خطوة بخطوة: اعتني بجمال يديكِ في منزلكِ!

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 نوفمبر 2020
خطوة بخطوة: اعتني بجمال يديكِ في منزلكِ!
مقالات ذات صلة
شمع الأذن: أسبابه وطرق تنظيفه وتأثيره على السمع
تبييض الأسنان بطرق طبيعية للحصول على ابتسامة هوليود
هل خل التفاح يفتح لون البشرة؟

إن غسل اليدين باستمرار هو ما تحتاجينه الآن للوقاية من فيروس كوفيد-19، إلا أن هذا المتطلب الرئيسي للوقاية من الإصابة بالمرض يجعل يديكِ عرضة للجفاف والتشقق!

فما هي مسببات جفاف اليدين؟ وكيف يُمكنكِ العناية بيديكِ بمكونات طبيعية في منزلكِ؟ إن اتباعكِ لخطوات بسيطة يومياً يحافظ على جمالك يديكِ وترطيبهما طوال الوقت وهذا ما سنقدمه لكِ بالتفاصيل التالية:

لماذا يتسبب غسل اليدين وتعقيمهما باستمرار بجفاف الجلد وتشققه؟

- غسل اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية -وهي المدة المطلوبة للقضاء على الفيروسات والجراثيم- يجرد اليدين من الزيوت الواقية التي يفرزها الجلد طبيعياً مما يسبب جفافها ويعرضها للإصابة بالتشقق والتهيج وحتى الأكزيما!

- تعقيم اليدين بواسطة المطهرات التي تحتوي على نسبة 60% من الكحول يقضي على معظم الفيروسات والجراثيم، واستخدامها يعرض الجلد للجفاف والتهيج والتشقق، ولا يُنصح به إلا عندما لا يتوفر الماء والصابون.

الطريقة الصحيحة لتنظيف وترطيب اليدين:

إن العناية باليدين حلقة متكاملة بين التنظيف والترطيب وحتى التقشير، والخطوات بالتفصيل فيما يلي:

1- تنظيف اليدين:

تنظيف اليدين

  • اغسلي يديكِ بالصابون المرطب لمدة 20 ثانية.
  • ربتي على يديكِ لتجفيفهما بدلاً من فركهما لتجنب تهيج الجلد ولإبقاء القليل من الرطوبة.
  • عندما لا يتوفر الماء والصابون، استخدمي المطهرات الكحولية.

2- ترطيب اليدين والأظافر:

 نيڤيا كريم العناية الفائقة NIVEA hand cream intensive care

  • تأكدي من تضمين أظافركِ بالروتين اليومي أثناء وضع كريم نيڤيا سوفت NIVEA Soft ذو التركيبة الخفيفة التي تحتوي على فيتامين E (هـ) وزيت الجوجوبا المرطب، وهو ما يمنحك شعوراً بالانتعاش ويترك بشرتك ناعمة نضرة.

نيڤيا سوفت NIVEA Soft

  • قبل النوم اغسلي يديكِ واستخدمي فوراً كريم كثيف الترطيب لليدين لتمنحي بشرة يديكِ الوقت الكافي لترطيب وتغذية وترميم نفسها أثناء النوم. وأفضل الكريمات التي يوصى باستخدامها للترطيب العميق ليلاً هو نيڤيا كريم NIVEA Crème ذو التركيبة الغنية بمادة Eucerit® التي تمنح البشرة حماية وترطيباً مضاعفاً وتجعلها أكثر تألقاً.

نيڤيا كريم NIVEA Crème

نيڤيا كريم العناية الفائقة NIVEA hand cream intensive care أو نيڤيا كريم NIVEA Crème

3- تقشير اليدين:

تقشير اليدين

قومي بتقشير اليدين كلما دعت الحاجة لذلك بمعدل مرة إلى مرتين أسبوعياً باستخدام المستحضرات اللطيفة أو المكونات الطبيعية الموجودة في منزلكِ مثل:

  • السكر لتقشير اليدين: امزجي كوباً من السكر الخشن مع نصف كوب من زيت الزيتون الطبيعي، وأضيفي 15 قطرة من الزيت العطري بالرائحة التي تفضلينها، وأخيراً احفظي المكونات في مرطبان زجاجي.
    خذي مقدار ملعقة كبيرة من مقشر السكر الطبيعي ودلكي بها يديكِ بلطف لمدة دقيقة واحدة فقط بحركات دائرية، ثم اشطفي المقشر بالماء الفاتر ورطبيهما بكريم مغذي فوراً، سيزيل السكر الجلد الميت ويعزز حركة الدورة الدموية، وسيرطب ويغذي زيت الزيتون بشرتكِ ويتركها ناعمة وسلسة.
  • القهوة لتقشير اليدين: امزجي نصف كوب من البن المطحون بشكل ناعم حتى لا يكون قاسياً على بشرتكِ، مع نصف كوب من السكر البني، ونصف كوب من زيت جوز الهند، ويُمكنكِ إضافة عطركِ المفضل إلى الخليط. واحفظي الخليط بمرطبان نظيف للاستعمال.
    ضعي على يديكِ كمية وفيرة من مقشر القهوة ودلكي بحركات دائرية لطيفة دون ضغط لمدة دقيقة، انتظري لمدة 5 أخرى قبل أن تشطفيها جيداً بالماء الدافئ لتسمحي لزيت جوز الهند بتغذية بشرتكِ، ولا تنسي ترطيب بشرتكِ على الفور بواسطة نيڤيا كريم NIVEA Crème.

لا تنسي ترطيب بشرتكِ على الفور بواسطة نيڤيا كريم NIVEA Crème

اتبعي روتين تنظيف اليدين وترطيبهما واستخدمي كريمات نيڤيا NIVEA المرطبة لتتمتعي بيدين نظيفتين ورطبتين وصحيتين على الدوام.