داني ألفيش

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 مايو 2014 آخر تحديث: الخميس، 15 مايو 2014
داني ألفيش
مقالات ذات صلة
ميريل ستريب
كريس هيمسوورث
هيريثك روشان

ملف داني ألفيش

السيرة الذاتية

ولد الظهير الأيمن لمنتخب البرازيل ونادي برشلونة داني ألفيش في مدينة جوازيرو في مقاطعة باهيا في البرازيل عام 1983.

بدأ لعب كرة القدم منذ عمر مبكر ولكن أول نوادي المحترفين التي انضم إليها كان نادي باهيا للناشئين والذي يلعب في الدرجة الثانية من الدوري البرازيلي.

لفت نظر المدرب إيفاريستو دي ماسيدو، مدرب باهيا، إلى مهاراته المتميزة فما كان منه إلا أن ضمه لتشيكلة الفريق الأساسية عام 2001 فلمع بين أقرانه حتى أن نادي إشبيلية الإسباني طلبه على سبيل الإعارة عام 2002.

عام 2003 تم استدعائه إلى تشكيلة المنتخب البرازيلي في بطولة كأس العالم للشباب حيث أثبت جدارة كبيرة وكان من أفضل 3 لاعبين في البطولة التي حازت البرازيل على لقبها.

إنجازاته مع المنتخب شجعت نادي إشبيلية على التقدم بعرض لتوقيع عقد احترافي وهذا ما تم نهاية عام 2003.

عام 2005 حصل على الجنسية الإسبانية، إلى جانب جنسيته البرازيلية، وذلك تسهيلاً لكل معاملاته خارج أو داخل الإتحاد الأوروبي ولكنه دائماً ما اختار اللعب للمنتخب البرازيلي.

عام 2006 فاوض نادي ليفربول على انتقال ألفيش إلى صفوفه ولكن الصفقة كانت أكبر من الميزانية المرصودة فتم إلغاء الصفقة ومدد داني عقده مع إشبيلية.

عام 2007 شارك مع منتخب البرازيل الأول في كأس أمريكا الجنوبية والتي حمل لقبها منتخبه بعد تغلبه على منتخب الأرجنتين بنتيجة 3-0 كان داني صانع أحد الأهداف ومسجل لهدف آخر.

عام 2008 تم انتقاله من نادي إشبيلية إلى نادي برشلونة بصفقة بلغت 32,5 مليون يورو وبذلك أصبح داني ألفيش أعلى صفقة دفعت في تاريخ كرة القدم حتى الآن لظهير دفاعي.

شارك مع منتخب البرازيل في نهائيات كأس العالم 2010 والتي انتهت بخروج مبكر للبرازيل بعكس التوقعات.

عام 2014 يشارك مع منتخب البرازيل في نهائيات كأس العالم في البرازيل.