تعرّفي على فوائد الكركم للوجه والشعر

  • تاريخ النشر: السبت، 05 مارس 2016
تعرّفي على فوائد الكركم للوجه والشعر
مقالات ذات صلة
فيتامينات البشرة: فوائدها وأضرارها
وصفات لتنعيم الشفايف
ماسكات مفيدة للبشرة

بجانب فوائده الغذائية ونكهته التي تعطي الأكل سحراً ولذة، فإن للكركم فوائد كثيرة جداً لجسم الإنسان وصحته، فضلاً عن دخوله في المحافظة على الجمال والشعر ونضارة الوجه حيث يحتوي على خصائص طبية مفيدة، ويعتبر البعض بأن الكركم هو بمثابة المادة المنقية لجميع أعضاء الجسم .. إليكم فوائد مدهشة للكركم للبشرة والشعر:

تعرّفي على فوائد الكركم للوجه والشعر
-  فوائد الكركم للبشرة والوجه:
علاج حب الشباب: للكركم خصائص مطهرة ومضادة للجراثيم تساعد في علاج البثور بالوجه. حيث يساعد قناع الكركم ليس فقط في علاج بثور حب الشباب ولكن أيضاً تقليل افراز الدهون بالبشرة عن طريق خلط مسحوق الكركم مع مسحوق خشب الصندل مع عصير الليمون ثم دهان الوجه وتركه حوالي 10 دقائق مع الشطف بالماء الفاتر.

فوائده للبشرة الجافة: هو بمثابة علاج للبشرة الجافة حيث يمكن ذلك عن طريق خلط بياض بيضة مع نقطتين من زيت الزيتون وعصير الليمون وماء الورد مع قليل من الكركم ويمكن دهان البشرة في جميع المناطق الجافة مثل الوجه والمرفقين والركبتين والعنيق, ويترك الخليط حتى يجف تماماً ثم يغسل بالماء الدافئ.

فوائده للبشرة الدهنية: يعمل الكركم على تنظيم انتاج الزهم وهو مادة زيتية تنتجها الغدد الدهنية وتجعل البشرة دهنية عن طريق خلط 3 ملاعق كبيرة من عصير البرتقال وقليل من الكركم المطحون مع ملعقة ونصف كبيرة من مسحوق خشب الصندل ثم دهان الوجه بالخليط وتركه على البشرة 15 دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر. 

للتخلص من الهالات السوداء: يساعد خلط مسحوق الكركم مع الأرز المطحون والحليب وعصير الطماطم ودهان الوجه والرقبة وتركه حوالي نصف ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر على تقليل التجاعيد والهالات السوداء في الجلد.

إزالة شعر الوجه الزائد: يمكن التخلص من الشعر الزائد بالوجه عن طريق خلط طحين الحمص مع الكركم ودهان الوجه في مناطق نمو الشعر حيث يساعد استخدام هذا الخليط لمدة شهر في الحصول على نتائج جيدة.
فوائد صابونة الكركم: يمكن استخدام صابونة من الكركم وخشب الصندل لترطيب البشرة وتطهيرها وجعلها أكثر صحة مثل علاج حب الشباب وتنشيط الجلد والتخلص من القشور في الجلد وعلاج البشرة الدهنية وعلاج جفاف البشرة والحد من نمو شعر الوجه.

 تعرّفي على فوائد الكركم للوجه والشعر

-  فوائد الكركم للشعر:
فوائد الكركم للشعر واستخداماته متعددة، وهذه هي فوائد الكركم للشعر:

علاج قشرة الرأس: هو لعلاج قشرة الشعر من خلال دهان الشعر بخليط مكون من الكركم وزيت الزيتون قبل الاستحمام بربع ساعة ثم غسيله بالشامبو. ويوفر هذا الخليط نشاطاً بالدورة الدموية بالرأس وتوفير التغذية الكافية للبصيلات.

تساقط الشعر: مساعدته في علاج فقد الشعر عن طريق خلطه بالعسل والحليب, حيث يعمل على منع نشاط عامل بيتا-1 والذي يتسبب في تلف بصيلات الشعر التي تؤدي في النهاية إلى فقدان الشعر.

حناء وصبغ طبيعي للشعر: امكانية استخدامه كصبغ للشعر حيث يعطي شعرك اللون الأصفر اللامع والحصول على اللون الزاهي.