الدرعية تحتضن نجوم الفن في العالم العربي وتشهد حفل ختام فورمولا إي

  • تاريخ النشر: السبت، 29 يناير 2022 آخر تحديث: الأحد، 30 يناير 2022
الدرعية تحتضن نجوم الفن في العالم العربي وتشهد حفل ختام فورمولا إي

اجتمع عدد من النجوم والنجمات لنغمات في رحلة مميزة في الدرعية الصحراء الرياض بعد مشاركتهم في مهرجان Joy Awards الذي أقيم في الأيام الماضية.

وظهرت النجمة المصرية ليلى علوي وهي في منطقة الدرعية مرتدية العباءة وبصحبة عدد من النجوم الآخرين أبرزهم الفنانة إيمي سمير غانم والفنان حسن الرداد والإعلامية المصرية بوسي شلبي والفنانة هالة صدقي.

كما نشرت الإعلامية بوسي شلبي مقطع فيديو بصحبة الفنانة المغربية عزيزة جلال في منطقة الدرعية؛ وذلك بعد غياب طويل كما قام الثنائي بغناء أغنية “بتخاصمني حبة”.

الدرعية تحتضن نجوم الفن في العالم العربي وتشهد حفل ختام فورمولا إي

ليلى علوي مع النجوم في الدرعية:

ليلى علوي النجمة المصرية نشرت عبر حسابها على "إنستجرام" مجموعة صور من الرحلة التي شاركت فيها خلال تواجدها في المملكة العربية السعودية وتحديدا في منطقة الدرعية في صحراء الرياض، وظهرت النجمة المصرية وهي ترتدي العباءة، كما ظهر معها في الصور عدد من النجوم منهم الفنانة إيمي سمير غانم والتي ظهرت وهي تحتضنها الفنانة ليلى علوي، كما تواجد كذلك في الصور الفنانة المصرية هالة صدقي وعلقت ليلى علوي على الصور فكتبت: "مكان عظيم مع أناس رائعين".

الدرعية تحتضن نجوم الفن في العالم العربي وتشهد حفل ختام فورمولا إي

عزيزة جلال في ظهور نادر في الدرعية:

إيمي سمير غانم نشرت كذلك أكثر من صورة عبر حسابها على "إنستجرام" لهذه الرحلة التي شاركها فيها زوجها الفنان حسن الرداد وكذلك مجموعة من صديقاتها، النجمة المصرية التي خرجت خلال الفترة الماضية من حالة الحداد التي كانت تعيشها بعد رحيل كل من والديها الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبدالعزيز حرصت على التعبير عن شكرها لكل من سعى لإخراجها من هذه الحالة فكتبت النجمة المصرية: " شكرا لكم لأنك جعلتموني ابتسم، شكرا لكم لأنكم سبب في سعادتي"، وظهرت إيمي سمير غانم وزوجها حسن الرداد وهما يرتديان الملابس العربية التي تناسب الأجواء الصحراوية.

الدرعية تحتضن نجوم الفن في العالم العربي وتشهد حفل ختام فورمولا إي

بوسي شلبي الإعلامية المصرية نشرت أيضا بعض الفيديوهات من الرحلة الخاصة لمنطقة الدرعية مع النجوم والذين كان من بينهم الفنانة المغربية عزيزة جلال التي ظهرت في فيديو مع بوسي شلبي بعد غياب طويل كما قام الثنائي بغناء أغنية "بتخاصمني حبة".

الدرعية تحتضن نجوم الفن في العالم العربي وتشهد حفل ختام فورمولا إي

تامر حسني يحيي حفل ختام سباق فورمولا إي الدرعية:

يحيي النجم تامر حسني، مساء اليوم، حفلا غنائيا في السعودية يوم السبت 29 يناير الجاري، في ختام سباق فورمولا إي الدرعية 2022.

وكان تامر حسني، نشر بوستر الحفل عبر حسابه بموقع "إنستجرام"، وعلّق: "جمهوري الحبيب في المملكة العربية السعودية، إن شاء الله هكون معاكم في الحفل الختامي للسباق العالمي فورمولا إي في مدينة الرياض يوم السبت الموافق ٢٩-١-٢٠٢٢".

يذكر أن تامر حسني طرح مؤخرا أغنية بعنوان "قد التحدي" عبر قناته الرسمية بموقع "يوتيوب"، وتبرع بها لذوي الهمم ضمن مبادرة يوم التحدي، وهي من كلمات: محمد القاياتي، وألحان محمد حمزة، وتوزيع أحمد عادل، والكليب من إخراج خالد الشوربجي.

