خيارات أزياء العروس في حفلة الحناء وسهرة كتب الكتاب (المِلكة)

  • تاريخ النشر: الإثنين، 11 مارس 2013 آخر تحديث: الأربعاء، 29 يناير 2014
خيارات أزياء العروس في حفلة الوداع وسهرة كتب الكتاب (المِلكة)
مقالات ذات صلة
كيف تغيرت الموضة في عام 2020 وتأثير جائحة كورونا على صناعة الأزياء
أبرز صيحات الموضة التي ظهرت في عام 2020
اللون الوردي الزاهي هو موضة ألوان 2021: شاهدي كيف ترتديه هذا الموسم

هناك خيارات عدة من الأزياء التي تستطيع العروس التألق بها في ليلة كتب كتابها (المِلكة) أو في حفلة الحناء. فإن عقد كتب الكتاب (المِلكة) في يوم مختلف عن يوم الخطوبة، لن تكون العروس مرغمة على ارتداء فستان سهرة فخم، بل ستكون خيارات الأزياء المتاحة أمامها واسعة جداً وأكثر إثارة وعصرية وتنوعاً.

<

p style="text-align: right;">إليك خيارات أزياء كتب الكتاب أو حفلة الحناء:

1. فستان سهرة: وهو الخيار الكلاسيكي المعتاد الذي تلجأ إليه معظم العرائس، فترتدي العروس فستان سهرة طويل أو قصير، وهو خيار متاح دائماً ولكنه أصبح مملاً ومتوقعاً جداً، فلما لا تكوني مختلفة وتفاجئي ضيوفك؟!

خيارات أزياء العروس في حفلة الحناء وسهرة كتب الكتاب (المِلكة) خيارات أزياء العروس في حفلة الحناء وسهرة كتب الكتاب (المِلكة) خيارات أزياء العروس في حفلة الحناء وسهرة كتب الكتاب (المِلكة)

اقرئي: 10 نصائح مهمة جداً حول جمال وأزياء العروس

2. عباءة ملونة أو جلابية أو دراعة: اجتاحت العباءات الملونة والجلابيات والدراعات الأسواق في السنوات القليلة الماضية، فبعد أن كان هذا النوع من الأزياء مقتصراً على السيدات في سن معين، أصبح الآن شائعاً بين الصبايا أيضاً اللواتي يرتدينه في مناسبات مختلفة ومنها حفلة الحناء وليلة كتب الكتاب (الملكة).

خيارات أزياء العروس في حفلة الحناء وسهرة كتب الكتاب (المِلكة)  خيارات أزياء العروس في حفلة الحناء وسهرة كتب الكتاب (المِلكة) خيارات أزياء العروس في حفلة الحناء وسهرة كتب الكتاب (المِلكة)

3. ثوب فلاحي مطرز: الثوب الفلاحي المطرز هو لباس تقليدي في فلسطين والأردن، ترتديه قلائل من السيدات التقليديات القديمات في القرى كلباس يومي لهن، ولكننا لم نعد نراه في المدن منذ فترة طويلة، إلا في المناسبات، فترتدي السيدات والصبايا أيضاً الأثواب الفلاحية المطرزة غالية الثمن لحضور حفلات الحناء والوداع وسهرات البيوت، وكذلك يمكن للعروس أن ترتديه في حفلة حنائها أو ليلة كتب الكتاب (الملكة).

خيارات أزياء العروس في حفلة الحناء وسهرة كتب الكتاب (المِلكة)

4. قفطان مغربي: يتوفر القفطان وهو اللباس التقليدي المغربي بألوان وتصاميم وتطاريز مختلفة وغاية بالجمال والروعة، يمكن للعروس أن تتألق بها في ليلة كتب كتابها (الملكة) أو في حفلة الحناء. النجمة التركية توبا بويوكوستن ارتدت القفطان المغربي خلال زيارتها للمغرب وبدت فيه كالأميرات!

