مايا دياب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 نوفمبر 2012 آخر تحديث: الأحد، 17 أكتوبر 2021
مايا دياب
مقالات ذات صلة
مايا دياب مرشحة للوقوف أمام عمرو دياب
من هي شبيهة مايا دياب التي بالصورة؟
مايا دياب الأكثر تأثيراً..

ملف مايا دياب

السيرة الذاتية

من هي مايا دياب؟

مايا هنري دياب، هي مُغنية وممثلة وعارضة أزياء، ومقدمة برامج تلفزيونية، وهي لبنانية الأصل والمنشأ، وُلدت مايا في لبنان، ويُوافق يوم ميلادها العاشر من شهر نوفمبر للعام 1980، كما أنها تُقيم في العاصمة اللبنانية بيروت، وتتمتع أيضًا بالجنسية اللبنانية، حصلت مايا على شهادة درجة البكالويوس في الإعلام من الجامعة اللبنانية، ودخلت مايا مجال الفن والإعلام تبعًا لهوايتها ودراستها أيضًا، وتُعتبر مايا دياب أيقونة للموضة والجمال، فهي تُعرف بجمال وجهها وملامحها، بالإضافة إلى طولها الذي يبلغ 172 سم، فهذا كُله يُساعدها على أن تكون عارضة أزياء مُميزة.

زواج مايا دياب

تزوّجت مايا دياب من رجل الأعمال اللبناني عباس ناصر في عام 2006، وقد أفصحت مايا في أحد مقابلاتها، أنها تقابلت لأول مرة مع زوجها في سهرة، ومن بعدها حصل التعارف عن قرب وتغيرت الأمور مرة بعد مرة، وصرّحت مايا دياب حول أمر ارتباطهما، أن الشيء الذي جذبها إليه في أول لقاءاتها بزوجها الكاريزما التي يتمتع بها، وقالت أن لغة العيون هي الأصل عندما بداية تعارف أي شخصان على بعضهما، وأفادت مايا أنه وبعد حدوث عدة لقاءات بينتهما بدأ يشعر كلاهما بأنهما يسعيان نحو بعضهما البعض، وشعر كل منهما بأنه سيتزوج الآخر، وكان هذا الشعور المتبادل بينهما سبيلهم نحو الحب والزواج، وبالرغم من صعوبة اتخاذ القرارات في تلك المواقف، إلا انهما في تلك الأحيان كانا يشعران بالتيّقن من مشاعرهما وقراراتهما تجاه هذا الأمر.

ولم تخشى مايا من الإفصاح عن أمر المساكنة الذي حدث بينها وبين زوجها قبل الزواج بشكلٍ علني، وقالت أنها تؤمن بمساكنتها مع رجل غريب عنها في تلك الحين، ولكن هذا الموضوع مهم بالنسبة لها؛ كي تتعرف على شريكها عن قرب، أي نصفها الأخر، قبل أن يتم ارتباطهم بشكل رسمي.

وصرّحت مايا بأنها لا تخشى أو تشعر بالخجل من أن تتفوه بكلمة المساكنة مع زوجها لفترة سنتين قبل أن يرغبان بالزواج، وتؤمن مايا بأن هنالك مشكلة في هذا الموضوع وهي الكذب، أي أن فئةً كبيرة من الناس تفعل هذا الأمر لكنهم يُصِرون على إخفاء وكتم هذا الأمر السري بالنسبة إليهم.

وأضافت مايا أنها لا تشجع بكلامها هذا أمر المساكنة والزنا، ولكنها ترى من وجهة نظرها أن هذا الأمر سيحد من آفة الطلاق في المستقبل، وكان زواج مايا دياب زواجًا مدنيًا، بحيث تزوجت عام 2006 وكان عمرها فقط 25، وأشارت إلى ذلك في مقابلات عديدة، وقالت أنها تدعم الزواج المدني، الذي يعطي الحقوق لكلا الشريكين، بشكل منصف وأيضا يمنح العديد من الحريات.