الدرعية تحتضن نجوم الفن في العالم العربي وتشهد حفل ختام فورمولا إي

نجوم العالم في Joy awards الرياض:

حفل Joy awards  شهد تكريم نخبة من النجوم المشاركين في فعاليات موسم الرياض، إلا أن اختيار الفائزين سيختلف عن الطريقة التي يتم بها اختيار الفائزين في حفلات التكريم والمهرجانات، فالجمهور هو صاحب الكلمة العليا في اختيار فائزي حفل صناع الترفيه، وذلك من خلال التصويت عبر تطبيق Joy Awards   الذي يتيح للمشارك في عملية التصويت منح صوته للمرشحين الذين يختارهم بنفسه في كل فئة من الفئات المصنفة والتي تتضمن السينما والموسيقى والمؤثرين الاجتماعيين والرياضة والمسلسلات الدرامية، على أن تتضمن كل فئة مجموعة من الجوائز لتخصصات متفرعة منها.

كما يتم تكريم نخبة من نجوم الوطن العربي بينهم نانسي عجرم، نوال الكويتية، إليسا، كاظم الساهر، أصالة، هاني شاكر، محمد هنيدي، محمد عبده، أحلام وغيرهم من النجوم.

جوائز joy awards شهدت تنافساً أيضاً على جوائز الدراما، فتنافس معتصم النهار على جائزة أفضل ممثل عن دوره في مسلسل صالون زهرة، مع النجم قصي خولي عن دوره في مسلسل لا حكم عليه، وخالد صقر في اختطاف، إلى جانب يعقوب الفرحان عن دوره في مسلسل رشاش.

كما تنافس كل من نادين نسيب نجيم، إلهام علي، هدى حسين، وشجون الهاجري على جوائز أفضل ممثلة.

كما تنافس عدد من النجوم على عدد من الجوائز في مجموعة من الفئات منها ما يتعلق بالموسيقى وآخر بالدراما والتليفزيون، وسيحسم الجمهور الأمر حول الفائز النهائي في كل الفئات بتصويته.

الدرعية تحتضن نجوم الفن في العالم العربي وتشهد حفل ختام فورمولا إي

منطقة الدرعية في الرياض:

منذ بزوغ فجر الدولة السعودية الأولى على يد الإمام المؤسس محمد بن سعود بن محمد بن مقرن عام 1139هـ/1727م، شكلت الدرعية نقطة انطلاق وغدت عاصمة سياسية وثقافية واجتماعية، ومهد حضارة إنسانية عظيمة قادها الأئمة الأوائل من أسرة آل سعود، حيث عرفت الدرعية ملاحم بطولية في التضحية والفداء والذود عن حياض الدولة في الجزيرة العربية، وبقيت الدرعية عاصمة للدولة إلى أن اختار الإمام تركي بن عبدالله الرياض مقرًا للحكم عام 1824م/1240هـ..

وفي ذكرى يوم التأسيس يستشعر السعوديون الماضي المشرق والصفحات المضيئة التي خط الأجداد سطورها بدمائهم، حتى تحولت الدرعية أيقونة وطنية برمزيتها وتأثيرها في مسار الأحداث التاريخية التي مثلت منعطفات مهمة وحاسمة في تشكيل الدولة السعودية، وصولاً إلى تأسيس المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود الذي عُدّ أعظمَ وحدة في التاريخ العربي المعاصر، فاستحقت الدرعية بكل جدارة أن تكون عاصمة الثقافة العربية 2030.

الدرعية تحتضن نجوم الفن في العالم العربي وتشهد حفل ختام فورمولا إي

ويعود تاريخ تأسيس الدرعية إلى منتصف القرن التاسع الهجري، حين انتقل مانع المريدي جد الأسرة السعودية المالكة عام 850هـ/1446م بأسرته من شرقي الجزيرة العربية إلى العارض في نجد بدعوة من ابن عمه ابن درع صاحب حَجْر والجزعة، فمنحهم موضعي «المليبيد» و «غصيبة»، فاستقرَّ فيهما مانع بأسرته، وأصبح الموضعان مأهولين بالسكان لا سيما أن أرضهما خصبة للزراعة، وطبق فيها نظام المدينة الدولة، فكانت متميزة عن غيرها من البلدات في نجد تتمتع باكتفاء ذاتي حتى أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى.

وتتبع الدرعية اليوم إداريًا منطقة الرياض، وتبعد عن العاصمة الرياض 20 كلم، وتبلغ مساحتها نحو 2020 كيلومترًا مربعًا، ويبلغ عدد سكانها قرابة 74 ألف نسمة. وكانت منظمة الأمم المتحدة للعلوم والتربية والثقافة «اليونسكو» قد أعلنت في عام 2010 حي الطريف التاريخي في الدرعية موقعًا تراثيًا عالميًا، كما اختارت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الألكسو» أواخر العام الماضي 2021 الدرعية عاصمةً للثقافة العربية للعام 2030، لتصبح ثاني مدينة سعودية يقع عليها الاختيار لهذه المناسبة بعد الرياض عام 2000.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار