دليلك لمعرفة أنواع الأقمشة لكل موسم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 مارس 2022
دليلك لمعرفة أنواع الأقمشة لكل موسم

يؤثر نسيج ملابسنا بشكل كبير على شعورنا، هناك ما هو أكثر من الملابس أكثر مما هو عصري، تساعدك معرفة أقمشة ملابسك على فهم ما يجعلكِ باردة ودافئة، إليكِ أفضل الأقمشة لكل موسم لمساعدتك على التنقل في خزانة ملابسك.

لكن اختيار النسيج المناسب لهذه التصميمات هو المكان الذي يعلق فيه العديد، خاصة عند صنعهم في وقت مختلف تماماً من العام، قد يكون الغلاف الجميل الذي عمل جيداً في الكتان الصيف الماضي متعثراً لأن الطقس يصبح أكثر برودة ومن الصعب تخيل التنورة التي بدت مريحة تماماً في الشتاء عندما يكون الجو حاراً في الخارج.

الحيلة هي فهم خصائص القماش وما يجعلها مناسبة لأسلوب معين وكذلك ما الذي يجعلها تعمل في موسم معين، بمجرد أن تكون هذه المفاهيم واضحة، يصبح من الأسهل بكثير فتح إمكانيات اختيار القماش، إذا كنتِ تعرف سبب عمل الكتان جيداً مع هذا الفستان المعين، يمكنك البحث عن الأقمشة الأخرى التي لها نفس الصفات.

قريباً، ستكونين في طريقك للعثور على الأقمشة التي تناسب أسلوبك في كل موسم.

أقمشة فصل الخريف

أقمشة فصل الخريف

جيرسي متماسكة

إنه قابل للتنفس ومطاط ويلامس الجسم بشكل جيد للغاية.

الكتان

نسيج مخلوط يتكون في الغالب من الكتان ولكن في بعض الأحيان سترين الكتان والقطن، مما يحافظ على تهوية الكتان ويقلل من التجاعيد.

أقمشة فصل الصيف

أقمشة فصل الصيف

شامبري

هذا بديل رائع للجينز وخفة وزنه يشبه نسيج الكتان في ملمسه.

قطن

يعتبر القطن من أشهر الأقمشة ولأسباب عديدة، يسهل العناية به وسهل الارتداء، إنه رائع بشكل خاص للارتداء في الصيف بسبب متانته وقابليته للتهوية، يظهر القطن في كل نوع من الملابس من الفساتين إلى القمصان والتنانير.

الكتان

الكتان هو النسيج المثالي لفصل الصيف لأنه يبقيك باردة ولا يلتصق بجسمك، الجانب السلبي الوحيد هو أنه يتجعد بسهولة.

رايون

هذه المادة شبه الاصطناعية رائعة للصيف لأنها تسمح بمرور الهواء وتمتص الرطوبة ومثالية للنزهات اليومية ولهذا يمكنك رؤية هذه المادة في العديد من القمصان والفساتين وغيرها من الملابس الرياضية.

الحرير

إنها خامة ناعمة وفاخرة رقيقة حتى لا تشعر بالثقل في الصيف.

أقمشة فصل الشتاء

أقمشة فصل الشتاء
الكريب

قماش الكريب رائع لأنه يتطلب القليل من التصميم ويتطلب القليل من الكي أو بدونه كما أنه ناعم، إنه يقع برشاقة على الجسم ويوفر مظهراً أنحف.

فرو صناعي

يعتبر الفرو الصناعي بديلاً رائعاً للفرو الحقيقي، خاصة إذا كنتِ تتبعين أسلوب حياة نباتي.

الصوف

الصوف خفيف الوزن ومتين وهو عازل طبيعي للطقس البارد، سترة الصوف هي واحدة من الملابس الأساسية في الشتاء، إنه خفيف الوزن وغير مكلف ومريح. ومع ذلك، فهو ليس الخيار الأفضل للرحلات الاستكشافية الثلجية لأنه ليس مقاوماً للماء.

مخمل

المخمل هو قماش رائع للشتاء لأنه دافئ ويجعلك تشعر بالراحة في تلك الأيام والليالي الباردة، يمكنك أيضاً وضع طبقة عليها مخملية أسفل سترة وستكونين جاهزة.