تعرف على فوائد حب الرمان المجفف فاكهة الشتاء

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 نوفمبر 2020
تعرف على فوائد حب الرمان المجفف فاكهة الشتاء
مقالات ذات صلة
نصائح وقواعد للحفاظ على نظافة المهبل ومنع جفافه
حبوب الحديد للحامل
تعرف على رجيم القهوة والحليب والفاكهة

تأتي بذور الرمان من ثمار الرمان ، وهي فاكهة بحجم برتقالة كبيرة ذات قشرة ناعمة وسميكة يتراوح لونها من الأصفر البني إلى الأحمر الغامق، حيث يحتوي الجزء الداخلي من ثمرة الرمان على غرف من مئات الشجر ، وهي عبارة عن قرون بذور داخل ثمرة الرمان مفصولة بأغشية بلون الكريم. تتكون هذه الأريل من فاكهة حمراء لامعة غنية بالعصارة تحيط ببذور صغيرة وهشة وصالحة للأكل، ومن المثير للاهتمام أن حبة رمان واحدة يمكن أن تحتوي على أكثر من 600 بذرة.

بذور الرمان

هذه البذور أو حبات البذور هي ما نشير إليه عادة باسم "بذور الرمان" ، وعادة ما يتم تناولها نيئة أو معالجتها في عصير الرمان . تستخدم بذور الرمان أيضًا في صناعة زيت بذور الرمان ، والذي له العديد من الآثار الصحية الإيجابية داخليًا وخارجيًا. مثل الحبات الحمراء النابضة بالحياة ، تتوفر بذور الرمان البيضاء أيضًا وتقدم نكهة أكثر حلاوة وأقل حامضة.

ما هي فوائد حب الرمان المجفف

مثير للشهوة الجنسية الطبيعية

في العديد من الثقافات ، ارتبط الرمان بالخصوبة والوفرة بسبب بذوره الكثيرة. ومع ذلك ، في السنوات الأخيرة ، بدأت عناوين الصحف تهتف حول تأثير الفياجرا في الرمان أيضًا.

دراسة من جامعة الملكة مارجريت في أدنبرة وجدت أن استهلاك عصير الرمان نقية زيادة مستويات هرمون تستوستيرون اللعابية بمعدل 24 في المئة، مما قد يؤدي إلى المزاج المتزايد وزيادة الرغبة الجنسية.

تقليل التهاب المفاصل وآلام المفاصل

التهاب المفاصل هو حالة شائعة تتميز بالتهاب مفصل واحد أو أكثر مما يسبب ألمًا وتيبسًا يمكن أن يتفاقم مع تقدم العمر. يعتبر الرمان مصدرًا كبيرًا للفلافونول ، وهو نوع من مضادات الأكسدة التي تعمل كعوامل مضادة للالتهابات في الجسم وقد تساعد في تخفيف أعراض التهاب المفاصل.

محاربة السرطان

عندما يتعلق الأمر بالسرطان، وجدت العديد من الدراسات في المختبر أن مستخلصات الرمان يمكن أن تمنع بشكل فعال نمو وانتشار خلايا سرطان الثدي. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي زيت بذور الرمان على حمض البونيك ، وهو من الأحماض الدهنية غير المشبعة طويلة السلسلة أوميجا 5 والتي ثبت أنها تمنع تكاثر خلايا سرطان الثدي، وتشير أبحاث أخرى أن شرب عصير الرمان قد يبطئ أيضا نمو سرطان البروستاتا.

يخفض ضغط الدم

يحتوي عصير بذور الرمان على عدة أنواع مختلفة من مضادات الأكسدة والبوليفينول التي يمكن أن تعزز صحة القلب عن طريق خفض مستويات ضغط الدم .

محاربة الالتهابات البكتيرية

تم استخدام مستخلصات الرمان منذ العصور القديمة لعلاج العديد من الحالات ، بما في ذلك الالتهابات الطفيلية والميكروبية والإسهال والقرحة وآفة القرح والنزيف ومضاعفات الجهاز التنفسي.

تحسين صحة القلب

يحتوي العصير المصنوع من بذور الرمان على مضادات الأكسدة بمستويات أعلى من العديد من عصائر الفاكهة الأخرى ، مما قد يساعد في منع تراكم الكوليسترول في الشرايين لأولئك المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب.

تحسين الذاكرة

أفادت الدراسات أن مادة البوليفينول ، التي توجد بكثرة في بذور الرمان وعصيرها ، يمكن أن تعزز الوظيفة الإدراكية بشكل كبير . في الواقع ، وجدت دراسة نُشرت في الطب التكميلي والبديل القائم على الأدلة أن بوليفينول الرمان يمكن أن يوفر حماية طويلة الأمد من ضعف الذاكرة الناجم عن جراحة القلب.

في دراسة أخرى ، تناول أفراد مسنون يعانون من مشاكل في الذاكرة ثمانية أونصات من عصير الرمان أو مشروب وهمي متطابق مع النكهة لمدة أربعة أسابيع. مقارنة بالمجموعة الضابطة ، فإن أولئك الذين شربوا عصير الرمان قد تحسنوا بشكل ملحوظ من علامات الذاكرة اللفظية والبصرية.