خطوات ترتيب المطبخ

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 أبريل 2018
خطوات ترتيب المطبخ
مقالات ذات صلة
11 استخدام للمناديل المعطرة في التنظيف
كيف أنظف بيتي قبل العيد
وصفات طبيعية لتلميع الخشب

للمطبخ خصوصيته المنزلية؛ إذ يعكس ترتيب صاحبة المنزل ومدى ذوقها وأناقتها في الاختيار وقدرتها على تنظيم الأمور داخل البيت.

النظافة على رأس الأولويات مهما كان المطبخ متواضعاً؛ إذ كم من المطابخ الفارهة فقدت رونقها في أعين الناس بسبب قلة النظاقة وانعدام الترتيب؟

لذا، احرصي على نظافة المطبخ وسلامة معدّاته وترتيبه، ومن ثم أولي الفخامة الاهتمام في المرتبة الثانية. احرصي على اختيار أدوات نظيفة وعملية وأنيقة في الوقت ذاته، واختاري ديكورات متنوعة من بينها اللمسة الخضراء، كما عليكِ أن تحرصي على اختيار ستائر أنيقة وبسيطة.

شاهدي أيضاً: حلول سريعة لتنظيف أدوات المطبخ

ترتيب المطبخ

إليكِ خطوات ترتيب المطبخ:

ترتيب المطبخ العادي

تأكدي من تخصيص الخزائن القريبة من المجلى لأدوات التنظيف؛ حتى تكون في المتناول، وأبعدي البهارات عن الخزائن القريبة من الغاز؛ حتى لا تفقد رائحتها ونكهتها القوية. تأكدي أيضاً من كونكِ تضعين الأكواب في خزائن بعينها وفقاً للأحجام أو الأطوال، أو بحسب المناسبات المخصصة لها. واجعلي الأطباق في خزائن معينة أيضاً بحسب الحجم والنوعيات. 

ترتيب المطبخ الصغير

لا تجعلي المطبخ الصغير مزدحماً بالأدوات، بل اجعليه أنيقاً بسيطاً واختاري له الألوان الفاتحة والمرايا؛ لتمنحيه مزيداً من السعة. تأكدي من اختصار الأدوات التي تضعين في المطبخ وأن تكون متعددة الاستخدام؛ لئلا تصبح المساحات مزدحمة أكثر مما تحتمل سعة المطبخ. 

ترتيب المطبخ العادي

ترتيب المطبخ البسيط

للمطبخ البسيط والأنيق طرق عدة؛ إذ عليكِ الانتباه لترتيب الخزائن وجعل الخيارات عملية وفي المتناول، كما يجدر بكِ الانتباه لنظافة الستائر وخامتها النظيفة والأنيقة في آن. احرصي أيضاً على نثر اللمسات الخضراء في جنبات المطبخ، واختاري الأدوات الأنيقة والجميلة في الوقت نفسه. لا مانع من وضع قطع سجاد صغيرة في جنبات مطبخكِ. في الأحوال كلها، اهتمي بنظافة المطبخ وأن تكون الاختيارات عملية وسهلة ومتاحة؛ حتى تكتمل أناقة مطبخكِ وترتيبه. 

ترتيب المطبخ البسيط

ترتيب خزائن المطبخ

احرصي على ترتيب خزائن المطبخ من خلال توحيد النوعية الموجودة فيها إما بحسب الخامات، مثل الأطباق الزجاجية لوحدها والخزفية أيضاً والنحاسية أو المعدنية لوحدها، وهكذا. تأكدي من الأمر ذاته في ما يتعلق بالأكواب وأدوات المطبخ الأخرى من قبيل الملاعق والسكاكين. احرصي على وضع مفارش عملية ونظيفة تحت الأغراض؛ لضمان عدم وصول الرطوبة لها وللخشب. 

ترتيب خزائن المطبخ