نصائح للعروس: 10 نصائح مهمة حول جمال وأزياء العروس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 ديسمبر 2012 آخر تحديث: الثلاثاء، 17 نوفمبر 2015
نصائح للعروس: 10 نصائح مهمة حول جمال وأزياء العروس
مقالات ذات صلة
Le Phyto Rouge ينضم إليه أربعة ألوان جديدة
خبيرة التجميل السعودية وعد التركي تتحول لنسخة طبق الأصل من أميرة ديزني
بلقيس فتحي تعلن عن إطلاق علامتها التجارية الجديدة لمستحضرات التجميل

قدمنا لك سابقاً عزيزتي العروس مجموعة من النصائح حول مكياج الزفاف من خبيرة تجميل المشاهير هالة عجم، ومجموعة أخرى من النصائح حول كيفية اختيار التسريحة المثالية ليوم الزفاف، وعرضنا عليك مجموعة صور حقيقية لعرائس عربيات جميلات لتستوحي منهن إطلالة مميزة ليوم زفافك.

نتابع الآن سلسلة الاهتمام بالعروس من خلال مجموعة نصائح أساسية ومهمة لجمال وأزياء العروس، نتمنى أن تتبعها كل عروس للحصول على النتائج المثالية ليوم زفافها:

1.    لا تجربي أي دواء أو كريم جديد للبشرة في الأسبوع الذي يسبق حفل الزفاف، فقد تسبب بعض المنتجات أو الأدوية حساسية لبشرتك.

2.    لا تغيري لون شعرك في الأسبوع الذي يسبق حفل الزفاف، فإن لم يعجبك اللون ستضطرين لتغييره مرة أخرى خلال نفس الأسبوع مما سيسبب الإرهاق لشعرك وجلدة رأسك.

3.    لا تؤجلي تقليم وطلاء أظافرك أو تركيب أظافر اصطناعية ليوم الزفاف، بل يجب أن تنتهي من أظافرك في اليوم الذي يسبق الزفاف كي تتفرغي يوم الزفاف لشعرك ومكياجك.

4.    إن كنت تنوين الخضوع لحمية غذائية قاسية قبل الزفاف، لا تشتري فستان الزفاف قبل فترة طويلة من حفل الزفاف فقد لا يلائم شكل جسمك الجديد.

5.    إن كنت ترغبين باستخدام عدسات لاصقة في حفل زفافك، سواء عدسات شفافة للنظر أو عدسات ملونة، جربيها من قبل وتأكدي أنها مريحة لعينيك ولا تسبب لهما أي حساسية وتظهرهما بمظهر طبيعي.

6.    اشربي كميات كبيرة من الماء في الفترة التي تسبق الزفاف فهو يساعد على تنقية الجسم وتصفية البشرة وإظهارها بمظهر صحي، كما يؤثر على صحة الشعر والجسم بشكل عام.

7.    احرصي على عمل تجربة مكياج (بروفا مكياج) عند خبيرة التجميل المسؤولة عن مكياج زفافك. بروفا المكياج مهمة جداً كي لا تتفاجئي بأية أخطاء أو اختيارات غير مناسبة في يوم الزفاف.

8.    تجربة تسريحة الشعر (بروفا الشعر) مهمة أيضاً، اطلبي من خبيرة الشعر أن تجرب أكثر من تسريحة على شعرك كي تختاري الأنسب لوجهك. وعليك أن تأخذي معك الطرحة واكسسوارات الشعر التي سترتدينها يوم الزفاف كي تتأكدي من تناسق التسريحة مع الإكسسوارات.

9.    النقطة السابقة تقودنا إلى هذه النقطة المهمة؛ اختاري تسريحة شعر مناسبة لشكل وجهك ونوع شعرك وشخصيتك وستايل فستانك وطابع حفل زفافك، اسألي خبيرة الشعر فقد تنصحك بما هو أنسب لك. لمزيد من التفاصيل المفيدة حول هذا الموضوع، اقرأي نصائحنا السابقة حول اختيار تسريحة شعر العروس المثالية بالضغط هنا.

10.    فستان الزفاف يلزمه عملية قياس نهائية أيضاً (بروفا فستان الزفاف). تأكدي من تحديد موعد لتجربة فستان الزفاف للمرة الأخيرة قبل حفل الزفاف، واحملي معك اكسسواراتك وطرحتك وحذاء الزفاف وحمالة الصدر التي سترتدينها مع الفستان (إن لم يكن الفستان مرفقاً بحمالة صدر داخلية). وتأكدي من تناسق كل العناصر معاً وتشكيلها لمظهر نهائي مثالي.

هل أعجبك هذا المقال؟ لتصلك آخر نصائح ومقالات الجمال والمكياج والأزياء والعروس، اشتركي في نشرة ليالينا الإلكترونية هنا.