زوج مايا دياب

عباس ناصر، هو مراسل صحفي لبناني الأصل، وُلد عباس في العام 1976، وبرز في تغطية الأحداث السياسية في لبنان، خاصة حرب تموز 2006، وعمل مع عدد من المحطات الإذاعية، مثل قناة العالم، وإذاعة مملكة البحرين، وقناة الجزيرة الفضائية، وله مقالات في صحف عديدة.

ابنة مايا دياب

كاي عبّاس ناصر، هي ابنة الفنّانة مايا دياب، تبلغ كاي من العمر 13 عامًا حتى العام 2021، اشتغلت مؤخرًا منصات التواصل الاجتماعي بصور تجمع كاي مع والدتها مايا دياب ووالدها عبّاس ناصر في عيد ميلادها، وعبّر الجميع عن إعجابهم بجمالها ومدى التشابه بينها وبين والدتها.

ديانة مايا دياب

تعتنق مايا دياب الديانة المسيحية، وتختلف ديانتها عن ديانة زوجها، ومع ذلك قالت أن هذا الاختلاف لم تعاني منه والانفتاح متوفر في علاقتهما، فهو يعتنق الدين الإسلامي، والمذهب الشيعي تحديدًا، وهي مسيحية.

ولم يَستبدل أي أحد منهما دينه من أجل الآخر، كما قالت مايا دياب أن ابنتها مسيحية الديانة بالرغم من أن والدها عبّاس مسلم الديانة.

بدايات مايا دياب الفنيّة

بدأت مايا دياب دخولها إلى عالم القن في منتصف فترة التسعينيات، حيث اشتهرت من خلال برنامج استوديو الفن الذي كان عام 1996، حيث فازت بالجائزة الذهبية عن عروض الأزياء ثم شاركت مرة أخرى في استوديو الفن عام 2001 عن فئة التقديم، ومن ثم انضمت إلى فرقة فور كاتس التي قررت الأنفصال عنها في عام ؛2010 لرغبتها في العمل بشكلٍ مُنفرد في المجال الفني، حيث قررت مايا تصوير أغنية مصورة مع المخرج اللبناني يحيى سعادة في تركيا إلا أن المخرج فارق الحياة أثناء التحضير لتصوير الأغنية؛ بسبب تعرضه لصعقة كهربائية، وفازت مايا بلقب أفضل مقدمة تلفزيونية عن برنامج هيك منغني عام 2012.

أعمال مايا دياب الفنيّة

عُرفت مايا دياب بتعدد أعمالها الفنيّة، إذ شاركت في سلسلات وأفلام عديدة، وكذلك مسيرتها الفنيّة في الغناء، ومن أشهر أعمالها الموسيقية الأغاني الآتية، السيرة الموسيقية، أغنية نبقى سوا ديو مع رامي عياش، وأغنية شكلك ما بتعرف، وأغنية نيالي فيك، وأغنية أصل البنات شربات، وأغنية يا قاطفين، وأغنية حبيبي، وطول بالك، وابن اليوزباشي، وبالإضافة إلى ألبومها الشهر " ماي مايا ".

وقدّمت مايا دياب عددًا من البرامج التلفزيونية، ومنها برنامج الإختيار، والذي تم بثّه على قناة النهار الفضائية،  وبرنامج هيك منغني الشهير، الذي تم عرضه على قناة إم تي في الفضائية، بالإضافة إلى برنامج إسال العرب، والذي عُرض على قناة إم بي سي 1.

كما شاركت مايا في العديد من المسلسلات والأفلام، وكان من أشهرها أدؤها في فيلم أسد وأربع قطط، والذي تم عرضه  في سنة 2007، ومسلسل كلام نسوان، والذي كان في العام 2009، بالإضافة إلى مسلسل الدنيا هيك، الذي عُرض في سنة 2010.

مايا دياب قبل وبعد عمليات التجميل

صدمت مايا دياب جمهورها ومتابعيها في أحدث ظهور لها، وكان ذلك من خلال صورٍ لها كانت قد نشرتها على حسابتها الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي، حيث بدت فيها بشكل مختلف تمامًا، وبعد عملية التجميل التي أجرتها وغيرت ملامحها كليًا، إذ استغرب الجمهور من شكلها، وعبّر عن استيائه من الأمر، وصرّح فئة كبيرة أن مايا أجمل بكثير قبل عمليات التجميل، وأن لا عِوض عن جمالها الطبيعي.

ووضحت الصور التي قامت مايا دياب بنشرها مدى الفرق الذي حدث لوجهها بعد عمليات التجميل، حيث بدت بخدود أكثر امتلاءًا من ذي قبل، وشفتين بحجمٍ أكبر من الحجم الطبيعي والمعقول، وبالإضافة إلى إجرائها لعميلة تحديد الفكّين، والمعروفة بالتكساس.

آخر أخبار مايا دياب

طرحت مايا دياب أغنية جديدة لها على طريقة الديو تحمل اسم "حطالى روج" مع المغني محمود الليثى على موقع "يوتيوب"، وكانت الأغنية من كلمات ملاك عادل، وتوزيع إسلام شيبسى، وألحان الليثى، وتحمل هذه الأغنية طابع البهجة والفرح.

كما طرحت مؤخرًا أغنية جديدة لها  باللهجة المصرية بعنوان "الكعب العالي" من كلمات محمود صلاح، وألحان محمد رحيم، وتوزيع هادي شرارة، ونشرتها عبر قناتها على اليوتيوب، وصوّرت فيديو كليب خلص بالأغنية، وكان الكليب من إخراج اللبنانية شيرين خوري.

وظهرت مايا دياب في فيديو كليب الأغنية بطريقة جديدة نالت استحسان عدد كبير من المتابعين وإعجاب الجماهير، وفي ذات الوقت لاقى الفيديو كليب غضبًا من فئة أخرى من جماهيرها؛ لمحتوى الفيديو الراقص وِفقًا لكلمات الأغنية وطابعها.

معلومات عن مايا دياب

مايا دياب "أيقونة الموضة" مغنية ومقدمة برامج وممثلة وعارضة أزياء لبنانية، ولدت في العاصمة بيروت عام 1980. وفي 2001 شاركت في برنامج استوديو الفن ونالت الميدالية الذهبية عن فئة التقديم. ومشوراها مع الغناء بدأ من خلال انضمامها لفرقة الفور كاتس في 2002. تزوجت في العام 2006 من رجل الأعمال اللبناني عباس ناصر ولديهما طفلة تدعى "كاي".

وانتقلت مايا دياب إلى مجال التمثيل حيث شاركت في الفيلم السينمائي "اسد واربع قطط" 2007 إلى جانب مسلسلين هما  "كلام نسوان"  في 2009 و"الدنيا هيك " في 2010. عرفت الشهرة في وقت قصير، وخصوصاً حين قررت خوض مجال الغناء وحدها بعيداً عن الفور كاتس في 2010 فإصدرت أغنية "حبيبي"  2011  واختارها الفنان رامي عياش لتشاركه الدويتو الغنائي "سوا" 2011 الذي نال شهرة كبيرة ونقل مايا إلى مرحلة جديدة من حياتها الفنية. كما بلغت شهرتها الذروة من خلال برنامج "هيك منغني" 2011 الذي عرضته شاشة الـ MTV وحظي بنسبة مشاهدة عالية جداً.
واختارتها شركة "Make up for ever" سفيرة لها في العالم العربي. لأنها رمزاً للانوثة والجاذبية وايقونة للموضة . وطرحت أغنية "طول بالك" واختارتها شركة "سوني" كوجه اعلاني لها في 2012 . والإعجاب الشديد الذي تحصده مايا هو نتيجة الاعمال الخيرية التي تقوم بها والتي تعتبرها رسالة بالنسبة لها. عملها الخيري الاساسي يتمحور حول مساعدة الاطفال ، الأمر الذي دفع بمركز سرطان الاطفال لتسميتها الناطقة باسمهم في لبنان كما تعنى باجراء حملات توعية من أجل سلامة الناس على الطرقات في لبنان والعالم العربي.