خيارات أزياء العروس في حفلة الحناء وسهرة كتب الكتاب (المِلكة)  خيارات أزياء العروس في حفلة الحناء وسهرة كتب الكتاب (المِلكة)

للعروس: نصائح وأفكار لاختيار مكياج وتسريحات واكسسوارات وفستان زفافك

5.  ساري هندي: الساري لباس تقليدي هندي أنيق وجذاب ويبرز أنوثة المرأة وجمالها، وهناك ألوان وزركشات معينة من الساري تناسب العرائس، يمكنك ارتداؤها في حفلة الحناء أو كتب الكتاب. الساري هو خيار رائع للعروس لأنه مميز وغير متداول كثيراً في حفلات العرائس، لذلك لا تترددي بأن تكوني محط الأنظار في حفلتك الخاصة وتتألقي بساري هندي مناسب للعرائس!

خيارات أزياء العروس في حفلة الحناء وسهرة كتب الكتاب (المِلكة) خيارات أزياء العروس في حفلة الحناء وسهرة كتب الكتاب (المِلكة) خيارات أزياء العروس في حفلة الحناء وسهرة كتب الكتاب (المِلكة)

6. بنجابي: البنجابي هو لباس مكون من قطعتين أو ثلاثة قطع، بنطال واسع وبلوزة طويلة واسعة وفي معظم الأحيان يرافقه شال طويل وعريض يوضع على كتف واحد أو يوضع فوق الرأس. البنجابي هو اللباس التقليدي في الباكستان والذي ترتديه العرائس هناك بألوان معينة، لذلك من الممكن للعروس العربية أن ترتدي بنجابي مخصص للسهرة في حفلة حنائها أو كتب كتابها أو أي مناسبة أخرى. يناسب البنجابي بالأخص العروس السمينة، فإن كنت لا ترغبين بارتداء فستان سهرة بسبب موضوع الوزن، وترغبين بإخفاء بعض الزوائد في جسدك، يمكنك ارتداء البنجابي كونه لباساً واسعاً ومريحاً ومميزاً في نفس الوقت.

خيارات أزياء العروس في حفلة الحناء وسهرة كتب الكتاب (المِلكة)  خيارات أزياء العروس في حفلة الحناء وسهرة كتب الكتاب (المِلكة)

7. جمبسوت: تألقت العديد من الفنانات مؤخراً بالجمبسوت كميريام فارس ومايا دياب، كما ظهر أيضاً على منصات عروض الأزياء ضمن مجموعات المصممين العالميين، فهو بالتأكيد أحد أهم خطوط الموضة لعام 2013، فلما لا تواكبي آخر صيحات الأزياء وترتدي جمبسوت عصرية في حنائك؟! إلا أننا لا ننصح بارتداء الجمبسوت في سهرة كتب الكتاب، لأن كتب الكتاب يلزمه خيارات أكثر لياقة وتقليدية.

خيارات أزياء العروس في حفلة الحناء وسهرة كتب الكتاب (المِلكة)   خيارات أزياء العروس في حفلة الحناء وسهرة كتب الكتاب (المِلكة)

ملاحظة: يمكنك في حفلة الحناء تغيير ثيابك أكثر من مرة وارتداء أكثر من نوع من أنواع الأزياء إن رغبت بذلك.

اختاري ما يناسبك من قائمة الأزياء أعلاه، حسب طبيعة جسمك وشخصيتك وبيئة عائلتك وعائلة شريكك، فرغم أنه من الرائع أن تكوني عصرية ومختلفة وملفتة للأنظار، إلا أنه عليك أن تحذري من أن تكوني منتقدة وغريبة عن البيئة المحيطة بك.

للعروس: صور مكياج وتسريحات شعر وفساتين عروس من أعراس حقيقية على ليالينا

اشتركي في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلك آخر أخباروصور الأزياء والموضة على بريدك الإلكتروني.