بحضور نجوم العمل: العرض السينمائي الأول لفيلم "حوجن" في الرياض

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 يناير 2024
بحضور نجوم العمل: العرض السينمائي الأول لفيلم "حوجن" في الرياض

احتفَت شركة "إيمج نيشن أبوظبي" و"ڤوكس ستوديوز" و"استوديوهات MBC" بالعرض السينمائي الأول لفيلم "حوجن" في العاصمة السعودية، الرياض، وذلك بحضور نجوم العمل وصنّاعه.

العرض الأول لفيلم حوجن

بدأت احتفالية العرض الأول للفيلم التي أقيمت في " ڤوكس سينما" واجهة الرياض، مرور نجوم العمل وصنّاعه على السجادة الحمراء، قبل أن ينطلق العرض الخاص الأول للفيلم.

حوجن

حوجن

يُذكر أن العرض العالمي الأول لفيلم حوجن قد أقيم في الأمسية الافتتاحية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2023، وحصدت الممثلة نور الخضراء جائزة النجمة الشابة الصاعدة وهي جائزة مخصصة لدعم الموهوبين من جيل الشباب في قطاع السينما.

كانت شركة إيمج نيشن أبوظبي، الشركة المُنتجة لفيلم حوجن قد أعلنت سابقاً من خلال منشور شاركته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، عن موعد عرض فيلم "حوجن" في دور السينما بالمملكة العربية السعودية، وذلك عقب عرضه خلال حفل افتتاح مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

حوجن

كتبت الشركة من خلال منشورها: "يسرنا الكشف عن الملصق الدعائي لفيلم حوجن من إخراج ياسر الياسري، الفيلم مستوحى من رواية الخيال للكاتب إبراهيم عباس، وترجمة ياسر بهجت، وينسج قصة حب وغموض ونسب ملكي في عالم الجن والإنس".

وأضاف المنشور: "من بطولة براء عالم، نور الخضراء، نايف الظفيري، العنود سعود، محسن منصور، منصور آش، شيماء الطيب، ومن إنتاج إيمج نيشن أبوظبي، استوديوهات "MBC" وڤوكس ستوديوز، يعرض الفيلم في دور السينما السعودية ابتداءً من 4 يناير، 2024".

فكرة فيلم حوجن

فكرة فيلم "حوجن" مقتبسة من رواية تحمل نفس اسم الفيلم، للكاتب السعودي إبراهيم عباس، وقد حظيت الرواية بانتشار واسع داخل المملكة العربية السعودية؛ وأصبحت واحدة من الأعمال الأدبية في قوائم الأكثر مبيعاً.

تدور أحداث فيلم "حوجن" حول جني يعيش في مدينة جدة، وفي أحد الأيام يكتشف حقيقة نسبه الملكي؛ لتبدأ رحلة الجن حوجن، والذي يجسّد شخصيته الفنان براء عالم؛ لاستعادة حقه الملكي. خلال مغامراته يتعرف الجني حوجن على طالبة بكلية الطب تُدعى سوسن، والتي تجسّد شخصيتها الفنانة نور الخضراء؛ وتنشأ بينهما علاقة رومانسية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار