تعرفي على أنواع الجينز الصديق للبيئة من الماركات العالمية الشهيرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أبريل 2021
تعرفي على أنواع الجينز الصديق للبيئة من الماركات العالمية الشهيرة
مقالات ذات صلة
تنورة بشق جانبي: إطلالات لربيع وصيف 2021
مجموعة Alexander McQueen ماقبل خريف 2021
مجموعة Brandon Maxwell ريزورت 2022

هل كنت تعلمين يوماً من أين يأتي الجينز المفضل لديكِ؟ أو تلك التي اشتريتها للتو؟ في السنوات الأخيرة، كان هناك الكثير من الحديث عن مستقبل الموضة الصديقة للبيئة والمستدامة وكيف أن صناعة الأزياء مسؤولة عن التلوث العالمي وما يجب القيام به لتحسين الوضع الحرج الذي نجد أنفسنا فيه اليوم وبطبيعة الحال والشركات الكبيرة مثل ترى غوتشي برادا أو كندا غوس تعمل على تقليل الأثر البيئي للإنتاج والقضاء (أو على الأقل الإزاحة) انبعاثات CO2 والنفايات تجنب وتجد المواد المبتكرة والمستدامة للبيئة.

ربما من أصل طبيعي أو تم إنشاؤها من منتجات النفايات، التزام ضروري، إذا كان الهدف هو عكس المسار في أسرع وقت ممكن وتجنب انهيار نظام لم يعد بإمكاننا الحفاظ عليه وبهذا المعنى، يلعب المستهلك أيضاً دوراً أساسياً: فلكل منا إمكانية اختيار ما يشتريه ويلبسه ويروج له وبالتالي  ساعد في إنقاذ الكوكب. 

لحسن الحظ، تبدو الأجيال الجديدة أكثر انتباهاً وحساسية تجاه القضايا البيئية ولكن لم يفت الأوان بعد للتخلي عن العادات السيئة والبدء في الاهتمام بآثار كل تصرف من أفعالنا على العالم الذي نعيش فيه، البدء مباشرة من التسوق وإذا نظرنا إلى السؤال الأولي، أصل الجينز الخاص بكِ فإن الانطباع هو أن تلمس في الظلام، فلا تقلقي: التعرف على المشكلة هو بالفعل جزء من الحل وبعد ذلك، بفضل الثورة الخضراء الأخيرة التي طغت على نظام الموضة، تزداد العروض المستدامة الآن، حتى من حيث الجينز. 

على الرغم من أنه ضار للغاية، إلا أنه من أكثر الأقمشة استخداماً وإنتاجاً ولهذا من الأفضل اختياره بمسؤولية والتركيز على الثوب المعروف أصله أو لماذا لا يمكن التنبؤ بمستقبله، بعض الأمثلة؟ الجديد مغلق كبسولة خلقت بالتعاون مع Candiani Denim، جنباً إلى جنب مع العلامة التجارية الألمانية، أطلقت أول مجموعة من الجينز الصديق للبيئة والسترات القابلة للتحلل ولكن أيضاً الاقتراح الذي وقعه Lee x H&M والذي سينتج للمرة الأولى الجينز من القطن المعاد تدويره بنسبة 100٪  أو مشروع Desigual upcycling والتي تركز على إعادة استخدام قصاصات القماش المستردة والمعاد تجميعها، باختصار، الخيارات كثيرة، اكتشفيها جميعاً في اخياراتنا وقومي بالاختيار الصحيح. 

هل ترغبين في معرفة المزيد؟ يمكنك العثور عليه أدناه لتشاهدي جميع العلامات التجارية التي نتحدث عنها هنا.

أليساندرو إنريكيز Alessandro Enriquez

أليساندرو إنريكيز Alessandro Enriquez

  • أطلق Alessandro Enriquez مجموعة من الجينز الصديق للبيئة المستدام الذي يتميز بالسترات الضخمة المستوحاة من التسعينات والتنانير القصيرة فائقة الأنوثة والجينز الكلاسيكي عالي الخصر والسترات الواقية.
  •  تم صنع الكبسولة بين إيطاليا وتونس وهي دولة عزيزة على إنريكيز بسبب أصولها مع الاحترام الكامل لحماية البيئة دون استخدام العوامل الكيميائية، مع تفضيل الأصباغ الطبيعية بطريقة أكثر استدامة وخضراء.

