تفوق ثروة والدته: الكشف عن قيمة ثروة الملك تشارلز ومصادر جمعها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أبريل 2023
تفةق ثروة والدته: الكشف عن قيمة ثروة الملك تشارلز ومصادر جمعها

كشفت صحف بريطانية عن الثروة الحقيقية للملك تشارلز الثالث، معلنة أنه تجاوز ثروة والدته الملكة الراحلة إليزابيث بفارق كبير.

وأعلنت صحيفة صنداي تايمز الأمريكية عن حجم ثروة الملك تشارلز الثالث ومصادر جمعها، موضحة أنه أصبح بهذه الثروة أكثر ثراء من والدته الملكة الراحلة إليزابيث بفارق حوالي 300 مليون دولار أمريكي.

وذكرت الصحيفة أن ثروة الملكة إليزابيث كانت تقدر بحوالي 460 مليون دولار أمريكي، مقابل ابنها الملك تشارلز الثالث والذي بلغت ثروته ما يقرب من 745 مليون دولار أمريكي.

ثروة الملك تشارلز

وعن مصادر ثروة الملك تشارلز ذكرت صحيفة صنداي تايمز أننها لم تقف فقط عند ما ورثه عن والدته الراحلة الملكة إليزابيث وإنما كون ثروته أيضاً من خلال أعمال دوقية كورنوال التي كان يديرها بنجاح.

كما كشف مساعد سابق للملك تشارلز في تصريحاته للصحيفة البريطانية عن أن ملك بريطانيا أعاد بناء ثروته بعناية بعد تسوية طلاقه بقيمة 17 مليون جنيه إسترليني من زوجته السابقة الأميرة ديانا في منتصف التسعينيات، وأوضح ذلك قائلاً: "لقد أصبح حكيماً في سحب بعض الأموال من دوقية كورنوال بعد مسح رأس المال".

ويتوج الملك تشارلز في مايو المقبل ملكا لبريطانيا وسط ترقب لأجواء الحفل الاستثنائية والتي سيحضرها الأمير هاري بعد أزمات كبيرة بينه وبين العائلة المالكة التي قررت، تجاهله في حفل التتويج على خلفية الصدامات وحرب التصريحات التي شنها على عائلته.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار