تعرفي على التصميمات المختلفة للياقة Collar المناسبة للخريف

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 09 سبتمبر 2020
تعرفي على التصميمات المختلفة للياقة Collar المناسبة للخريف
مقالات ذات صلة
مجموعة Kenzo لربيع وصيف 2021
مجموعة Balmain لربيع وصيف 2021
مجموعة Carolina Herrera لربيع وصيف 2021

لخريف 2020، هناك ثلاثة منافسين على خط العنق الأكثر عصرية وإذا لم تكوني قد شاهدتيهم بالفعل في السوق أو على الـ Instagram، فهذه مسألة وقت فقط. 
هنا، مجموعة من أفضل تصميمات الياقة Collar بارزة وعصرية للغاية لارتدائها في أسرع وقت ممكن مع أزياء الخريف

رقبة مربعة

SQUARE NECKتزداد شعبية هذه القطعة التي تعود إلى العصر الفيكتوري منذ أواخر عام 2019، لكننا نتوقع أنها ستصبح أكثر شيوعاً مع اقترابنا من عام 2021.

يشكل التصميم الرائع إطاراً لعظمة الترقوة وتُظهر الكثير من الجلد دون الكشف عن المزيد. 

كيف ترتديها 

  • القطع التي تأتي بخط العنق المربع والأكمام المنتفخة، ستكون رائعة لهذا الاتجاه. 
  • التزمي بالسراويل ذات الحجم الصغير، مثل زوج من الجينز المستقيم أو واسع الساق.  
  • إذا كنتِ ترتدين فستاناً، فالتزمي بأحذية مسطحة بمقدمة مدببة أو صندل بسيط بطول متوسط ​​أو أطول وأحذية كلاسيكية إذا كنتِ تحاولين ارتداء فستان قصير.  
  • أما المجوهرات، أضيفي زوجاً من الأقراط الطويلة المتدلية أو قلادات رفيعة تقع في مكان ما بين طول العقد وفوق الجزء العلوي مباشرةً. 

ياقة مزخرفة

ياقة مزخرفة

يمكن تقسيم هذا الاتجاه الصاخب إلى فئتين رئيسيتين: طية صدر السترة من السبعينات وياقة بيتر بان.
عادةً ما يكون إصدار عصر الديسكو جزءً من القمصان ويصل إلى نقطة حادة على كلا الجانبين، من ناحية أخرى، يعتبر قطع بيتر بان أكثر مرحاً، حيث يتميز بتصميم ضخم من الدانتيل وبعضها برقبة مستديرة والبعض الآخر مصمم على شكل حرف "V".

كيف ترتديها

  • بالنسبة إلى ياقة السبعينات فائقة الحدة، احتفظي بالأشياء المصممة خصيصاً واختاري التصميمات الرفيعة، مثل البنطلونات الكلاسيكية ذات الساق المستقيمة أو البناطيل الرياضية المرتفعة. 
  • إذا كنتِ تشعرين بالجرأة، فاستمري في وضع طبقة أسفل السترة لتتماشى مع الأجواء الرجعية.  
  • تأكدي من تجنب أي لمسات ديسكو أخرى، مثل عقد سلسلة أو أصفاد مقلوبة أو بنطلون واسع، سيبدو وكأنكِ ترتدين زي الهالوين مبكراً جداً أو زي المهرج. 
  • جربي قلادة رقيقة أو أقراط كريستال براقة للحفاظ على إطلالتك أنيقة. 

ياقة مزخرفة

أما بالنسبة لأسلوب بيتر بان، فاتبعي الأسلوب المعاكس وقومي بإقران هذا العنق الأنيق مع أزياء أكثر ثباتاً، بما في ذلك الجينز المستقيم أو البنطلون الجلدي.
المفتاح هنا هو تحقيق التوازن بين المشاعر العتيقة أو الطفولية أو الدانتيل المطرز بشيء أكثر ترابية وحداثة، مثل الدنيم أو الصوف.


الياقة الوهمية 

الياقة الوهميةهي ليس بياقة عالية مستديرة تماماً ولكن ليس بياقة مدورة كاملة أيضاً، يتميز خط العنق هذا من بأنه أنيق وجذاب، يطيل العنق الوهمي الجذع دون تغطية عنقك بالكامل.

لذلك لن يحولك عن طريق الخطأ إلى فقاعة بلا شكل حتى عند ارتدائه بألوان داكنة مثل الأسود أو الأزرق الداكن، ابحثي عن الأنماط الفضفاضة في نسيج متناسق يمكن تعديله أو تركه معلقاً.

كيف ترتديها

  • للحصول على رقبة وهمية أساسية، ابحثي عن تصميم رفيع أقل نحافة أو أكثر ملاءمة للجسم، بعد ذلك ارتديه مع  أي شيء تفضليه مع بنطلون جينز ضيق أو تنانير ميدي مطوية أو بنطلون رياضي أو حتى بنطلون بدلة. 

ينطبق ما سبق أيضاً على الأنماط التي تتميز بربطة عنق على الياقة ولكن هناك بعض التفاصيل الإضافية التي يجب أن تضعيها في اعتبارك:

  • بالنسبة للأنماط التي تكون فيها ربطة العنق في المقدمة، قومي بربطها بشكل غير محكم عند الرقبة واتركي الشرائط تتدلى لأسفل وهي خدعة من شأنها أن تنحف وتطيل إطارك.  
  • بالنسبة للقمصان التي تحتوي على ربطة في الخلف، تبدو الفيونكة المرنة رائعة وتضيف لمسة أنثوية أميقة.

شاهدي من خلال موقعنا أحدث صيحات الاكسسوارات و الحقائب لهذا الموسم.