بيرشكا Bershka

بيرشكا Bershka

  • أطلقت Bershka الفصل الثالث من مشروع الإصدار المحدود الذي تم تصميمه وإنتاجه بالكامل في إسبانيا والذي يحمل هذه المرة أيضاً علامة Bershka JOIN LIFE RE-MADE للملابس الحصرية المصنوعة بالكامل من الملابس من المجموعات السابقة. 
  • تسمى المجموعة الجديدة Denim Hack وهي تركز على الترقيع وتقدم لوحة ألوان تركز على الكاكي والبيج، مع بعض لمسات اللون الأحمر التي تضفي لمسة قوية من الأسلوب النفعي.
  •  تشتمل الكبسولة على تنورة قصيرة وسترة للجنسين وبنطلون جينز بقصة ضيقة من تسعينات القرن الماضي وقميص وجميعها قطع فريدة تماماً ومحدودة بمخزون من 120 وحدة فقط متاح حصرياً عبر الإنترنت.

زيمرمان Zimmermann

زيمرمان Zimmermann

تتميز مجموعة الجينز الجديدة التي أطلقتها Zimmermann بمجموعة محدودة للغاية من البنطلونات والسراويل القصيرة والسترات والقمصان والتنانير المصنوعة من القطن التي تم شراؤها من خلال التعاون مع برنامج الإنتاج المستدام لمبادرة Better Cotton (BCI) وبالتالي تعزيز التزام Zimmermann بدعمها مع تطوير أفضل ممارسات زراعة القطن على مستوى العالم.

COS

COS

  • تعيد COS تأكيد التزامها بالاستدامة من خلال إعادة تفسير خزانة الملابس الكلاسيكية، من خلال الخط الجديد لملابس جينز صديق للبيئة المصنوع من القطن العضوي والمعاد تدويره، مما يقلل من استخدام البلاستيك في التشطيبات. 
  • بالنسبة للنساء، هناك خمس مقاسات مختلفة: إلى جانب التصميم الكلاسيكي والموديلات النحيلة.
  • نجد أيضاً بنطلون جينز واسع، ناعم  وأرجل برميلية. 
  • جميع الموديلات متوفرة بألوان مختلفة ومصممة لكل نمط، ليتم دمجها، بفضل تنوعها، مع التيشيرتات البيضاء أو الملابس الجلدية للحصول على مظهر أكثر حسماً.

مجموعة Smart Guess

مجموعة Smart Guess

تستمر مجموعة Smart Guess المستدامة في النمو كل موسم، لتجديد التزام العلامة التجارية بأزياء أكثر استدامة، لموسم SS21، أطلقت Guess مجموعة Reborn Denim وهي مجموعة مكونة من أربعة موديلات متوفرة في ثلاث غسلات مصنوعة من الدنيم المستعمل.

  • تم اختيار المجموعة بدقة وعملت بعناية بهدف التخلص من النفايات. 
  •  النماذج المصنوعة، القنب والألياف المنتجة وعدم استخدام المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية و70٪ أقل من الماء من القطن وفي Eco Feather Weight وهو جينز خفيف للغاية مصنوع من القطن بعد الاستهلاك وألياف البوليستر المعاد تدويرها.

