ثروات صغيرة: رواتب سائقي بطولات العالم للفورمولا 1

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أغسطس 2020
ثروات صغيرة: رواتب سائقي بطولات العالم للفورمولا 1
مقالات ذات صلة
بشرى ترد من خلال ليالينا على منتقدي طلبها مقبرة من خطيبها
محمد العلوي يضع المكياج والجمهور ينتقده بقسوة: هذا رده الحاسم
ميار الببلاوي عن شائعة وفاتها: مستعجلين على إيه

يتسائل بعض رواد السيارات خاصة محبي بطولة العالم للفورمولا 1 عن الفوائد التي تعود على السائقين من خوض الطريق، بخلاف الشهرة الكبيرة وتهافت شركات السيارات عليهم، خاصة الموهوبين منهم.

اليوم، وخلال السطور القليلة التالية، سنستعرض أبرز رواتب سائقي سباقات الفورمولا 1، واستعد عزيزي القارئ لتتحسر وتذرف الدموع على راتبك.

السائق المحنك سيرجيو بيريز

 يتحصل السائق المحنك على مبلغ يصل إلى 3,500,000 دولار، والسائق كيفين ماغنوسن يتحصل على 1,200,000 دولار، ورومان غروجان يصل راتبه إلى 1,800,000 دولار.

ألكسندر ألبون.. الأقل أجرًا في هذه القائمة

ماذا تتوقع من السائق الأقل راتبًا في هذه القائمة؟ لا تفكر كثيرًا، يحصل سائق فريق تورو روسو على 170 ألف دولار فقط!

دانيل ريكياردو.. السائق الثالث في هذه القائمة

سائق حظيرة رينو في سباقات بطولة العالم فورمولا 1، احبس أنفاسك عزيزي القارئ لقراءة الرقم التالي، يتقاضي مرتب يصل إلى 17,000,000 دولار أمريكي.

سيباستيان فيتيل في المرتبة الثانية

سائق الحظيرة الإيطالية العريقة فيراري جاء في المركز الثاني، وأنت تعلم مقدمًا من هو الأول بلا منازع، لا علينا منه الآن وسنتحدث عنه لاحقًا.

يصل راتب السائق الخبير سيباستيان فيتيل بعد رفعه مؤخرًا إلى حوالي 45,000,000 دولار أمريكي. 

بالتأكيد أنه لويس هاميلتون

كما هو الحال مع مع فوزه المتتالي ببطولة العالم لسباقات الفورمولا وان، والذي وصل إجماليًا إلى 6 مرات عن جدارة واستحقاق آخرها النسخة الأخيرة للعام الماضي 2019، يتصدر لويس هاميلتون قائمة مرتبات سائقي فورمولا وان، براتب يصل إلى 57,000,000 دولار أمريكي!

ما زال غائبًا عنا.. ولكن لنتذكر شوماخر الأسطوري

حتى وأن كان تعرض لحادث ودخل في غيبوبة لن ننسى هذا السائق الأسطوري، وسنظل نذكره في قوائم الأفضل والأعلى في عالم الفورمولا 1 المثير.

النجم التاريخي لفريق فورمولا مايكل شوماخر كان يتقاضى قبل الاعتزال حوالي 30 مليون دولار، واستحقها عن جدارة واستحقاق، وبعيدًا عن مرتبات سائقي الفورمولا 1، نتمنى له الشفاء وأن يفتح عيناه من الغيبوبة التي طالت كثيرًا.