إلغاء الحضور الجماهيري لحفل الفنانة أحلام في السعودية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020
إلغاء الحضور الجماهيري لحفل الفنانة أحلام  في السعودية

أُلغي الحضور الجماهيري لحفل الفنانة أحلام في جدة، والذي يقام ضمن فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ90، وذلك بسبب مخاوف من انتشار فيروس كورونا، على الرغم من الاحتياطات التي أعلنتها الهيئة العامة للترفيه  قبل بدء الاحتفالات.

وكتبت أحلام في حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور، إنستقرام: "كثير سالوني عن وضع الحضور اليوم في الحفلة ؟؟ وبحسب عرفت ان الحضور الجماهيري الغي لكل الحفلات وتحول اون لاين انا سافرت وجيتكم عشان احتفل فيكم باذن الله راح اقدم لكم حفل استثنائي كان ودي يكون بحضوركم لكن سلامتكم اهم عندي يا اغلى جمهور وشكرا لكل من حرص على الحضور الله يزيل هذه الغمة".

حفل أحلام

أعلنت الهيئة العامة للترفيه عودة الحفلات من جديد في المملكة العربية السعودية، وكشفت عن شروط الحضور إلى هذه الفعاليات في ظل انتشار فيروس كورونا الوبائي.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي

انطلقت حفلات اليوم الوطني السعودي وسط مجموعة من الإجراءات التي أعلنت عنها  هيئة الترفيه السعودية، إلا أن مخاوف انتشار الفيروس دفعت بإلغاء الحضور الجماهيري.

يشارك في احتفالات اليوم الوطني السعودي مجموعة من نجوم الوطن العربي بينهم ماجد المهندس والذي سيقدم حفله في يوم الأربعاء الموافق 23 سبتمبر، والنجم رابح صقر والذي سيقدم حفلته يوم 25 سبتمبر الجاري في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وستتضمن الاحتفالات التي تتزامن مع الاحتفال  باليوم الوطني السعودي مجموعة أخرى من الحفلات بينها حفل الفنانة الإماراتية أحلام، والتي أقيم حفلها في مدينة جدة بمدينة الملك عبد الله الرياضية والتي بدأت أولى الحفلات التي ستتم بدون جمهور، والحفلة الثانية للفنانين عبادي الجوهر والذي سيشاركه فيها داليا مبارك في 23 سبتمبر.

ومن الفنانين المصريين الذين سيشاركون في إحياء حفلات المملكة العربية السعودية،  الفنانة أنغام، الفنان تامر عاشور يوم 24 سبتمبر، والفنان محمد حماقي ضمن حفلات جدة يوم 25 سبتمبر.

وتستمر الاحتفالات التي تقيمها الهيئة العامة للترفيه بالسعودية على مدى 5 أيام.

شروط حضور حفلات السعودية

وسط انتشار جائحة كورونا، كانت أعلنت الهيئة العامة للترفيه في السعودية شروط حضور الحفلات التي تنظمها بالتزامن مع احتفاليات المملكة باليوم الوطني السعودي، وتتضمن هذه الشروط ضرورة أن يكون جميع الحاضرين مسجلين في تطبيقي "تباعد" و" توكلنا"، حظر الدخول بدون قناع الوجه، ارتداء القناع في جميع الأوقات.

كما أعلنت الهيئة أنه  لن يُسمح للأطفال دون سن 15 عاماً بالدخول، وأوصت كبار السن فوق (65 سنة) الذين يعانون من أمراض مزمنة بعدم الحضور.

وعن الإجراءات التي سيتم إتخاذها، سيتم أخذ قياس درجة الحرارة عند الدخول، ويمنع دخول أي شخص تظهر عليه أعراض أو علامات الفيروس، وعدم السماح بارتداء القفازات، فضلاً عن تعقيم اليدين قبل الدخول والخروج، والحفاظ على مسافة آمنة قدرها 1.5 متر.

وحظرت اهيئة في تعليماتها تغيير المقاعد، والمصافحة، إلى جانب  الحفاظ على آداب العطس لضمان وجود آمن، ومنع انتقال العدوى وانتشارها بين الحاضرين.