لي x إتش آند إم Lee x H&M

لي x إتش آند إم Lee x H&M

  • تعلن H&M عن تعاونها مع Lee، ماركة الجينز الأمريكية الأسطورية، للترويج لجيل جديد من الجينز الصديق للبيئة، المصنوع يدوياً من التصميم إلى الإنتاج.
  •  لأول مرة، ستنتج H&M جينز من القطن المعاد تدويره بنسبة 100٪ من خلال مشاركة بيانات تقييم دورة الحياة على موقع الويب hm.com والتي تشير إلى تأثير الماء وثاني أكسيد الكربون والطاقة المستخدمة لكل قطعة ملابس في المجموعة، بدءً من المواد الخام تستخدم حتى نهاية استخدامها. 
  • يتم دمج مفهوم الشفافية تماماً مع إيجابية المجموعة والظلال الكبيرة والملابس غير الرسمية والتي تعتمد على تراث لي. 
  • النسيج المستخدم هو الأساس وأول الجينز القطني المعاد تدويره بنسبة 100٪ مصنوع من 80٪ من نفايات ما بعد الصناعة و 20٪ من نفايات ما بعد الاستهلاك. 
  • يوجد في الكبسولة أيضاً الدنيم الخالي من القطن، المصنوع من ألياف صناعية متجددة، بالإضافة إلى أصباغ موفرة للمياه وغسالات منخفضة التأثير، معتمدة من جهات خارجية لاستهلاكها للمياه والمواد الكيميائية والطاقة. 

ليفي Levi's

ليفي Levi's

  • يمثل Levi's اليوم مختبراً حقيقياً للتقدم في مجال الجينز، أطلقت العلامة التجارية الأمريكية، في الواقع، مجموعة Wellthread الجديدة لربيع وصيف 2021 والتي تقدم 55٪ من أقمشة مزيج القنب وتقنيات جديدة للصباغة الطبيعية والاستخدام المكثف للقطن المزروع عضوياً وقابلية إعادة التدوير لكل ملابس Wellthread. 
  • الاختيارات التي تسمح بزيادة استدامة المجموعة بأكملها، نظراً لأن القطن العضوي يُزرع دون استخدام المبيدات الكيماوية وهذا يساهم في جعل التربة أكثر صحة ونظافة، مما يجعل الممرات المائية أنظف، بينما القنب عبارة عن ألياف تتطلب حتى أقل من المياه والمبيدات الحشرية من القطن التقليدي. 
  • ولكن يتميز Levi's Wellthread أيضاً باستخدام الأصباغ النباتية الطبيعية وتقنية خاصة تتضمن استخدام الموجات فوق الصوتية لتطبيق الصبغة على الألياف وتجنب استخدام المواد الكيميائية العدوانية وتقليل البصمة البيئية العامة للملابس . 
  • من ناحية أخرى، تتضمن عمليات الغسيل عملية تشطيب تتميز باستخدام المياه، تقنيات أقل، قادرة على توفير ما يصل إلى 96٪ من المياه المستخدمة عادة في هذه المرحلة والسماح للعلامة التجارية بتوفير أكثر من 3.5 مليار من المياه، لتر من الماء منذ إدخالها قبل حوالي عشر سنوات.

مانجو Mango

مانجو Mango

  • تؤكد Mango التزامها بصناعة أزياء أكثر مسؤولية وتطلق هذا الموسم مجموعة الجينز وفرت عملية صنعها 30 مليون لتر من الماء بفضل التقنيات المبتكرة والأكثر استدامة، مثل الليزر أو الأوزون. 
  • تتضمن المجموعة الجديدة خطوط المرأة والرجل والأطفال، لتوسيع الاقتراح المستدام ليشمل جميع أنواع الجمهور. 
  • المجموعة، المصممة لأي جنس وعمر وحجم، مستوحاة من إطلالات التسعينات من الجينز الكلي والتي تم سردها في أجواء البحر الأبيض المتوسط ​​حيث الطبيعة والجينز هما الأبطال. 
  • بالإضافة إلى فساتين الجينز والقمصان والبدلات مع أحزمة عند الخصر، فإن الترقيع المطبق على التنانير والسراويل والسترات يعود، كل ذلك في لوحة من الألوان المتربة. 

وهكذا تستمر العلامات التجارية في اتباع نموذج أعمال أكثر مسؤولية، للعمل على تحقيق سلسلة من الأهداف بحلول عام 2025: ضمان أن 100٪ من القطن المستخدم يأتي من مصادر مستدامة وأن 50٪ من البوليستر مُعاد تدويره، بينما بحلول عام 2030، الهدف هو الحصول على 100٪ من الألياف السليلوزية المستخدمة من أصل خاضع للرقابة. بدأت الشركة هذه الرحلة منذ سنوات عديدة ومع هذه المجموعة، تواصل إثبات التزامها بالأزياء الصديقة للبيئة.