خطوات هامة لبداية سنة جديدة مليئة بالحب والرومانسية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 ديسمبر 2020
خطوات هامة لبداية سنة جديدة مليئة بالحب والرومانسية
مقالات ذات صلة
سر تغيير مشاعر الزوجة تجاه زوجها
العلاقات سر السعادة والراحة .. لذلك تجنب 5 أنواع منها منعًا لتدميرك
طرق بسيطة لحل الخلافات بين الأخوة

بناء زواج ناجح هو تحد مدى الحياة، فمع بداية الدخول إلى العام الجديد، نحتاج إلى إتخاذ مجموعة من القرارات الجديدة التي يمكن أن تساعد في الحصول على علاقة صحية بين الزوجين، ولكن تميل قرارات العام الجديد إلى الحصول على سمعة سيئة لكونها غير مثمرة. لكن اتخاذ قرارات الأزواج مع بعضهم البعض يمكن أن يساعدك على الالتزام بالوعود ويمكن أيضًا أن يقوي علاقة بينهم، والحفاظ على عليها قوية طوال العام.

طرق الحصول على سنة جديدة مليئة بالحب

افعلوا الأشياء الجيدة معًا

يشعر الجميع بالأختلاف في أيام العطلات ، حيث يمكن لكل منهم القيام بمجموعة من الأعمال الخيرية في أوقات معينة من السنة، يمكن للزوجين المشاركة في عمل الأشياء الجيدة معًا طوال العام ليس وقت محدد أو القيام بها معًا وليس كل فرد منهم بمفرده.

تناول الطعام بانتباه

من السهل الاسترخاء على الأريكة وتجريف الطعام الصيني أثناء مشاهدة Netflix، تتخطى هذه العادة المرح والألفة التي يمكن أن تأتي مع تحضير الطعام ومشاركته أيضًا. اختاروا الوصفات الصحية ، واجعلوا ليالي العيد القادمة مميزة عن طريق الطهي وتناول الطعام معًا. أو الذهاب إلى أفضل مطعم باهظ الثمن في أي يوم لقضاء يوم مميز رومانسي.

ممارسة الرياضة سويًا 

إذا كان أحد الزوجين يعاني من السمنة ويريد التخلص من الوزن الزائد ، يمكن تجنيد شريكك كصديق للتمرين. إذا كنت لا تعاني من زيادة الوزن ، فلا تزال ممارسة الرياضة مع شريكك طريقة رائعة لتحسين صحتك العامة، فهذه العادة تشعرنا بالألفة والمحبة.

أجعل العلاقة الزوجية أولوية

عندما نكون مشغولين ، يمكن أن تضيع الرومانسية في المراوغة ، لكنه جيد جدًا لعلاقتك وصحتك ومزاجك لتتخطاه. خصص وقتًا لإعادة الاتصال بشريكك أو شريكتك من خلال تحديد موعد في عطلة نهاية الأسبوع. إذا أصبحت العلاقة الزوجية باهتة ، فضع بعض الطاقة في اكتشاف كيفية جعله مثيرًا مرة أخرى.

توقف عن الخلافات على الأشياء الصغيرة

إذا كان لديك شغف جاد مع زوجك أو زوجتك ، فمن المهم أن تتحدث معه ، لكن حاول تجنب الجدال والشتائم الصغيرة. معركة واحدة ليست مشكلة كبيرة ، ولكن بمرور الوقت ، يمكن أن تؤدي تعليقات الغيبة الصغيرة إلى تآكل أساس علاقتك. اختيار معارك الخاص بك. عندما تشعر بقتال في الأفق ، حاول تهدئة نفسك للحظات واسأل "هل هذا يستحق تعكير صفو السلام؟"

الوصول إلى الصدق العاطفي

من الصعب مشاركة المشاعر مع الزوج أو الزوجة خاصةً إذا كنت تعاني من مشاعر شائكة وغير عقلانية مثل الغيرة، ولكن من المهم أن تبقي شريكك على علم بها، حتى يتمكن من التصرف بشكل مناسب. إن قول "أنا أشعر" بدلاً من "لقد جعلتني أشعر" سيساعدك أنت وشريكك على التركيز على حل المشاعر السلبية دون أن تتحول إلى تهمة.

