دفن رجاء الجداوي بمعرفة الطب الوقائي وصور لابنتها لحظة استلام الجثمان

  • الأحد، 05 يوليو 2020 الأحد، 05 يوليو 2020
دفن رجاء الجداوي بمعرفة الطب الوقائي وصور لابنتها لحظة استلام الجثمان

مازالت صدمة وفاة الفنانة رجاء الجداوي تلقي بظلالها، ليكون آخر المستجدات هو كشف مصدر طبي كواليس غسل ودفن الفنانة القديرة بواسطة خبراء الطب الوقائي.


غسل ودفن رجاء الجداوي

كشف مصدر طبي في مستشفى العزل في الإسماعيلية بأن رجاء الجداوي سيشرف على غسلها وتكفينها بالشكل الشرعي خبراء من الطب الوقائي، على أن يتم وضع الجثمان في الكيس مخصص لمصابي فيروس كورونا، ثم سيتم إقامة صلاة الجنازة عليها داخل المستشفى، بحسب تصريحه لصدى البلد.

وأضاف المصدر الطبي أن جثمان رجاء الجداوي سيتم نقله إلى مدافن أسرتها في القاهرة بواسطة سيارة إسعاف مجهزة بطاقم متخصص للتعامل مع وفيات فيروس كورونا، على أن يتم الدفن بواسطة هؤلاء الخبراء.

ابنة رجاء الجداوي تعلق

وفي ذات السياق، خرجت أميرة مختار ابنة رجاء الجداوي بأول تعليق وهو أنها في طريقها لاستلام جثمان والدتها وستعود به برفقة خبراء الطب الوقائي، على أن يتم الدفن وسط إجراءات طبية مشددة، مع الالتزام بعدم وجود حضور منعاً لانتقال عدوى كورونا.


ابنة رجاء الجداوي لحظة وصولها مستشفى العزل
كما تم نشر الصور الأولى لابنة رجاء الجداوي، لحظة وصولها مستشفى العزل في الإسماعلية من أجل استلام جثمان والدتها.


ابنة رجاء الجداوي تستلم جثمان والدتها
وفاة رجاء الجداوي

فجع الوطن العربي بوفاة رجاء الجداوي إثر تدهور حالتها بعد إصابتها بفيروس كورونا، الذي ألزمها البقاء في مستشفى العزل حوالي 43 يوماً ليعلن عن رحيلها في ساعة مبكرة من صباح يوم الأحد 5 يوليو.

اللحظات الأخيرة في حياة رجاء الجداوي

وفي سياق آخر، تحدث أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن اللحظات الأخيرة في حياة رجاء الجداوي، وهي أن ابنتها تحدثت مع الأطباء في مستشفى العزل عن حالة والدتها وأخبروها أن الحالة غير جيدة قائلاً: "الأطباء قالوا الحالة مش كويسة وعشان كده لما تلقينا الخبر كنا مؤهلين".
وأضاف أشرف زكي أن في الأيام التي كانت تستطيع فيها رجاء الجداوي أن تتحدث، طلب منها وقتها أن ترسل رسالة لكل محبيها من أجل أن تطمئنهم، ولكن بعد ذلك للأسف بدأت حالتها تتدهور.


إصابة رجاء الجداوي بفيروس كورونا

وكان خبر إصابة رجاء الجداوي بفيروس كورونا أعلن عنه من خلال ابنتها في أول أيام عيد الفطر، وانتقلت وقتها على الفور إلى مستشفى العزل في الإسماعيلية، واتبعت بروتوكول العلاج المقرر وأجرت 3 مسحات إلا أنها جاءت جمعيهم إيجابية.


رجاء الجداوي في مستشفى العزل

بدأت حالة رئة رجاء الجداوي تتدهور ونقلت إلى الرعاية المركزة، مع وضعها على جهاز التنفس الاختراقي، وظل وضعها مستقر إلا أن كشف الأطباء أنه لا يمكنها العيش بدون هذا الجهاز لهذا كل ما يحاولون فعله هو محاولة استعادة الرئة عملها بشكل جيد، ولكن للأسف تمكن الفيروس منها ورحلت عن عالمنا صباح اليوم 5 يوليو.