حضور إعلامي وجماهيري مكثف في العرض الأول لفيلم مسافر: حلب - إسطنبول

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 سبتمبر 2018
حضور إعلامي وجماهيري مكثف في العرض الأول لفيلم مسافر: حلب - إسطنبول
مقالات ذات صلة
أبرز الممنوعات في أول عيد وطني للإمارات وسط انتشار فيروس كورونا
مهرجان القاهرة السينمائي يعلن موعد انطلاق دورته الـ42
رسمياً: أكاديمية الفنون تعلن تأجيل حفل الأوسكار

بحضور جماهيري وإعلامي مميز، أُقيم العرض الأول لفيلم مسافر: حلب - إسطنبول للنجمة الأردنية صبا مبارك والمخرجة التركية أنداش هازيندار أوغلو في سينما برايم العبدلي مول، وذلك تمهيداً لانطلاقه في دور العرض الأردنية بالتعاون مع الشبكة العربية للإعلام، ومن المنتظر استمرار عرض الفيلم تجارياً في الدول العربية تباعاً.

ومن المقرر عرض مسافر: حلب - أسطنبول في الأردن  برايم سينما وجراند سينما

ويحكي الفيلم رحلة لينا ومريم أثناء هربهما من الحرب في سوريا. لينا فتاة في العاشرة من العمر، فقدت عائلتها في الحرب، واضطرت إلى أن تبدأ طريقها إلى تركيا مع شقيقتها الرضيعة وجارتهم مريم، بصحبة لاجئين آخرين. لينا ترغب في العودة إلى الوطن، بينما تأمل مريم في الوصول إلى أوروبا.

مسافر: حلب- اسطنبول من تأليف وإخراج التركية أنداش هازيندار أوغلو، وتقوم ببطولته النجمة صبا مبارك والطفلة روان سكاف، وباستثناء صبا، فكل فريق التمثيل في الفيلم لاجئون سوريون حقيقيون ويمثلون للمرة الأولى، وهو إنتاج مشترك بين الشركات التركية  Andac Film Productions،Istanbul Digital وIstanbul Film Productions، مع شركة Pan East Media من الأردن، وقد حصل مشروع الفيلم على دعم مادي من وزارة الثقافة والسياحة التركية، وتوزعه شركة MAD Solutions في العالم العربي.

ومؤخراً اختتم الفيلم فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان الفيلم العربي بعمان، كما شارك في مهرجان الفيلم العربي بكوريا ومهرجان منارات للسينما المتوسطية بتونس، وكان الفيلم قد فاز بجائزة الجمهور في مهرجان أنطاليا السينمائي في تركيا عند عرضه الأول عالمياً، وفاز بجائزتي أفضل فيلم وأفضل ممثلة في مهرجان طريق الحرير السينمائي في أيرلندا. كما فاز بـجائزة أفضل فيلم روائي طويل وجائزة أفضل مونتاج في المسابقة القومية للأفلام الروائية الطويلة بـمهرجان البوسفور السينمائي. وعرض الفيلم في سوق الفيلم الأوروبي بـمهرجان برلين السينمائي، كما شارك في مهرجان سينما المرأة العربية بالسويد ومهرجان LET'S CEE السينمائي في فيينا