حفل الفنان تامر حسني في جرش يثير غضب الأردنيين

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أكتوبر 2021
حفل الفنان تامر حسني في جرش يثير غضب الأردنيين
مقالات ذات صلة
لهذا السبب انسحب تامر حسني من حفله بالأردن
تامر حسني يكشف حقيقة تعرضه لحادث بعد حفله في مهرجان جرش
بالفيديو حسن الشافعي يقبل يد أحلام ويثير غضب معجباته!

حضور نادر وغير مسبوق شهده حفل الفنان المصري تامر حسني، يوم الجمعة 8 أكتوبر/تشرين الأول، في العاصمة الأردنية عمان، ما صدم المتابعين للوضع الصحي المرتبط بوباء كورونا.

وأثار عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية لفيروس كورونا في مهرجان جرش غضب الأردنيين، ليأتي بعد ذلك حفل المطرب المصري تامر حسني ليعيد شعلة الغضب والانفعال إلى الأوساط.

المخاوف من الحفل، تأتي بسبب عدم التباعد بين الجماهير، خصوصا وأن المملكة الأردنية، قد شهدت حالة واسعة من التذمر من الازدحام والتلاصق في مهرجان جرش أخيرا، ما أدى لعزل رئيس المهرجان.

الحفل الذي أثار حالة من الرعب لدى العديد من الأردنيين، نتيجة العدد الكبير للحضور، والذي لم يراع أدنى أشكال الوقاية واتباع البروتوكول الصحي الذي تفرضه الحكومة في ظل ما تعانيه المملكة من جائحة كورونا، حسب وسائل إعلام أردنية.

مقاطع الفيديو والصور التي نشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي والتي أثارت حالة من الرعب والاستغراب لدى المواطنين، نتيجة غياب الرقابة التامة عن هذا الحفل، كما حدث في مهرجان جرش، وتبعات المهرجان التي ساهمت بارتفاع عدد الاصابات في المملكة والتي ما زالت نتائجها السلبية تزداد يوماً بعد يوم، حيث ان الأسبوع الوبائي كان الأعلى في الإصابات منذ مايو/أيار الماضي.

ودعا العديد من المواطنين عبر منصات التواصل الاجتماعي، الحكومة الى تطبيق القانون على الجميع دون استثناء وعدم السماح لاي جهة باقامة مثل هكذا فعاليات تهدد صحة وسلامة جميع الأردنيين.

وأصابت الأردنيين حالة من القلق، لوجود حفل آخر سوف يحييه الفنان عمرو دياب بعد أيام في العقبة، التي ضجت المواقع بخبر نفاد التذاكر بعد مرور 15 دقيقة من بدء البيع.

ويُذكر أن الفنان عمرو دياب من المقرر أن يُحيي حفلا فنيا وسط جدل واسع حول أسعار التذاكر التي وصلت إلى 300 دينار (حوالي 420 دولارا).

وتأتي الحفلة في إطار حملة "الهوى جنوبي" التي أطلقتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وذلك بهدف تنشيط السياحة المحلية وتشجيع الزوار للقدوم إلى العقبة.

ولم يمر على انتهاء حفلات مهرجان جرش أسبوع، إلا وأن تبعها أسبوع وبائي كان الأعلى في الإصابات منذ أيار الماضي، والتي كانت من نتائج عدم التقييد، أيضا عزل رئيس مهرجان جرش أيمن سماوي، حسب ما أفادت جريدة "الغد" الأردنية.

وقالت الجريدة "تجددت مشاهد عدم الالتزام والتزاحم الكبير في الحفل الذي أقيم في عمان لحسني، الأمر الذي أثار حفيظة الأردنيين، واستنكروا المشاهد التي تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي من حفل تامر حسني ليلة أمس، والتي لم تراعي أدنى أشكال الوقاية واتباع البروتوكول الصحي".

ووضع رواد السوشال ميديا الحفلات التي حدثت مؤخرا تحت المجهر، ليقارنوا بها بعض التشديدات التي أصدرتها الحكومة للوقاية من انتشار الفيروس، ومنها منع إقامة حفلات التخرج في الجامعة وأمور أخرى.

من جهته، نشر تامر حسني صورا له من الحفل، عبر حسابه الشخصي على "إنستغرام"، قائلا: "كل الحب والشرف لجمهور الأردن العظيم، شكرا لمحبتكم الكبيرة، شكرا لحسن ورقي استقبالكم ليّ، فعلا من أجمل حفلات حياتي.. ألف ألف شكر".

وفي لفتة إنسانية،  استدعى تامر حسني على المسرح خلال الحفل الفتى صالح الذي لقب إعلاميا بـ"فتى الزرقاء"، ووثقت بعض مقاطع الفيديو، التي تداولها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دعوة تامر حسني للفتى صالح بأن يكون بطلا ويتحدى الظروف، قبل دعوة الجمهور للتصفيق له.

وكان الفتى صالح تعرض لبتر كفي يديه الاثنتين، عقب الاعتداء عليه من قبل عصابة من المجرمين، انتهى بهم الأمر بالحكم بالإعدام من قبل القضاء الأردني، كما أصدرت أحكاما بالسجن على آخرين وتبرئة عدد آخر.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Tamer Hosny (@tamerhosny)

ويذكر أن الفنان تامر حسني أقام حفله في بشارات جولف كلوب عمان، وسط حضور غير مسبوق وخرق للبرتوكول الصحي.

وجاء حفل تامر حسني في وقت ترتفع فيه نسبة الإصابات الأسبوعية، وإعلان لجنة الأوبئة عن قلقها من هذا الارتفاع.

وتداول رواد السوشال ميديا، أيضا صورا ومقاطع للحظة وصول الفنان إلى مطار الملكة علياء، والتي تظهر فيها تزاحما لأعداد كبيرة من معجبين حسني.