شيوعاً من البوليستر، يمكن استخدامه لصنع العبايات الجميلة.

كريب Pure Crepe 

كريب Pure Crepe جودة عالية للغاية، قماش يحتوي على نسج ملتوي وهذا يعطي مظهراً خفيفاً، هذه الخامة ممتازة لأنها لا تتجعد بسهولة مثل غيرها، إنه نسيج جميل يمكن استخدامه للسترات مثل السترات الجميلة المزخرفة، عبايات الكريب جذابة للغاية. 

جيرسي Jersey

Jersey
هذه المادة عبارة عن قماش مترابط واحد قابل للتمدد يمكن أن يلتف عند الحواف عند الضغط عليه، إنه متعدد الاستخدامات للغاية يستخدم للقمصان والفساتين والتنانير والأهم من ذلك أنه ممتاز للعبايات الرفيعة.

الساتان Satin

Satin

هذا في الواقع نوع فاخر من النسج على عكس الحرير وهو مادة خام تنتجها ديدان الحرير، من المعروف أن الساتان هو نسيج فاخر يستخدم لفساتين السهرة عالية الجودة. 

جورجيت Georgette

جورجيت Georgetteقماش جميل ذو صفات مشابهة للشيفون ولكن أكثر كثافة في الطبيعة وغير شفاف، إنه قوي جداً ويستخدم في الملابس الآسيوية مثل الساري الهندي ولكن يمكن أن تصنع عبايات جميلة منه. 

الحرير Silk

Silkمادة جميلة تنتج من دودة القز، يمكن استخدام هذه المواد الفاخرة الموقرة بجودتها العالية للعبايات الفاخرة. 

القطن Cotton

Cotton

نسيج طبيعي له العديد من المزايا عند استخدامه في صناعة الملابس، إنه رائع للمنزل ومريح للغاية، إنه الخيار المثالي للحجاب ويصنع منه العبايات الرياضبة. 

التويد Tweed

التويد Tweed

في السنوات الأخيرة اكتسبت أقمشة التويد شعبية للعبايات وهي مصنوعة من نسيج صوفي منسوج إلى مواد ناعمة ومرنة، يأتي التويد في الوزن المتوسط ​​إلى الثقيل ويستخدم عادة في العبايات الفاخرة الشتوية وأشتهر أكثر بسبب استخدام شانيل Chanel له في جميع أزيائها الفاخرة والتي تتضمن البدل الرسمة.

كيف يمكننك اختيار أفضل نسيج للعباية الخاصة بكِ؟

اسألي نفسك أولاً، ما هي العباءة؟ هل هو لحفل زفاف؟ حدث مميز؟ ربما تحتاجينها للحج أو العمرة؟ هل لديك أطفال هل ترضعين رضاعة طبيعية؟ هل تريديها للحياة اليومية ؟

لذا احسبي ما ستفعليه عند ارتداء العباءة لأن ذلك سيجعل اختيارك أسهل بكثير!