توقف عن التعامل مع التكنولوجيا

عندما تقضي وقتًا مع حبيبتك ، تخلص من أصوات الطنين والصفير والغردات من جهاز الكمبيوتر والهاتف. لا تتصفح رسائلك بينما يتحدث الزوج أو الزوجة معك أو ترسل رسالة إلى صديق بينما من المفترض أنك تخطط لتناول العشاء. قد تعتقد أنه يمكنك فعل شيئين في وقت واحد ، ولكن عندما تفعل ذلك ، فأنت ترسل لشريكك رسالة محتواها أنه لا يستحق اهتمامك الكامل.

عامل شريكك كما تعامل أصدقائك

من السهل أن تأخذ الزوج أو الزوجة الرومانسية كأمر مسلم به ، وأحيانًا لا نتعامل مع عشاقنا كما ينبغي. مثل الأسرة ، نفترض أنهم موجودون فيها لفترة طويلة وعندما نشعر بالتوتر ، فإن علاقاتنا الرومانسية تأخذ المزيد من الإساءة. اسأل نفسك عما إذا كنت تقول أو تفعل أشياء لشريكك لن تفعلها مع أفضل صديق لك ، وإذا اكتشفت أنك تفعل ذلك ، فعدِّل سلوكك وفقًا لذلك.

كونوا مستمعين جيدًا لبعضكم

لا تومئ برأسك تلقائيًا أثناء حديثها. لا تنتظر دورك في الكلام. لا تغسلي الصحون بينما يخبرك عن يومه. اجلسي وانظري في عينيه وانتبهي لما يقوله واطرحي أسئلة للمتابعة. هذا أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لعلاقتك. الاستماع الفعال هو مهارة يجب عليك صقلها بالوقت والجهد ، لكنها مهمة للغاية.

انتقاد أقل مدح أكثر

عندما تقضي الكثير من الوقت مع شخص ما ، يصبح من السهل التغاضي عن الأشياء الرائعة المتعلقة به. بدلًا من التفكير في عاداته السيئة ، ذكّر نفسك بالأسباب التي وقعت في حبه في المقام الأول. ثم ذكره، يميل الأزواج الذين ظلوا معًا لفترة طويلة إلى نسيان مدح بعضهم البعض. حاول أن تثني على كل انتقاد ولا تصدم إذا كان يعكس أفعالك. التقدير المشترك يولد اللطف والاحترام ، وماذا لا يستطيع الزوجان استخدام المزيد من ذلك؟

ترك العادة السيئة معًا

إذا كنت أنتي ورجلك تشتركان في عادة أقل من رائعة بالنسبة لك ، فساعد بعضكما البعض على التخلص منها بدلاً من تشجيع السلوك داخل علاقتكما. بدلًا من دفع بعضكما البعض للخارج للاستراحة من الدخان ، اعتمدي على حصر أنفسكم بعدد معين من السجائر يوميًا. إذا كنت تشرب كثيرًا معًا ، فضع قاعدة تناول القليل أو الامتناع عنها وحاول الالتزام بها.

العبوا معًا

من أسوأ الأمور التي يمكن أن تحدث لكونك بالغًا هو النقص التام في علب العصير ووقت القيلولة والراحة. لحسن الحظ ، لا يجب أن تمتد بلادة عالم يوم العمل إلى حياتك الشخصية. عزز شراكتك بحس اللعب. خوض معارك الوسائد ، وتحدث بأصوات مضحكة ، وارسم شوارب على العارضات في ألقابك. افعلوا شيئًا إبداعيًا معًا خذ درسًا في الجيتار ، صنع الفخار ، وتعلم لف السوشي أيًا كان. يمكن أن يؤدي الخروج من روتينك إلى تقريبك أنتي وشريكك ، وسيضمن ألا تصبح الأمور مملة أبدًا